أسعار HPL في مصر بالتفاصيل 2022

أحدث أسعار اتش بي ال HPL لعام 2022 وكيف يمكن تحديد سعر المطبخ HPL، المطابخ هي أحد أهم أركان المنزل والتي يجب اختيارها بعناية، نظرًا لكونه أكثر مكان تقضي به ربة المنزل وقتها، ولهذا يجب اختياره بأفضل تصميم وخامات مريحة للعين، ويعد HPL هو أحد أفضل هذه الخامات التي يمكن استخدامها بصنع المطابخ.

أسعار HPL

تتفاوت أسعار الـ HPL من مكان لآخر ومن فترة لأخرى؛ شأنه شأن سائر المنتجات الأخرى، وتتفاوت أسعاره لعام 2022 بين: 1700: 2400 جنيه مصري لكل متر وذلك بناءً على أنواع المفصلات، الشاسيه، ومجرى الأدارج التي تستخدم معه، والجدير بالذكر أنه سعر غير مرتفع أمام درجة رقي وأناقة المطابخ المصنّعة من هذه الخامة.

اسعار HPL

طريقة حساب تكلفة HPL لمطبخ كامل

إذا افترضنا أن سعر المتر من HPL طوليًا هو 2000 جنيه، وافترضنا أيضًا أننا نود تصميم دولاب مطبخ بطول 2.5 متر، ولأن المطبخ يتكون من 2 جزء؛ جزء بالأعلى وآخر بالأسفل، لذا يكون الطول الكلي= 2.5*2 =5 متر، وبناءً عليه يكون العدد الكلي للأمتار 5 متر، وعند ضرب 5* 2000 تكون التكلفة الكلية 10000 جنيه.

الجدير بالذكر أن عملية حساب التكلفة الكلية لسعر أي مطبخ غير صعبة أبدًا، فقط عليك شك أسعار المفضلات، المقابض، مجاري الأدراج، وأي اكسسوار يتم استخدامه في المطبخ.

ماهو HPL

يقصد بالـ HPL هي صفائح ذات ضغط مرتفع، يتم تصنيع ألواحه من خلال نقع الألياف الخشبية براتنج الميلانين في ظل درجات حرارة وضغط معين، ترتفع درجات الحرارة هذه عن 120 درجة مئوية، أما عن الضغط فهو أكثر من 5 ميجا باسكال، وللتمكّن من تخيل مدى درجة الضغط الذي تتعرض له ألواح HPL، يمكننا أن نذكر لك أنه عند عمق 100 متر رأسي تحت سطح مياه البحر يعادل الضغط قرابة 1 ميجا باسكال.

عقب الانتهاء من عملية معالجة الخامات الأساسية كيميائيًا بيتم استخدام طبقة شفافة للحماية وهي توضع فوق خامات التصنيع الأساسية، ثم يوضع ألوان بعد ذلك وذلك طبقة شفافة ثانية للحماية فوق طبقة اللون، وهكذا تزداد مقاومة الـ HPL للصدمات والخدوش.

مميزات استخدام HPL

يتميز HPL عن الأخشاب العادية بعدد من المميزات، والتي منها:

  • المقاومة للتآكل والخدوش؛ حيث ترتفع درجة مقاومته لذلك لتصل 3.7 نيوتن.
  • المقاومة لأي مؤثر خارجي؛ تقوم هذه النوعية من الأخشاب بمقاومة الصدمات ذات الدرجة الرابعة وذلك بفضل الضغط الذي تعرضت له أثناء تكوينها، وهو ما يسمح لها بمقاومة أي تأثير ينتج عن سقوط أي جسم ثقيل عليها.
  • ارتفاع مقاومته للأشعة فوق البنفسجية والحرارة؛ وذلك بفضل وجود راتنج الميلامين بتركيبه، ولهذا فهو شديد المقاومة للحرارة وذلك لمدى 140 درجة مئوية، حتى وإن تم استخدامه لإطفاء أعقاب السجائر لن يترك أي آثار أو بقع به.
  • سهولة التنظيف؛ أخشاب Hpl قابلة للتنظيف بكل سهولة من خلال قطعة مبللة بالمياه والصابون، ولا ينصح باستعمال أي مواد كيميائية للتنظيف مع هذه الألواح، وذلك لأن تركيز هذه المواد أعلى من الحد المسموح به للاستخدام.
  • آمنة للغاية؛ تمنع هذه الألواح تراكم أي جراثيم أو بكتيريا وذلك بفضل مقاومتها المرتفعة للحرارة، وهو ما يجعلها ملائمة لملامسة الطعام، تناسب الاستخدام العائلي بالنسبة للأسر التي تضم عدة أطفال مشاغبة، وقد حصلت على الشهادة العالمية Fsc.
  • ذات مقاومة مرتفعة للرطوبة؛ يمكن المقارنة بين هذه الألواح وسائر أنواع ألواح الخشب الأخرى فتتفوق عليها، وهو ما يجعلها أكثر تحملًا لمياه المطر، بخار المياه، الضباب، دون أي مشاكل.
  • ذات تكلفة اقتصادية معقولة؛ إن تكلفة المتر من هذه الألواح غير مرتفعة مقارنةً بدرجة جودتها وأناقتها.
  • لا تترك أثر لأي بصمات؛ وذلك بفضل الحماية المزودة بها بفعل البلاستيك الذي يدخل في تركيبها بآخر خطوات عملية التصنيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *