ادعية الشفاء من المرض دعاء شفاء المريض مكتوب

ادعية شفاء المريض مكتوبة، دعاء شفاء المرض مكتوب للدعاء للمرضي بالشفاء العاجل، إن المريض عندما يسمع من المحيطين به ادعية الشفاء يتصبر قلبه، ويدب في قلبه الأمل في الشفاء والرجاء، ويسعد بدعائهم له، وهناك العديد من أدعية الشفاء التي يمكن أن نستعين بها في دعائنا في المقال التالي.

ادعية الشفاء من الكتاب والسنة

ادعية الشفاء

أمر الله سبحانه وتعالى عباده أن يدعوه لكي يستجيب لهم، قال تعالى في سورة غافر: :” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”.

عندما يمرض أحد الأشخاص من أقربائنا أو أصدقائنا نلتمس كل السبل من أجل أن يشفى من مرضه، وأولى الطرق التي نلتمسها طريق الدعاء إلى الله.

الدعاء من العبادة؛ لأن العبد عندما يدعو ربه لا يدعوه إلا لأنه يؤمن به، ويؤمن بقدرته سبحانه وتعالى، والدعاء للمريض يعطي له الامل في الشفاء، ويشعره بالحب والود والإخلاص من المحيطين به.

يستبشر المريض بدعاء الوالدين والأحبة والصالحين، ويؤمن على دعائهم ويستريح قلبه بما قضى له ربه، ويطمع في كرمه ولطفه، وأنه سبحانه وتعالى يستجيب لعباده المؤمنين العابدين القانتين.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما يزور صحابته يدعو لهم، وكان الصحابة رضي الله عنهم يأنسون بدعائه، ويستبشرون به، ويحفظون ادعية الشفاء، ويرددونها عندما يصيبهم المرض أو يصيب أحد المسلمين، ومن تلك الأدعية:

أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.

بسم الله ثلاثاً، وأعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبعا.

أَسأَلُ الَّلهَ العَظِيمَ رَبَّ العَرشِ العَظِيمِ أَن يَشفِيَكَ سبعا.

بِاسْمِ اللهِ أَرقِيك، مِن كُلِّ شَيْءٍ يُؤذِيك، مِن شَرِّ كُلِّ نَفسٍ أَو عَينٍ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشفِيكَ، بِاسمِ اللَّهِ أَرقِيكَ.

ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع.

ادعية الشفاء

ادعية الشفاء من كل داء

إن الدعاء هو لجوء العبد إلى ربه بالرجاء والطلب من فضله الواسع، وهو السميع العليم بحال عباده، ويعلم سبحانه وتعالى بحاجتهم إليه، ولكن الله سبحانه وتعالى يحب ان يسمع عباده ويراهم وهم يتضرعون له ويدعونه ويلجئون إليه.

أجاز العلماء للمرضى واهلهم وذويهم واحبائهم أن يدعون بما يشاؤون بما يسر الله لهم، وهماك بعض ادعية الشفاء التي يمكن ان يستعينوا بالدعاء بها، ومن تلك الأدعية:

يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش الكريم نسألك ان تشفي من كثر داؤه، وقل دواؤه، وانت عونه ورجاؤه، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، ولا ألما، وعافه واعف عنه.

يا سميع يا عليم يا ذا العرش العظيم، اشف امتك ابنة عبدك وابنة امتك، والبسها ثوب العافية، واكرمها من فضلك الواسع يا ذا الفضل العظيم.

اللهم إنك تعلم ولا نعلم وتقدر ولا نقدر وأنت على كل شيء قدير، بيدك الخير كله، اللهم اشف مرضانا وعافهم واعف عنهم وتول أمرهم وسدد خطاهم ويسر اللهم جميع أمورهم لما فيه خير لهم.

اللهم إنا نسألك ان تيسر لنا أمورنا وتهدنا إلى ما فيه كل الخير لنا أعنا ونجنا وعافنا واعف عنا، ورد لنا مرضانا سالمين معافين يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

اللهم إننا رفعنا إليك أكف الرجاء فلا تردنا خائبين حائرين، اللهم إنا نسألك الشفاء العاجل، واليسر بعد العسر، والراحة بعد التعب، والعافية بعد المرض، وأنت على كل شيء قدير.

اللهم لا ملجأ منك إلا إليك، وليس لنا رب سواك ندعوه ونرجوه فيسمعنا ويستجيب لنا إلا أنت، عبادك سوانا كثير وليس لنا رب سواك، فارحمنا واعف عنا واشف مرضانا يا أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.