أسماء بنات من الجنة 2022 أجمل أسماء البنات

يتجه الكثير من الآباء والأمهات عند اختيار أسماء بناتهم الصغار إلى اختيار اسماء بنات من الجنة يكون لها طابع ديني، وفي نفس الوقت تحمل معاني جميلة ومناسبة للأطفال، ومن خلال السطور التالية سوف نتحدث عن أفضل الأسماء ذات الطابع الديني بوجه عام وأسماء البنات من الجنة على وجه الخصوص مع ذكر معناها بالتفصيل.

أسماء البنات من الجنة 2022

عملية اختيار اسم للمولود الجديد بشكل عام ليس بالأمر الهين على الإطلاق، فقد يستغرق عملية اختيار الاسم المناسب وقت كبير حتي يستقر الاختيار، ويزداد الأمر صعوبة مع معرفة أن الجنين مؤنث، فهناك أسماء بنات كثيرة ومتنوعة منها العربية ومنها التركية ومنها اللاتنية، ونخص في هذا المقال اسماء بنات من الجنة التي تأخذ الطابع الديني.

يلجأ الكثير من الآباء والأمهات إلى إطلاق اسماء بنات من الجنة على بناتهم الصغار أملا أن تؤثر هذه الأسماء التي تحمل معاني جميلة على صفات البنات فيما بعد من حيث الأخلاق الحميدة والحسنة التي تتمتع بها هؤلاء الفتيات، وإليك أهم تلك الأسماء التي من الممكن الاختيار من بينها مع ذكر معنى كل اسم على حدة.

اسماء بنات من الجنة

اسماء بنات من انهار الجنة

في رحلة البحث عن اسماء بنات من الجنة نجد أن القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة أشاروا في الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة إلى أسماء أنهار موجودة في الجنة، وتحمل هذه الأنهار معاني جميلة ورائعة كما أنها مناسبة لتسمية بها البنات، وإليك أهم تلك الأسماء:

اسم تسنيم

يعتبر اسم تسنيم من الأسماء الجميلة والمفضل سماعها على الآذان مما يجعل هذا الاسم منتشر بشكل واسع كما يرمز هذا الاسم إلى أحد العيون التي تنبع منها المياه الموجودة في الجنة، ومنه قوله تعالى “ومزاجه من تسنيم- عينا يشرب بها المقربون”.

اسم كوثر

اسم كوثر من أسماء البنات المنتشر بشكل كبير في العالم العربي والإسلامي، ويطلق على البنات، وترجع شهرته أنه أحد أسماء الأنهار الموجودة في الجنة، أضف إلى ذلك أنه من الأسماء المذكورة في كتاب الله عز وجل قال تعالى “إنا أعطيناك الكوثر…”.

اسم بارق

يعد اسم بارق أحد اسماء بنات من الجنة المميزة الغير منتشر بشكل واسع مقارنة مع الأسماء الأخرى، وعلى الرغم من ذلك يدل هذا الاسم على معنى جميل حيث يرمز إلى نهر موجود أمام أحد أبواب الجنة لا يدخل منه إلا الشهداء.

اسم سلسبيل

يطلق اسم سلسبيل على العديد من الفتيات داخل الوطن العربي كما يدل اسم سلسبيل علي أحد العيون الموجودة في الجنة، لذا يعتبر من اسماء بنات من الجنة، ومنه قوله تعالى ” عينا فيها تسمى سلسبيلا”.

اسماء بنات من الجنة

اسماء بنات من الجنة

بعيدا عن اسماء العيون والأنهار الموجود في الجنة هناك بعض الأسماء المستوحاة من الجنة والذي يمكن إطلاقها علي البنات، بالإضافة إلى كونها تحمل معاني جميلة وطيبه، وفيما يلي أبرز تلك الأسماء:

اسم جنى

اسم جنى من الأسماء المعروفة والواسعة الانتشار في الكثير من دول الوطن العربي كما يعد اسم جنى أحد الأسماء المأخوذة من الجنة، ومعناه الثمار الطيبة، ومنه قوله تعالى “وجنى الجنتين دان”

اسم حور

حور من أفضل الأسماء الراقية المنتشر بشكل كبير في العالم الإسلامي ويحمل الاسم جانب ومعنى ديني، حيث يشير هذا الاسم إلى أسماء نساء الجنة، والذي قال عنهم المولى عز وجل “حور مقصورات في الخيام”.

اسم سدرة

اسم سدرة بكسر السين من الأسماء الجميلة التي يمكن إطلاقها على البنات الصغار، ويعد من الأسماء المميزة والفريدة من نوعها، وسدرة هو اسم شجرة ويقال نخلة موجودة بالجنة، قال تعالى “عند سدرة المنتهى- عندها جنة المأوى”.

اسم فردوس

على الرغم من كون اسم فردوس من الأسماء التي تبدو قديمة بعض الشيء إلا انه من افضل اسماء بنات من الجنة، حيث يدل فردوس إلى البستان أو الحديقة وهو أعلى وأعظم مكان موجود في الجنة ومنه قوله تعالى “الذين يرثون الفردوس”.

اسم لؤلؤة

كذلك يعتبر اسم لؤلؤة من اسماء بنات من الجنة حيث يشير إلى الدرة الرائعة والثمينة التي تتواجد في قاع البحار، وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يقول أن اللؤلؤة هي خيمة المسلم في الجنة.

اسم سندس

على الرغم من كون اسم سندس منتشر بكثرة على العديد من البنات إلا أن الأغلبية منهم يجهلون معناه، والسندس معناه الحرير الذي يستخدمه أهل الجنة في صنع لباسهم، قال تعالى “ويلبسون ثيابا خضرا من سندس واستبرق”.

اسم بنانة

اسم بنانة في العموم معناة ثمرة الموز باللغة الإنجليزية، ولكنه يحمل معنى آخر في الإسلام وهو الروضة النضرة أي الجنة.

اسم آلاء

يعتبر اسم آلاء من الأسماء الرائعة التي يمكن إطلاقها على البنات، ومعني اسم آلاء النعم الكثيرة والفضل الذي من الله تعالى به على عبادة، بالإضافة إلى أنه يقال أنها أسم شجرة شديدة الخضار موجودة في الجنة.

اسم سجود

السجود بشكل عام هو أحد أركان الصلاة التي لا تقوم إلا به، ومن الممكن أن يطلق اسم سجود على البنات ومعناه الانحناء والخضوع للمولى عز وجل ويكون في صورة وضع الجبهة على الأرض.

اسم أفنان

أفنان أحد اسماء بنات من الجنة ومعناه الغصون والفروع التي تخرج من الشجرة ويستظل الناس بها من الشمس أو المطر، وهو من الأسماء المنتشرة بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة، ومنه قوله تعالى “ذواتا أفنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.