متفرقات

اسماء بنات جديدة 2022 اسماء بنات جميلة

اسماء البنات من أكثر الأمور التي يحتار في اختيارها العديد من الآباء والأمهات، حيث أنه أثناء فترة الحمل يتم إجراء عملية بحث عن افضل اسماء بنات جديدة 2022 تتلاءم وتتماشى مع الجيل الحالي، ولذلك سوف نتناول معكم في هذا المقال باقة من اسماء بنات جديدة 2022 اسامي بنات حلوة مع ذكر المعاني الخاصة بكل اسم.

اسماء بنات جديدة 2022

يجد الكثير من الآباء والأمهات صعوبات عند اختيار أسماء بناتهم الإناث نتيجة وجود أسماء لا حصر لها من البنات سواء كانت العربية أو الأسماء المسيحية أو الأسماء اللاتينية أو الشامية.

وتنشر أسماء البنات حسب الموضة حيث تجد بعض الأسماء التي من الممكن أن تكون قديمة بالفعل ولكن في زمن معين تنتشر بصورة كبيرة.

ويرجى الإشارة أنه يجب معرفة معنى الاسم أولا قبل القيام بتسميته حيث يجب تحرى الدقة عند اختيار اسماء بنات جديدة 2022 أن يكون الاسم له معنى جميل ويدل على صفات جيدة.

حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن معاني الأسماء تؤثر على حامل معنى الاسم أما بالسلب أو بالإيجاب.

وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من اسماء بنات جديدة 2022 مع ذكر المعاني الخاصة بها.

اسماء بنات جديدة 2022

اسم جوليا

جوليا من الأسماء الجريئة والتي يفضلها العديد من الأمهات إطلاقها على مواليدهم الإناث، وهو من الأسماء ذات الأصل اللاتيني، أما عن معناه فهو يدل علي الفتاة التي تتمتع بالروح الشبابية والمرحة.

اسم ريتاج

من افضل اسماء بنات جديدة 2022 المنتشرة في العديد من دول الوطن العربي اسم ريتاج ويرجع السبب في ذلك إلى معناه الجميل الذي يدل علي الباب الكبير ومنه باب الكعبة المشرفة.

اسم ريمان

اسم ريمان من الأسماء التي تطلق على البنات وهو مثنى كلمة ريم، وكان يطلق اسم ريمان لأحد أنواع الظبي وهو صغير.

اسم لاما

يعد اسم لاما من الأسماء السهلة والخفيفة على اللسان لذلك نجد الكثير من الأمهات يطلقون علي بناتهم اسم لاما، ويعتبر لاما أحد أنواع الحيوانات البرية يشبه الغزلان.

اسم أبرار

يعد اسم أبرار من الأسماء العربية الجميلة للغاية، كما يدل علي معاني في غاية الروعة حيث أن الأبرار هم الأشخاص الصادقون الذين يحملون قلب طيب.

اسم أشرقت

أشرقت من أبرز اسماء بنات جديدة 2022 ومعناه نور الشمس في الصباح، يقال أشرق الشمس أي أضاءت ونورت، وهو من الأسماء ذات الأصل العربي.

اسم صفاء

من الأسماء الهادئة والراقية التي يفضلها العديد من الأمهات إطلاقها علي بناتهم أملا منهم أن تؤثر المعاني الجميلة لهذا الاسم عليهم بعد ذلك، ومن أبرز معاني اسم صفاء النقاء.

اسم فريحة

اسم فريحة من الأسماء الجميلة والمبهجة التي تبعث على التفاؤل وإدخال السرور، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاسم منتشر بكثرة في تركيا.

اسم ماهينور

ماهينور من اسماء بنات جديدة 2022 المنتشرة بشكل أكبر داخل الديانة المسيحية، ويحمل هذا الاسم الكثير من المعاني الرائعة ومن ضمنها توهج القمر أثناء اكتماله.

اسماء بنات جديدة 2022

اسم يسرا

من الأسماء التي تبعث حالة من البهجة واللطيفة اسم يسرا، ومعناه التألق والازدهار.

اسم رانيا

على الرغم من كون اسم رانيا كان منتشر في فترة من الزمن إلا أنه من أكثر اسماء بنات جديدة 2022 انتشارا ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك معناه حيث يدل على الملكة والأميرة.

اسم بيان

يعتبر اسم بيان من الأسماء العربية الخالصة وكثيرا ما نرى خلال الآونة الاخيرة الكثير من الامهات يطلقون على بناتهم اسم بيان، ومعناه الظبي الجميل كما يدل على السرعة الفائقة التي يتمتع بها.

اسم فريال

اسم فريال من الأسماء ذات الأصل الفارسي، ومعناه الفتاة الكثيرة الدلع والمرح والغنج.

اسم لميس

يدل اسم لميس علي اللمس والإحساس أو الشعور وهو من الأسماء التي تنتمي إلى اللغة العربية الأصلية.

اسم ميسم

اسم ميسم من الأسماء الغاية في الروعة والجمال ويرجع أصل كلمة ميسم إلى العضو المؤنث الموجود في الزهرة ومعناه الجمال والحسن.

اسم ليان

يعتبر اسم ليان من أرقي اسماء بنات جديدة 2022 حيث يحب الكثير من الأمهات اختيار اسم فريد من نوعه وإطلاقه على بناتهم ومعنى ليان أي النسيم الذي يكون في أرجاء الشجر والنخل.

اسم جنى

على الرغم من وجود اشاعات التي تشير إلى أن معنى اسم جنى سيء، إلا ان الصحيح أنه أحد ثمار الجنة ويقال أنها تتميز ذات مذاق رائع وعسل.

اسم آمال

اسم آمال جمع لكلمة أمل ومعناه التمني لتحقيق الأهداف والأحلام، ولذلك تحمل الفتاة التي تحمل اسم آمال صفات الحلم والطموح والتحدي.

اسم بسمة

من الأسماء التي تم إهمالها ولكنها بدأت بالظهور مرة أخرى اسم بسمة ومن مشتقاتها باسمة، ومعناه الفتاة المبتسمة والسعيدة في أغلب أوقاتها.

اسم عايدة

يحمل اسم عايدة الكثير من المعاني الجميلة والرائعة، والتي من ضمنها المحبة والشجاعة، والوفاء.

اسم لجين

من اسماء بنات جديدة 2022 المميزة للغاية، ولجين في الأصل معناه لمعان الذهب أو الريق الذي يصاحب الألماس.

اسم آلاء

يحمل اسم آلاء الكثير من المعاني الجيدة فهو يعني الفتاة التي تشكر الله كثيرا علي النعم والفضل الذي من الله عليها به.

اسم مرح

مرح من اسماء بنات جديدة 2022 الغني عن التعريف فهو يعني الفتاة المبهجة والتي تتمتع بالروح المرحة والفرح.

اسم شهد

من الأسماء الواسعة الانتشار في العديد من البلدان العربية اسم شهد، وهو أحد أنواع العسل الطبيعي.

وبذلك نكون قدمنا لكم باقة من أهم اسماء بنات جديدة 2022 مع المعاني الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى