عروض واسعار

أسعار الجنيه الذهب 27/11/2022 بالتفاصيل

يشهد سوق الذهب في الآونة الأخيرة سلسلة من عدم الاستقرار صعودا وهبوطا وذلك لما ألقت به الحرب بين روسيا وأوكرانيا من ظلال على اسعار الجنيه الذهب.

أحدث أسعار الجنيه الذهب في مصر

يصنف الذهب حسب العيار الخاص به والذي يعتمد على نسبه الذهب الموجود في كل كيلو جرام، ومن المعلوم أن أغلى عيار هو عيار 24 وذلك لوصول نسبة الذهب به إلى حوالي 99%.

يرتبط سعر الجنيه الذهب بسعر العيار 21 بعد إضافة المصنعية، ويقدر وزن جنيه الذهب 8 جرامات تقريبا بسعر 11504 جنيها بعد هبوط سعره عن يوم أمس هذا ويضاف تكلفة المصنعيه إلى سعر الجرام، وتختلف من منتج إلى آخر ومن تاجر لآخر.

ركود في الأسواق المحلية وحالة من عدم الإستقرار

وقد أثر ذلك أيضا على حالة السوق المحلية فخلق حالة من الركود نتيجة عدم إستقرار سعر الذهب عالميا.

BTC ذهب
BTC ذهب

تطورات اسعار جنيه الذهب

في الآونة الأخيرة شهدت أسعار الذهب تباينا واضحا،حيث تراجعت بشكل ملحوظ مكاسب العقود الآجلة للذهب، وحققت العقود الفورية للذهب إرتفاعا بسبب إقبال المستهلكين على شراء المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا، خصوصا بعد أن خيم على العالم ظلال تهديدات حرب عالمية ثالثة.

تطورات أسعار الذهب على الصعيد العالمي

وضح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أن سعر الذهب قفز عالميا لأكثر من 30 دولارا للأوقية، وجدير بالذكر أن حساب سعر الجرام في مصر أصبح صعبا نتيجة لهذه التذبذبات.

ولكن من المتوقع أن يتخطى عيار 21 الـ 1450جنيها للجرام بعد ما سجل 1438 جنيها للجرام وهذا السعر لا يتضمن المصنعية والتي تختلف من عيار لآخر.

نصائح يجب معرفتها عند شراء الجنيه الذهب

  • في البدايه علينا متابعة التغير في سعر الجنيه الذهب واختيار الوقت المناسب لعملية الشراء والذي تكون فيه الأسعار منخفضة نوعا ما.
  • من المهم الشراء من مكان موثوق به أو معتاد على الشراء منه تجنبا لعمليات الغش.
  • التأكد من إحتواء القطعة الذهبية على دمغه مصلحة الموازين.
  • الجنيه الذهب يعتبر فرصة عظيمة للإستثمار أو لتقديمه كهدية مميزه.
  • الجنيه الذهب يتميز بالمصنعية القليلة مقارنه بالمشغولات الذهبية المتنوعة الأشكال لذلك يعتبر من الخيارات الممتازة للغاية عند الاستثمار أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *