آيس كريم بالبكتيريا لعلاج احتقان الحلق

ايس كريم

قام مجموعه من الباحثين بمستشفى المحيط الهادى بعمل تجربة عن نوع جديد لعلاج الانسان من احتقان الحلق والذى يتم اصابته عن طريق بكتيريا تعرف باسم بكتيريا “streptococcus”.

ويتكون العلاج من ايس كريم محشو من الخارج بكريمة مغطاه بالشيكولاته ومن الداخل تحتوى على بكتيريا مفيده للجسم وتعيش داخل امعاء الجسم وتعرف باسم تعرف باسم ” bifidobacteria”.

وخضع الآيس كريم للتجربة مجموعة من المتطوعين والذى بلغ عددهم نحو  30 شخصاً حيث قام بعضهم بتناول الآيس كريم المزود بالخمائر الحيوية والمجموعة الأخرى تناولت الآيس كريم فقط وذلك بمعدل مرة واحدة يومياً لمدة 18 يوما.

وقد كان الهدف الرئيسى من التجربة هو بحث مدى تأثير البكتيريا الموجودة داخل الجيلاتى على بكتيريا “streptococcus” التى تسبب الإصابة باحتقان الحلق.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين قاموا بتناول الآيس كريم المحشو بالخمائر الحيوية امتلكوا مستويات أقل من بكتيريا “streptococci” داخل لعابهم وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية ويؤكد فاعلية هذا الآيس كريم فى علاج التهاب الحلق.

جاءت هذه الدراسه بالمجلة الطبية “Oral Health Preventive Dentistry” كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*