موعد بداية العام الدراسي الجديد 2014-2015 للكليات والمدارس

عقد ظهر اليوم اجتماعا للمجلس الاعلى للجامعات حتى يتم تحديد بدايه وانتهاء واجازات العام القادم بالنسبة للجامعات، وقد حضر الاجتماع دكتور احمد عبد الخالق وزير التعليم العالى ومحافظ الاسكندرية وكذلك رئيس جامعه حلوان وكان ذلك فى مقر جامعه الاسكندرية بالشاطبى، وناقش المجلس سلبيات ما حدث فى العام الراسى السابق وتعنت الداخليه فى التعامل مع مظاهرات الطلاب كما ناقش المجلس ايضا الاساليب التى تم التعامل بها من فصل للطلاب.

وقد قرر المجلس بدء العام الدراسى يوم السبت 27 سبتمبر على ان تكون اجازة نصف العام الدراسى يوم 24 يناير 2015 وقرر ايضا ان تعود الطلبه الى العام الدراسى الثانى يوم 7 من فبراير على ان ينتهى يوم 25 يونيه.

وطالب المجلس جميع عمداء الجامعات المصرية بحث الطلبة على المشارع فى معرض التعليم الدولى والذى سيعرض فى روسيا يوم 7 – 9 سبتمبر.

كما قرر المجلس الاهتمام بمستشفيات الجامعات والتى بلغت 88 مستشفى تكون تحت اشراف ملايين الطلاب واكثر من 17 الف استاذ ومعيد جامعى وان تلك المستشفيات تحتوى على 219 الف سرير.

وكان من بين الحضور محافظ الاسكندرية اللواء طارق المهدى والذى اقترح خطة امنيه بحيث يمكن بها احتواء مظاهرات الطلاب وعدم المساس بهم حتى يتم اخراج جيل سوى يعتمد على ابداء رايه بكل حريه.

وقرر المجلس انشاء محاضرات خاصه فى بدايه العام الدراسى للحديث عن مشروع قناه السويس القومى وكيفيه انه سيكون مشروع ناجح فى كل الاحوال وانه سيمنح مصر الفرصه فى التقدم على اكثر من 30 ولة ناميه حتى تكون مصر فى مقدمه الدول الصناعيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*