تفسير حلم البطيخ في المنام لابن سيرين

تفسير حلم البطيخ قد يكون له دلالة حسنة أو سيئة وما يحدد ذلك هو حال الرائي وشكل البطيخ ولونه، حيث تكون إشارة إلى الفرح والسرور في بعض الرؤى ودليل على الضيق والحزن في رؤى أخرى، وفيما يلي تفاصيل تفسير حلم البطيخ.

تفسير حلم البطيخ

يقول كبار المفسرين أنه إذا رأى الشخص البطيخ في الحلم فدليل على أنه يعانى من مشاكل صحية في الواقع أو سيتعرض لها في المستقبل، وقد يدل على الراحة والرغد والتمتع بملذات الدنيا.

تدل رؤية البطيخ في الحلم على أن الشخص سيرزق بمولود ذكر، وقد يكون رؤية البطيخ في المنام دليل على الرزق الوفير، وأن الرائي سيحقق مراده أو سيخطط لهدف كبير وسينجح في الوصول له.

إذا رأى الشخص بطيخ كثير في المنام فدليل على انهيار صحته بأمراض شديدة وخاصة إذا كان البطيخ فاسد فدليل على كثرة المشقة والمرض، ورؤية الشخص للبطيخ في غير أوانه دليل على المعافاة من الأمراض، أما رؤية الشخص للبطيخ حلو المذاق والشكل فدليل على امرأة جميلة وحسنة المظهر.

تفسير حلم البطيخ للعزباء

رؤية البطيخ في حلم الفتاة العزباء دليل على قرب زواجها، وقد يشير البطيخ في منام العزباء إلى تحملها المسؤولية وقدرتها على أخذ القرارات الصحيحة.

إذا رأت العزباء أنها تأكل البطيخ من يد الشخص الذي سيتقدم لخطبتها فدليل على مرور فترة الخطبة ببعض التعثرات، أما إذا كان يقدم لها شخص غريب البطيخ لتأكله فدليل على قرب زواجها.

تفسير حلم البطيخ الكبير للفتاة العزباء في المنام دليل على أنها ستتزوج برجل صالح وكريم في منصب رفيع، وقد يكون البطيخ الكبير دليل على أن هذه الفتاة ستعاني من الأمراض وستواجه الكثير من الصعوبات في الفترة القادمة.

إذا رأت العزباء البطيخ في غير موسم زراعته فدليل على أنها تعاني من القلق، وأنها ستقع في أزمات كثيرة في الفترة القادمة مما يجعلها تشعر بالإحباط واليأس من تخطيها لتلك الأزمات.

تفسير حلم البطيخ للمتزوجة

إذا رأت المرأة الحامل البطيخ في المنام فستكون بشارة خير حيث تشير هذه الرؤية إلى أنها سترزق بالإنجاب وخاصة إذا كانت هناك محاولات فاشلة للحمل، وقد يكون دلالة على أنها حالتها ستتحسن بنسبة كبيرة بعد حصولها على أموال كثيرة.

أكل المرأة المتزوجة للبطيخ في المنام دليل على أنها ستحصل على ثروة كبيرة، ويشير أيضًا إلى راحة البال وتنعم المعيشة وكلما كان استحسنت مذاق البطيخ في المنام دل ذلك زيادة تنعمها بما حصلت عليه من أموال.

تفسير حلم البطيخ

تفسير حلم البطيخ للحامل

إذا رأت الحامل أنها تأكل من بطيخ ناضج وحلو دل ذلك على أنها ستلد من غير عناء وستكون بعافية هي وطفلها، وإذا كان لون البطيخ وشكله مستحب فدليل على أن المولود سيكون معافى من الأمراض.

رؤية الحامل البطيخ في المنام في موسمهِ دليل على أنها ستنال ثروة كبيرة وستعيش في تنعم هي وأسرتها، أما إذا رأت البطيخ في غير موسمهِ فدليل على الهم والحزن.

وإذا رأت الحامل البطيخ الأحمر فدليل على قضاء ديونها والمعافاة من الأمراض، وقد يشير  إلى أنها حامل في أنثى وجمال شكل البطيخ من جمال الجنين.

تفسير حلم البطيخ للمطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة البطيخ في المنام فدليل على  تفريج كروبها والتخلص من المشاكل التي كانت تعاني منها الفترة الماضية بسبب علاقتها السابقة.

رؤية المطلقة أن طليقها يقدم لها البطيخ فدليل على توفيقها في ما تسعى له وأنها ستحصل على رزق حسن، وإذا قطعت البطيخ فدليل على تخطيها هموم المرحلة السابقة وأنها ستدخل في تجارب إيجابية.

إذا أكلت المطلقة البطيخ في المنام دل ذلك على الرزق الواسع والسعادة والرضى عن حياتها الجديدة، وإذا رأت البطيخ في الشتاء فدليل على أنها تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها، ورؤية المطلقة للبطيخ الكبير دليل على أنها ستتزوج قريبًا من رجل ثري وله مكانة رفيعة، أما إذا رأت البطيخ الصغير وغير الناضج فدليل على أنها ستتزوج وتعيش في ضيق وفقر.

رؤية المطلقة أن هناك شخص غريب معه بطيخ فدليل على أنها ستتزوج قريبًا وتستقر حياتها بعد التفريق والشتات.

تفسير حلم البطيخ للرجل

  • الرجل الأعزب

تفسير حلم البطيخ للرجل الأعزب دليل على الزواج واستقرار حياته وأنه سيعيش حياة زوجية سعيدة، ودليل على أنه سيحصل على ثروة كبيرة وسيعيش في نعيم ورفاهية، وإذا كان الرجل الأعزب يستمتع بأكل البطيخ في المنام فدليل على راحة البال وهناء العيش.

يشير تقطيع الأعزب للبطيخ في المنام على الزواج وتحسن حاله، وإذا كان ينوي أن يخطب فإشارة على تعجيل وتيسر أمور زواجه وأن زوجته ستكون عفيفة من أصل شريف.

  • الرجل المتزوج

تفسير حلم البطيخ للرجل المتزوج دلالة على سعادته في حياته وأنه زوجته تقوم على أموره وتهتم به وبأطفالها مما ينعكس إيجابًا على نفسية الرجل وسعادته، ودليل على استقرار حياته وسعادة أسرته.

إذا رأى الرجل المتزوج البطيخ وكانت زوجته حامل فإشارة إلى سعيه الجاد لتوفير مصدر رزق استعدادًا لزيادة عدد أفراد الأسرة.

تفسير حلم شراء البطيخ

إذا كان الرائي يخطط لأهداف مستقبلية ويعمل على تنفيذها فدليل على الوصول إلى أهدافه وأنه سينال مراده ويُوفَق سواء كان في زواج او عمل أو سفر.

يدل شراء البطيخ في المنام على أن الرائي يسعى بجدية لتأمين حياته وأنه لا يخاف من المخاطر التي قد تلحقه أثناء السعي لهدفه، ويقول بعض المفسرين أنها دلالة على أن الرائي سيبشر بأخبار سعيدة من الأشخاص المحيطين به.

إذا رأى الشخص في المنام أنه يشتري البطيخ بدون أن يعرف لأي شخص وكان أعزب دل ذلك على زواجه القريب، أما رؤية الشخص أنه يشتري البطيخ له فدليل على زيادة مستوى همته ونشاطه وإكماله المهام المتراكمة.

رؤية الشخص أنه يشتري البطيخ الأحمر دليل على نجاحه في عمله وأنه سيتم صفقات كبيرة يحصل بعدها على كثير من الأموال.

تفسير حلم زراعة البطيخ

رؤية الشخص زراعة البطيخ في المنام دلالة على أن نجاح حمل زوجته بعد عدة محاولات للحمل، وإذا رأى الشخص أنه يزرع بطيخ أخضر زاهي دل ذلك على أن زوجته حامل بذكر أما البطيخ الأصفر فإشارة إلى أن الجنين أنثى.

إذا رأى الشخص أنه يزرع بطيخ فدلالة على مرضه الشديد بدون أعراض ظاهرة، وإذا كان الشخص هدفه من زراعة البطيخ في المنام البيع والتجارة فدلالة على فشله وفساد أموره في ما يسعى له، وقد تدل على مرض الرائي بداء خطير.

الميت يعطي بطيخ في المنام

إذا رأى الشخص أن الميت يقدم له بطيخ فدلالة شؤم للرائي، فيقع في أزمات صحية خطيرة أو تشتد الخلافات بينه وبين زوجته حتى تصل للطلاق، وقد تشير إلى تعرضه لتعثرات مالية بسبب خلافات في عمله.

يرى بعض المفسرين أن تفسير حلم البطيخ إذا أعطاه الميت للحي دلالة على خسائر مالية على وجه الخصوص مثل ضياع أموال الرائي أو فشل تجارته.

الميت يطلب بطيخ في المنام

إذا رأى الشخص أن الميت يطلب بطيخ منه أو من غيره دليل على أن الميت يحتاج لمن يتصدق عنه ويستغفر ويدعو له خاصة إذا كان يطلبه لشعوره بالجوع.

تفسير حلم البطيخ قد يكون دلالة على الفرح والسعة في العيش والتنعم أو دلالة على الفقر والمرض والمشقة، وتتحدد الدلالة بحسب ظروف الرائي وشكل ولون البطيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.