الشيبسى والمقرمشات تحتوي علي مواد مسرطنة

كشفت صحيفه ديلى ميل البريطانيه، انه هناك مجموعه من الاطعمه التى اتم انتاجها فى الفترة الاخيره، وتم انتشارها فى العالم اجمع وان هذه المنتجات الخاصه بالاطفال تحتوى على ماده الاكريلاميد، التى تكون سببأ كبير فى اصابه الطفل بالسرطان.

واكدت الصحيفه ان الشيبسى والمقرمشات، تحتوى على نسبة كبيرة من تلك المادة وانه يجب التاكد اولا من نسب المادة المطبوعه، على المنتج من الخارج قبل تناولها ومن الواجب ايضا على كل شركة، تقوم بانتاج تلك الاطعمه عدم الزج بتلك النسبة الكبيره، من تلك الماده حتى لا تتحمل الشركة بعد ذلك تهمه انتاج المواد الفاسده.

وبعد انتشار تلك المعلومات على موقع الصحيفه، قامت الهيئة البريطانيه باجراء تحقيقات فورية فى تلك الواقع، للوقوف على اخر المستجدات وللوصول الى الاسباب الرئيسيه ،لزياده تلك النسبة فى منتجات الشيبسى والمقرمشات بشكل عام.

واكد التقرير البدائى المستخرج من الهيئة البريطانيه، ان غليان المواد المقرمشه اثناء عمليه الطهى يؤدى الى وجود تلك المادة بنسبة متوسطة، ولكن اذا كانت عمليه الطهى فى درجات حرارة عاليه، فانه سيتم زياده تلك النسبه بشكل كبير مما تؤدى الى الاصابه بامراض السرطان.

وطالب التقرير البحث عن وسيله اخرى للطهى فى اماكن تحتوى على نسبة رطوبة، او تشغل مكيفات وشفاطات من الاحجام الكبيرة، حتى يتم امتصاص درجات الحرارة العاليه وذلك لتخفيف تلك النسبة الكبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*