منوعات

تتبع شحنات imile me بالرابط الصحيح

هل قمت بشحن منتج عبر imile me وترغب في معرفة كيفية تتبع عملية الشحن تلك؟ هل لديك كثير من التساؤلات التي تتعلق بعملية الشحن عبر الشركة وترغب في إجابة لها، تابع معنا لمعرفة كيفية تتبع Imile me بالتفصيل.

تتبع شحنة Imile me

تتعدد أنواع السلع والمنتجات التي يمكن شحنها عبر imile me، والتي يمكن الاستعلام عنها بعد شحنها حتى لحظة وصولها، كما يمكن التأكد من وصولها كذلك، وهو ما يمكن عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  • استخدام كود التتبع الخاص بالشحنة، وهو رقم يميز كل شحنة عن باقي الشحنات ويتم تخصيصه للشحنة للقدرة على تتبعها خلال رحلتها، عادةً ما يوجد هذا الرقم في الإيصال الخاص بعملية الشحن، أو يتم إرساله ببريد إلكتروني إلى الشخص المسؤول عن إرسال الشحنة.
  • فور أخذ الطرد من قبل أي من موظفي الشركة، فإن الطرد يخضع للمسح الرقمي الذي يسهل عملية التتبع الضوئية عبر النظام الخاص بالشركة، والجدير بالذكر أنه يقبل بتتبع الشركة خلال أي وقت وفترة من عمليتي الشحن والتسليم دون أدنى مشكلة.
  • قم بالدخول هنا الي موقع الشركة لتتبع الشحنة.
  • تتبع شحنات imile
    تتبع شحنات imile
  • يتم إدخال الكود الخاص بالتتبع في الحقل المخصص له، مع الضغط على الزر الخاص “بالناقل” والذي يمكن تحديده أوتوماتيكيًا بشكل إلكتروني من قبل الشركة في حالة عدم التأكد منه.
  • يرجى ضغط زر التتبع بعد ذلك ليتم نقلك حول صفحة تضم جميع النتائج التي تتعلق بعملية التتبع تفصيليًا، بما في ذلك تاريخ التسليم المتوقع للشحنة، والجهة التي سيتم التسليم بها.
  • بيانات الشحنة بعد التتبع
    بيانات الشحنة بعد التتبع

كيف يظهر رقم تتبع الشحنات في imile؟

يتكون رقم التتبع من خليط من الرموز والأرقام الذي يبلغ عددهم 13 رقمًا، ومن أمثلة أرقام التتبع: 6987651876636 والجدير بالذكر أن رموز #  = * ! يتم التعامل معهم جميعًا كأرقام.

أي الخدمات تقوم بتقديمها imile؟

تقوم الشركة بتقديم خدمات كثيرة ومتنوعة، ومن أمثلتها:

  • خدمة سيدفع COD والتي تعني أن العميل سيقوم بالدفع نقدًا فور استلام الشحنة.
  • خدمة يلتقطون B2C والتي تعني التقاط شحنة وتسليمها إلى المستلم في بلد أو جهة الوصول المحددة.
  • خدمة إرسال C2C والتي تعني تبادل الشحنات بين عميلين بواسطة أبلكيشن imile.
  • خدمة CIR والتي تعني بدء عمليات الإعادة من قبل العملاء، وتتيح الشركة لعملائها مسألة جدولة عمليات الاستعادة تلك عبر الإتصال بفريق الدعم الخاص بـ imile.
  • خدمة PL التي تختص بتقديم الحلول المختلفة من خلال الحدود، حيث تقوم الشركة بتوفير عدد ثلاث حلول دولية كاملة من خلال تسليم واستلام الشحنات على الحدود.
  • التسليم في اليوم ذاته “سريع” والذي يتم خلاله تسليم أي شحنة في يوم استلامها ذاته، وتختص هذه الخدمة بالأوراق الحساسة عادةّ كأوراق الاتصالات والبنوك وما إلى ذلك.
  • تعبئة وتخزين، تختص بأي شحنة مطلوب تخزينها، تسميتها، تنفيذها، أو ترميزها شريطيًا.
  • التخليصات الجمركية السريعة تختص بتعاملات الجمارك على الحدود بين الدول المختلفة.
  • النقل السريع برًا، يتم هذا النوع من النقل بين الحدود عن طريق البر.

كم يستغرق وصول شحنة على المستويين المحلي والدولي؟

يختلف الوقت المطلوب لتسليم شحنة محلية عن الآخر الخاص بالشحن الدولية، فعادةً ما تحتاج أي شحنة تابعة للتسليم المحلي 1- 3 يوم، بناءً على الوقت أو الموعد الذي يتم تحديده سابقًا، وعدد من العوامل الأخرى.

كما يمكن طلب خدمة الشحن العاجل والتي تضمن تسليم الشحنة في اليوم ذاته. أما عن أي شحنة دولية فإن موعد تسليمها يختلف باختلاف جهة الشحن، والخيار الذي يتم تحديده.

ما المقصود بحالة التتبع؟

حالة التتبع هي الحالة التي يستدل منها على جميع التطورات التي تطرأ على الشحنة خلال رحلة شحنها، ومن أكثر الحالات التي تتضمنها ما يلي:

  • جاري التسليم: وتعني أن الشحنة في طريقها أو وجهتها للتسليم.
  • خارج التسليم: وتعني أن الشحنة تم تسليمها للبريد السريع، وسيقوم المستلم باستلامها في أقرب وقت.
  • تم التسليم: وتعني أنه تم الإنتهاء من تسليم الشحنة دون أي مشاكل.
  • محاولة التسليم: وتعني أن المسؤول عن عملية النقل قد حاول تسليم الشحنة، لكنه لم ينجح في ذلك، وهو ما يترتب عليه إعادة الشحنة للمحلية لتكرار محاولة التسليم أو لإرجاعها للمرسل.

لماذا لا يستجيب رقم تتبع شحنتي؟

في حالة عدم عمل رقم التتبع الخاص بالشحنة من imile فإن ذلك يعود لمجموعة من الأسباب التي تتمثل في:

  • إدخال كود التتبع بطريقة خاطئة، سواء بشكل غير كامل، أو عبر استبدال أحد الأرقام برقم آخر، لذا ينبغي التأكد من صحة الكود وإعادة المحاولة.
  • في حالة استمرار المشكلة عقب التأكد من صحة الكود، يرجى الانتظار للْسماح للنظام بالتحديث.
  • قد تكون صلاحية رقم التتبع قد انتهت، فلم يعد صالحًا للاستخدام والتتبع من خلاله، فعادةً ما يؤدي توقف نشاط الكود لفترة من الوقت إلى انتهاء صلاحيته.
  • إذا جربت كل الأمور السابقة ومازالت مشكلتك تؤرقك كما هي، قم بالتواصل مع خدمة دعم العملاء لتلقي المساعدة المطلوبة لك.

هل يسمح بتغيير العنوان الخاص بتسليم الشحنة؟

ربما لا يقبل دائمًا بتغيير عنوان الشحنة عقب شحنها مع imile، لكن يمكن التواصل مع خدمة دعم العملاء في أقرب فرصة للإستعلام بشأن إمكانية تغيير جهة الاستلام من عدمه.

ما الإجراء المطلوب اتخاذه في حالة فقد أو تأخر الشحنة؟

في حالة تأخر وصول الشحنة ينبغي التواصل مع خدمة العملاء، لبدء البحث في المشكلة، اقتراح خيارات الحلول المتوفرة للعثور على الشحنة، أو تقديم سبب لهذا التغيير.

أريد تقديم بلاغ بشأن شكوى بعملية الشحن، ما المطلوب لذلك؟

إذا كنت تمتلك أي مشكلة بخصوص عمليتي الشحن والتوصيل في imile، قم بالتواصل مع خدمة العملاء سواء من خلال الجوال، السوشيال ميديا، أو البريد الإلكتروني، أخبرهم برقم تتبع شحنتك، جميع المعلومات الخاصة بالمشكلة، وستتم معالجة المشكلة خاصتك في أقرب وقت.

هل يمكن تحديد موعد التسليم؟

تحاول الشركة على وجه العموم تسليم جميع شحناتها في أقرب وقت ممكن، إلا أن هذا لا يعني إمكانية تحديد موعد تسليم الطلبات دائمًا، ورغم هذا يمكن التواصل مع خدمة العملاء للاستعلام عن إمكانية وإتاحة الأمر من عدمه.

ما الإجراء الواجب اتخاذه في حالة حفظ الشحنة الدولية بالجمرك؟

إذا تم حجز أي شحنة دولية بالجمرك، فإن الأمر قد يعود لعدد من الأسباب التي منها نقص بعض المعلومات الهامة أو المطلوبة بالوثائق، كذلك بعض متطلبات التنظيم عبر الشركة. قم بالتواصل مع خدمة عملاء الشركة لطلب أي مساعدة تنقصك بشأن تخليصات الجمرك.

ما الإجراء الواجب فعله في حالة استلام الشحنة تالفة؟

ينبغي في هذه الحالة التواصل في أقرب وقت مع خدمة العملاء، إخبارهم بجميع تفاصيل المشكلة، كذلك الكود الخاص بتتبع شحنتك، مع صور توضح جميع التلف الذي أصاب الشحنة، وسيوفّرون لك الإرشادات والحلول المطلوبة في أقرب وقت.

هل لا يمكن شحن بعض المنتجات عبر imile؟

كَالغالبية العظمى من خدمات البريد، يوجد بعض القيود على المنتجات التي يُقبل بشحنها على الشركة لعدة أسباب منها ما هو قانوني ومنها ما يخص الأمان والسلامة، فعلى سبيل المثال قد تتضمن هذه المنتجات أي مادة خطرة، أو منتج قابل للتعرض للتلف بسهولة، أو مادة يحظر نقلها أو الاحتفاظ بها بسبب بعض اللوائح على المستويين الدولي أو المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى