طرق حماية لطفلك من حمو النيل

من اكثر الامراض الجليديه التى تصيبنا فى فصل الصيف وخاصه الاطفال لما لديهم من قله فى المناعه، لذلك حرصنا على تقديم عده نصائح كى نحمى انفسنا جميعا من هذا الخطر الذى يواجهنا جميعا، حيث ياتى حمو النيل عاده من حدوث اللمس بين البشره والملابس المبلله والذى تقوم بعدها الغده العرقيه بسد فوهتها وتؤدى الى حدوث حمو النيل.

تقول الدكتورة مروة صالح ان حمو النيل يؤدى الى تفتت الجلد وانسداد مسامه وان له اثار سلبيه كبيرة حتى بعد انتهائه فى فصل الخريف، وانه يجب على الجميع ان يحمى نفسه منه حتى لا يعود اليه فى الصيف القادم، ويمثل قلق لديه، لذلك حرصنا على ايجاد النصائح والطرق الجديده التى تمنحك القدره على مواجهتته ومنها :

اولا : الحرص على الاهتمام بتهوية المكان بحيث يصبح اكثر رطبا، وبالتالى فهو أكثر امانا بعد ذلك بسب دخول وخروج الهواء وتقلبه فى الحجره.

ثانيا : محاولة الابتعاد دائما عن الاستخدام المكثف للصابون لانه يحتوى على مواد كيميائية تجعله اكثر قدره على اصابتك به، وعدم استخدام الليفه كثيرا فى اليوم بحيث لا تستطيع نقل اى شىء اليك عن طريق اى جلد اخر.

ثالثا : استخدام الماء كثيرا فى غسل الجسم حتى تغمر المياه جميع اعضاء الجسم، وتكون لها الاولوية فى الوصول الجسم خاصه فى اول اليوم.

رابعا : محاولة الابتعاد عن الانسجه الصناعيه لانها تزيد العرق على الجلد وبالتالى تؤدى الى التصاق الملابس بالجسم، والاقتراب من الاقمشه القطنيه التى تساعد على امتصاص العرق وعدم الصاقه بالبشره

خامسا : البعد عن وقت ما بعد الظهر لان هذا الوقت تتسم فيه الشمس بالحرارة الشديده، ويجب البعد عنها حتى وقت الغروب ويفضل الوقوف فى الهواء الطلق فى الصباح وبعد غروب الشمس وحتى الليل، حتى يتمتع الجسم وخاصه اجسام الاطفال بهواء نقى من الملوثات الهوائية او حتى دخان المصانع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*