فوائد كثيرة للعنب أولها للقضاء علي تساقط الشعر

عندما يتحدث احد عن فصل الصيف، فليس هناك من يتحدث عن طعام ولكن الجميع يتحدث عن العصائر والفواكه فهى لذه الصيف، والجميع لا يدرك ما مدى الاستفاده من الفواكه، التى ياكلها فبعضنا ياكل البطيخ والاخر ياكل البرتقال، والاغلب يأكل فاكهه العنب، ولكن لا يعرف ماذا يحتوى العنب، وما هى فائدته لجسم وما هى المواد التى يحتوى عليها العنب.

لذلك رد الدكتور احمد بيبرس استشارى الامراض الطبيه، عن السؤال الذى وجه له من قبل احد الصحفيين، والذى كان ما هى فائده العنب للجسم وما هى مكوناته ؟؟؟

فكان الرد ان العنب من اهم الفواكه فى فصل الصيف ،فهو يحتوى على فيتامين أ و فيتامين ب وفيتامين ج ،وكذلك يحتوى على حمض الفوليك والكالسيوم والفسفور.

واضاف ايضا ان العنب يحتوى على مادة تسمى الفلافونويد، والتى تساعد فى حل مشكلة عسر الهضم، بالاضافه الى ان العنب يساعد بشكل كبير فى عمليه التخسيس.

واكد ان مركبات الفلافونيد لها القدرة على حل عده مشاكل، منها انه يقى فى الحد من الاصابه بامراض القلب، وتصلب الشرايين، كما انه له قدره على حل مشكلة السمنه، وانه يقوم بالحمايه من مرض تصلب الشرايين.

وتطرق الحديث الى امراض العيون التى يكون سببها الاتربه، قال الدكتور بيبرس ان العنب له دور كبير فى غسل العيون، وتقليل الاصابه من خطر فقدان البصر خاصه لكبار السن.

وان العنب ايضا لها فوائد اخرى والتى تقوم بمنع تساقط الشعر، وقام الدكتور احمد بيبرس بتقديم نصيحة الى الشباب، بأكل الكثير من الفواكه ويكون اغلب تلك الفواكه هو العنب، لانه يساعد على حل عده مشاكل تصيب الشباب قبل كبار السن ،وان العنب فوائده يستفيد منها الشباب اكثر من اى فئة اخرى فى العمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*