أسعار تذاكر المترو 2022 في مصر بالتفاصيل

أحدث أسعار تذاكر المترو في مصر لعام 2022، المترو هو أحد أشهر وسائل النقل والمواصلات بمصر، والذي يتميز بوصوله للكثير من الأماكن في وقت قياسي إلى جانب أسعاره الاقتصادية التي تلائم الوضع الاقتصادي للعوام في مصر، وسنوضّح لكم خلال موضوعنا اليوم آخر تحديث لأسعاره.

تذاكر المترو

المترو من وسائل النقل العام الذي تتغير أسعاره بصورة دورية بناءً على عدد من العوامل التي منها الوضع الاقتصادي، سعر البنزين، وعدد من العوامل الأخرى، وقد بلغ آخر تحديث لأسعار تذاكر المترو:

يبدأ سعر تذكرة المترو عند 6 جنيه، وذلك عقب تشغيل محطات المترو الجديدة لعدد 1- 9 محطات، أما عند الحاجة لاستقلال 10- 16 محطة يكون سعر التذكرة 8 جنيهات.

الجدير بالذكر أن هذه الأسعار ثابتة لفترةٍ ما ولن تخضع لأي تغييرات، وأن مترو مناطق الكيت كات والعتبة يقوم بتقديم خدمات أوروبية لأي راكب يستقلّه.

أسعار مراحل المترو

  •  المرحلة الأولى 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات.
  • المرحلة الثانية 16 محطة بـ8 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات.
  • المرحلة الثالثة 23 محطة 11 جنيهًا.
  • المرحلة الرابعة 29 محطة بـ14 جنيهًا.
  • المرحلة الخامسة 39 محطة 19 جنيهًا.

اسعار تذاكر المترو

 مواعيد مترو الأنفاق

قامت الشركة المصرية المسؤولة عن تشغيل كل من الخط الأول والثاني للمترو وكذلك الشركة الفرنسية Ratp المسؤولة عن تشغيل الخط الأخضر بعودة مواعيد عمل المترو لطبيعتها، والتي كانت تبدأ عند 5:15 صباحًا وتنتهي عند 12 صباحًا.

ومن المفترض أن تبدأ حركة آخر قطار بخط مترو الأنفاق عند تمام الحادية عشر وربع مساءً والمسؤول عن نقل الركاب بين المرج الجديد وحلوان، في حين يتحرك آخر قطار من المرج الجديد في تمام الحادية عشر ونصف مساءً.

على أن تبدأ حركة نقل الأخيرة لقطار الخط الثاني عند تمام الحادية عشر وخمس وثلاثين دقيقة مساءً، والمسؤول عن نقل الركاب بين شبرا الخيمة ومحطة المنيب.

أما عن الخط الثالث فيتحرك آخر قطار به في تمام الحادية عشر وربع مساءً والمسؤول عن نقل الركاب بين العتبة وعدلي منصور، أما آخر قطارات محطة العتبة عند تمام الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

الجدير بالذكر أن خطة العمل هذه قد خضعت للتغيير بشهر رمضان المبارك، حيث قُرر آخر موعد لآخر قطار بمحطة حلوان التابعة للخط الأول في تمام الثانية عشر وربع صباحًا، أما عن قطار محطة المرج ففي تمام الثانية عشر ونصف صباحًا، محطة المنيب وشبرا الخيمة في تمام الثانية عشر وخمس وثلاثين صباحًا والتابعين للخط الثاني، محطة عدلي منصور في تمام الثانية عشر وربع صباحًا، والمنيب في تمام الثانية عشر وخمس وثلاثين صباحًا، العتبة في تمام الثانية عشر وخمس وخمسين صباحًا، والتابعين للخط الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.