فوائد البطيخ في التخلص من الوزن الزائد تقوية الذاكرة

صرحت الدكتورة امال فتحى استشارى امراض السمنه والنحافه ان البطيخ يحتوى على فيتامين C والذى يحتوى على مجموعه اقل من السعرات الحراريه والتى لها اثر كبير فى خفض الوزن العام للجسم، وقالت الدكتوره ان البطيخ يجهله الكثير فى فصل الصيف مع انه ملين جيد لامراض الامساك وهو ما يتناوله البعض على الافطار او العشاء مع الاطعمه الخفيفه.

واكدت ان البطيخ يساعد فى تقوية المخ وانعاش العقل وانه من الفواكه التى تحتوى على فيتامين B ، والذى يمتلك كافه الفيتامنات التى تحتاجها الجسم وانه يحتوى على نسبه من الماء التى تساعد فى ترطيب الجسم اثناء النهار الحار.

كما اكدت ان البطيخ يساعد فى خفض الالام التمرينات الرياضيه وانه له دور كبير فى تخفيف حراراه الجسم فى فصل الصيف، وقد طالبت الجميع بضرورة تناول البطيخ فى كل وقت من اوقات الصيف خاصه فى اوقات النهار، وضرورة العمل على معرفه فوائده فهو يقوم بادوار كثيرة جدا واحتوائه على مجموعه من الفيتامينات يجعل له الاثر الاكبر فى حمايه الجسم من الامراض.

وصرحت بان البطيخ يقوم بتقوية جهاز المناعه الذى يقوم بافضل اداء له كحمايه للجسم من الاصابه من الامراض خاصه وان فصل الصيف يكون سببا رئيسيا فى الاصابه بامراض الصيف المزمنه، وان هذا الجهاز هو من يقوم بحمايه الجسم لذلك نصحت الدكتورة امال فتحي بضرورة تناول البطيخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*