تفسير البط في المنام للعزباء والحامل والمطلقة

البط في المنام تناول تفسيره العديد من مفسري الأحلام، وذلك لأنه من الرؤى المتكررة والدارجة بين الكثيرين، وفيما يلي سنتحدث عن تأويل رؤية البط في المنام لكل حالة حيث يختلف التفسير بحسب حال الرائي وظروفه وقت الرؤية.

البط في المنام

يدل على غنائم كثيرة سيحصل عليها الرائي، سواء كان طالب علم فتدل على الانتقال للمرحلة الدراسية التالية بتفوق أو كان عاملًا فتدل على الترقي في العمل.

البط في المنام يدل على فك الأسر فإذا كان الرائي أسير فرؤية البط فيها إشارة للتخلص من أسره وكشف الحقيقة إذا كان مظلومًا.

إذا كان الرائي يرغب في السفر فحلم البط في المنام يدل على تيسير إجراءات السفر، وأنه سينال الكثير من المنافع من وراء السفر.

رؤية الشخص أنه يحاور البط في المنام فدليل على أنه سينال منافع كثيرة عن طريق إحدى النساء وقد تكون قريبة منه أو غير ذلك.

إذا سمع الشخص صوت البط في المنام فإشارة شؤم، حيث تدل على وقوع مصيبة قريبًا أو وفاة شخص، وإذا كان الرائي يفزع من صوت البط في المنام فدليل على أنه يعاني من التوتر خوفًا من نزول المصائب.

يدل البط الأسود على وجود سيدة ضمن الأشخاص المحيطين بالرائي تقدم المساعدات لمن حولها وتقوم على رعايتهم، أما رؤية البط الأبيض فدليل على وجود سيدة عفيفة ذات أخلاق تقوم على خدمة الرائي.

البط في المنام

تفسير حلم البط في المنام للعزباء

يدل على حصول العزباء على ما ترجوه منذ فترة طويلة، فإذا كانت تريد الزواج فدليل على أنها ستنال مرادها من زوج حسن الأخلاق، وتدل على تفوقها في المرحلة التعليمية من نفس العام أو ترقيها في عملها.

رؤية العزباء البط في المنام دليل على التخلص من عقبات الحياة وأنها ستعيش في هناء واطمئنان، أما رؤيتها البط في الماء فدليل على قرب الفرح منها إما بزواجها أو سماعها ما يسرها.

إذا كانت العزباء تأكل البط في المنام فدليل على رزانة عقلها وحسن أخلاقها وعفتها، كما تدل على نجاحها في تولي أمورها الشخصية وتقليل الأعباء على من حولها، ويقول المفسرين أن الرائية تقدم الكثير من المساعدات لمن حولها مما يدل على صفاء نيتها وكرم أخلاقها.

إذا رأت أنها تأكل البط في المنام وكانت تستحسن مذاقه فدليل على قرب الخير منها، أما إذا كان مذاقه منفر ولا تستحسنه الرائية فدليل على أنها ستقع في الأزمات بسبب قلة خبرتها وعدم القدرة على التمييز بين الخطأ والصواب.

إذا رأت البط الأسود في الحلم فدليل على أنها ستقع في كثير من الهموم والأحزان، وأنها ستواجه عقبات كثيرة في أمر الزواج فقد يتأخر زواجها أو يتفرق بينها وبين من يريد الزواج منها.

إذا كانت تذبح البط فهذه الرؤية لها دلالة مستحبة، حيث تعبر عن القضاء على النكد والمعاناة، وأنها ستبدأ حياة جديدة بعيدًا عن المنغصات والقلق.

تفسير حلم البط في المنام للمتزوجة

تدل الرؤية على أنها تقوم على أمور أسرتها ورعايتها على أكمل وجه، كما تدل على سعي الرائية في مساندة زوجها وتخفيف الأعباء عنه.

إذا رأت أنها تشتري البط فدليل على غنائم كثيرة في طريقها لها قد تكون من الإرث أو أن لها مشروع وسيربح أموال هائلة، كما تدل الرؤية على تحسن عمل زوجها وحصوله على مكافأة كبيرة ستحسن من معيشتهم.

يقول المفسرون أن المتزوجة كثيرة التفكير والبحث عن الأساليب الصحيحة لتربية ورعاية أطفالها، وأنها تحاول تربيتهم على حب الخير للغير وخلو النفس من الحسد والكراهية.

تشير رؤية البط في المنام للمتزوجة على البعد عن الخلافات بينها هي وزوجها، وأنها ستعيش في استقرار وسكينة هي وأسرتها، ويؤكد على ذلك رؤيتها للبط الأبيض فدلالته مبشرة على زوال النكد والمعاناة.

إذا رأت البط الصغير في المنام فدلالته أن العلاقة بينها وزوجها علاقة صحيّة قائمة على التقدير والتفاهم والحب، أما إذا رأت أن شخص ما يقدم لها البط الصغير فهذه إشارة إلى قرب الحمل.

  • تفسير حلم البط الأصفر في المنام للمتزوجة

رؤية البط الأصفر داخل منزلها دليل على ذكاء الرائية وأنها حريصة للحفاظ على استقرار حياتها، كما يدل على التفاهم  والتشارك بينها وبين زوجها وهو ما ينعكس إيجابًا على قوة العلاقة وترابطها.

إذا كانت لديها أطفال فدليل على أنهم سيكونوا صالحين محبين للخير، أما إذا كانت ليس لديها أطفال فدليل على الحمل والفرح والتخلص من الهموم خاصًة تلك المرتبطة بعدم الإنجاب.

تفسير حلم البط في المنام للحامل

يدل على سلامتها هي وطفلها من مشقة الولادة، خصوصًا إذا رأته بأعداد كبيرة، ورؤيتها للبط الأبيض يحمل نفس الدلالة من صحتها هي والطفل.

تشير رؤية الحامل بيض البط أن الجنين أنثى، أما رؤيتها البط بشكل عام قد يشير إلى أن الجنين ذكرًا وكذلك رؤيتها للبط الأسود.

تدل رؤية الحامل البط في المنام وهو يتجول بسرعة أنها ستتخلص من العقبات والمشاكل التي تعكر صفو حياتها.

إذا رأت أنها تشتري البط فدليل على زيادة دخل زوجها والنجاة من الديون والأزمات المالية، وقد تدل على تيسير وسلاسة الولادة.

تفسير حلم البط في المنام للمطلقة

يدل البط في المنام للمطلقة على زوال الهموم والأحزان التي عانت منها لفترة طويلة، وأنها هناك أحداث سعيدة تنتظرها.

إذا رأت أنها تشتري البط فعلامة على أنها ستنال أموال كثيرة قد تكون أرباح من مشروعها الخاص، كما تدل على أنها ستأخذ كافة حقوقها من طليقها.

إذا رأت أنها تذبح البط في المنام فدليل على تغيرات إيجابية كثيرة في حياتها المستقبلية، وأنها ستتجاوز أحزان الماضي وتبدأ حياة جديدة.

ذبح المطلقة للبط قد يدل على أنها ستتزوج ثانية، وذلك بعد أن تخطت التجربة الأولى وأصبحت قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة.

تفسير حلم البط في المنام للرجل

تدل على المكسب الغزير للرجل، وإذا رأى الرجل أنه يتناول البط الأسود فلها نفس الدلالة من المنافع والمكسب الوفير.

إذا رأى الرجل أنه يقدم الطعام للبط فدليل على أنه يتولى ويرعى شؤن امرأة أو يقدم لها المساعدة، وإذا كان البط في الماء فدليل على أن هناك تواصل بين الرائي وامرأة ثرية.

إذا رأى الرجل البط يتجول في البيت ولا يشعر الرائي بالانزعاج حال الرؤية فإشارة إلى أن هناك أحداث مهمة وسارة من قِبل أسرته في طريقها إليه.

يقول كبار المفسرين أن رؤية الرجل أنه يتناول البط فدليل على أنه سيتزوج من سيدة مرفه تمتلك الكثير من الثروات، كما تدل على أن هذه السيدة ستساعده في تخطي الكثير من العقبات من خلال مساعدتها المالية له.

تدل رؤية الرجل أنه ينظف أو ينتف ريش البط في المنام على قلة خبرته وعدم تعلمه من أخطاء السابق، مما يترتب عليه وقوعه في كثير من الأخطاء في المستقبل، وتدل على أنه سيواجه تعثرات في عمله أو دراسته أو في حياته الاجتماعية مع زوجته.

تحدثنا خلال المقال عن تفسير حلم البط في المنام حيث يحمل كثير من الدلالات التي تحدث عنها المفسرين، وغالب أقوال المفسرين أن دلالاته مستحبة للرائي إلا في حالات قليلة تكون إشارة إلى قرب وقوع مشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.