اسماء بنات حلوة ونادرة 2022 أجمل أسماء بنات جديدة

أجمل اسماء بنات 2022، اسماء بنات جديدة جميلة، يبحث الكثير من الأشخاص عن اسماء بنات جميلة مناسبة تتلاءم مع العصر الحالي، حيث يعد اختيار اسماء البنات من الأشياء المحيرة نظرا لتعدد الأسماء والمعاني، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتقديم أفضل اسماء بنات جميلة 2022 التي يبحث عنها كل أب وأم مع بيان معنى كل اسم على حدة بالتفصيل المناسب.

أسماء بنات جميلة 2022

ينشغل الأب والأم طوال فترة الحمل بالبحث عن أسم مناسب يليق بالمولود، ويزداد الأمر صعوبة عند معرفة أنها تحمل فتاة، حيث يوجد عدد هائل من أسماء البنات حول مختلف أنحاء العالم، وبالتالي تجد الام حيرة كبيرة في اختيار اسم مؤنث يمكن إطلاقه على البنت.

ومن الأمور التي يجب أن يراعيها الآباء والأمهات عند اختيار اسماء بناتهم الأطفال أن تحمل هذه الأسماء معاني جميلة وطيبه، وأن تحمل الأسماء لطابع الأنثوي الرقيق، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نذكر مجموعة من اسماء بنات جميلة 2022 مع بيان معنى كل أسم بالتفصيل المناسب.

اسماء بنات جميلة 2022

اسماء جميلة للبنات 2022

اسم تالا

يعتبر اسم تالا من افضل اسماء بنات جميلة 2022 والمنتشر في الآونة الأخيرة على الكثير من الفتيات، ومعناه الفتاة الشابة أو الفتاة المشرقة والرائعة، وهناك من يرى أنها ترمز إلى الكف الصغير.

اسم شاهي

من الأسماء المنتشرة في الفترة الأخيرة والذي يطلق على البنات اسم شاهي، ومعناه الفتاة شديدة الملاحظة، أو الفتاة قوية البصر.

اسم شادن

يعد اسم شادن من اسماء بنات جميلة 2022 المميزة والمختلفة عن أسماء الفتيات الأخرى، ومعناه الفتاة التي تستطيع أن ترى الفرح والسعادة، وفي الغالب تعشق الفتاة التي تحمل اسم شادن الغناء والموسيقي.

اسم كادي

يعتبر اسم كادي من الأسماء الجديدة نوعا ما داخل المنطقة العربية، كما يعد من الأسماء المميزة والتي تحمل معنى رائع وهو جريان الماء وتدفقها بلطف.

اسم بوران

اسم بوران من الأسماء النادرة ولكنها تبقى من الأسماء المميزة والفريدة من نوعها، و معنى اسم بوران البرد الشديد والقاسي الذي يصاحب هطول المطر، كما يعني الرياح الشديدة التي تحمل الثلج المصاحبة للعواصف.

اسم جلنار

جلنار هي أحد أسماء الزهور التي توجد في شجرة الرمان، ويعد هذا الاسم  من اسماء بنات جميلة 2022 المميزة.

اسم ليزا

يعتبر اسم ليزا من الأسماء الجديدة والتي بدأت في الانتشار خلال السنوات الأخيرة فقط، أما معنى اسم ليزا المرأة الجميلة والعطوفة والطيبة.

اسم جومان

يعد اسم جومان من الأسماء الراقية والرائعة التي تطلق على الفتيات، ومعني اسم جوما اللؤلؤة أو الأحجار الكريمة الباهظة في الثمن.

اسم تريم

تريم أحد أسماء البنات الذي يتمتع بالهدوء والعاطفة مما يؤثر هذا المعنى بالإيجاب على الفتاة التي تحمله، وعني اسم تريم الفتاة المتواضعة للمولى عز وجل.

اسماء بنات جميلة 2022

اسم نماء

من الأسماء الجميلة جدا والغاية في الروعة الذي يفضل الأمهات إطلاقها على البنات اسم نماء، أما معنى اسم نماء فمعروف، وهو من النماء والزيادة والخير الكثير والبركة.

اسم رملاء

يعني اسم رملاء النعجة ذات اللون الأبيض ولكن كتفيها اسود، وهي أحد أنواع النعج المميز.

اسم نيف

يطلق اسم نيف على الكثير من البنات خلال الفترة الأخيرة، ويحمل اسم نيف معاني جميلة للغاية مثل السخاء والكرم والعطاء، كما يدل على الجود وإعطاء الشيء حقه وزيادة.

اسم هيا

من أفضل اسماء بنات جميلة 2022 اسم هيا نظرا لكونه يحمل الكثير من المعاني المميزة ومن ضمنها الإطلالة الرائعة والمظهر الجذاب والجميل، ومن الجدير بالذكر أن هيا أحد الحروف المستخدمة للنداء وهنا يكون معناه تعالى أو اقترب.

اسم مارسيلا

من الأسماء المنتشرة حديثا داخل الوطن العربي اسم مارسيلا، وعلى الرغم من كون اسم مارسيلا من الأسماء التي تبدو أنها مرحة إلا أن معناه الحرب.

اسم ماتي

يطلق اسم ماتي على المواليد الإناث، وهو من الأسماء الغريبة على الدول العربية لكنه من الأسماء المنتشرة في العديد من الدول الأوربية، ومعناه العسل الأبيض.

اسم سلسبيل

يعد اسم سلسبيل من الأسماء التي بدأت في الانتشار بالفعل وتم إطلاقها على العديد من الفتيات، وترجع الشهرة في انتشار اسم سلسبيل أنه يطلق على أحد أسماء العيون في الجنة.

اسم آنا

يعد اسم آنا من اسماء بنات جميلة 2022 الخفيفة والسهلة النطق بها ولذلك يفضل الكثير من الآباء إطلاقه على أطفالهم البنات، ومن ضمن معانيه الإحسان الشهرة.

اسم سجى

من الأسماء المميزة جدا والرائعة التي يستخدمها الكثير من الآباء والأمهات في تسمية بناتهم اسم سجي، كما يحمل هذا الاسم معاني رائعة وجميلة ومن ضمنها هدوء الليل والسكون.

اسم أماريس

يعد اسم أماريس من الأسماء المنتشرة بكثر علي البنات خصوصا داخل الديانة المسيحية حيث أن هذا الاسم يحمل معنى ديني، ومعنا الهبة والعطاء من الرب.

اسم زمزم

يفضل العديد من الآباء إطلاق اسم زمزم علي بناتهم الصغار وخصوصا داخل العالم الإسلامي المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويرمز اسم زمزم إلى كثر الماء أو إلى عين زمزم الموجودة في مكة المكرمة.

اسم زاهدة

اسم زاهدة من الأسماء الحديثة نوعا ما، وعلى الرغم من وضوح معناه إلا أنه أحد الأسماء المميزة والفريدة في نوعها، ومعناه الفتاه التي تترك زينة الحياة وتكرس نفسها لعبادة الله عز وجل.

اسم ميهاف

اسم ميهاف من الأسماء الجديدة والقليل الظهور، ويطلق علي الفتيات ومن المعاني التي يحملها هذا الاسم المكان العالي الشاهق، كما يرمز إلى الأحجار التي توجد بالقرب من الشواطئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *