تفسير حلم الثعبان في المنام لكبار المفسرين “ابن سيرين”

يراود حلم الثعبان الكثير من الناس سواء كانوا رجال أو نساء، وبقدر ما يكون الحلم مفزعاً إلا أنه قد يشير إلى دلالات عديدة طبقاً لتفسيرات الكثير من العلماء، ولعل الأمر قد يكون محيراً للكثير من الناس الذين يرون هذا الحلم في منامهم، لذلك فسوف نجمع لكم خلال هذه المقالة تفسير حلم الثعبان طبقاً لأراء العلماء ورؤيتهم.

تفسير حلم الثعبان للرجل

إذا رأى الرجل ثعبانًا في منامه، فهذا يعني بإجماع كل علماء تفسير الأحلام أن هذا الرجل يتربص به إحدي أعداؤه ويدبر له مكيده، خاصة إذا كان الثعبان كبيرًا وأسود اللون، وهذا يعني أيضاً أن العدو ينتظر الرجل بشراسة وخبث وانعدام للضمير، وإذا كان الرجل يرى أن الثعبان يخرج من منزله، فهذا يعني أن الأعداء الذين ينتظرونه من أقاربه ويعرفون كل شيء عنه.

أما إذا رأى ثعبانًا أسوداً يتبعه في كل مكان، فهذا يدل على أن هناك عدوًا يتآمر عليه ويدبر له مكيدة كبرى للانتقام منه، وإذا رأى الرجل في المنام الثعبان الأبيض فإنه يدل على عدو ضعيف ولا يكون لضرره تأثير كبير.

لكن إذا رأى الرجل في المنام ثعبان الماء، فإن ثعبان الماء يشير إلى مصدر من الرزق الذي سيحصل عليه صاحب الرؤية، ولا يدل على شر أو فساد، ويدل الثعبان الأخضر أيضاً على شر كبير قد يُدبر لك، فهو بمثابة تحذير لك حتى تتصرف بحكمة وتكون أكثر ذكاءاً في خطواتك المقبلة، حتى لا يتمكن منك هذا الشر ويسبب لك الأذي، وهذا ما يجمع عليه الكثير من علماء تفسير الأحلام.

تفسير حلم الثعبان للمرأة المتزوجة

يجمع الكثير من العلماء أنه إذا رأت المرأة المتزوجة رؤية الثعبان في بيتها فإن ذلك يدل على وجود امرأة حسودة في حياتها تتمنى لها الشر، وغالباً ما تكون هذه المرأة قريبه منها أو تتعامل معها دائماً.

إما إذا رأت المرأة المتزوجة ثعباناً صغيراً في بيتها فإنه يدل على ابنها، وعلى حسب تصرف الثعبان في الحلم فإنه يشير إلى أمور عدة، فمثلاً إذا كان الثعبان يمشي هادئاً فإنه يدل على السلام والطمأنينة التى تحيطه.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة عدد كبير من الثعابين في بيتها في المنام فإن ذلك يدل إما على خير كبير سوف يؤتيها، أو قد يدل على ميراث كبير ستحصل عليه، وان رأت ثعباناً أسوداً يدخل بيتها في المنام، فإن ذلك يدل على جارة حاقده لها تكيد لها الشر وتتمنى لها زوال النعمة.

أما إذا رأت ثعابين البطن فهذا يدل على أقارب لها يكرهون لها الخير ويحقدون عليها بشكل كبير، ولكن ان رأت المرأة المتزوجة ثعبان أصفر اللون فهذا يدل على انه المرأة سترث أرضا في باطنها أثار كثيرة أو كنز كبير من الذهب.

وان رأت في بيتها بقايا من جلد الثعبان فهذا يدل على انها ستجد الكثير من سبائك الفضة في أرض ورثتها عن أحد أبويها، وأما لو رأت المرأة المتزوجة  في بيتها ثعبان لونه أخضر فذلك يدل على انها امرأة محبة للحياة.

تفسير حلم الثعبان للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أن هناك الكثير من الثعابين حول أو في منزلها دون أن تؤذيها فهذا يدل على وجود الكثير من الأعداء الذين ينتظرون الفرصة لإثارة اهتمامها أو قد يدل أيضاً على أن هؤلاء الأعداء يعملون على تدبير مكيدة كبري للنيل منها.

أما إذا رأت في منامها أن الكثير من الثعابين تحيط بها من كل جانب، فهذا قد يشير إلى كلام شرير وقذف وإشاعات عنها تقال في ظهرها، أو قد يشير هذا أيضاً إلى بعد هذه المرأة عن سبيل الله وكثرة الذنوب والخطايا التى تفعلها.

وقد يشير مشهد دخول الثعابين إلى منزلها في المنام أيضاً إلى أعداء مقربين قد يكونون من الأصدقاء أو العائلة، وكذلك الجيران الذين يتمنون الشر لها.

تفسير حلم الثعبان للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل ثعبانًا أصفر في المنام، فإن هذا يدل على وجود امرأة منتقمة في حياتها تحسدها وتتمنى شر لها، كما أن الأفعى الصفراء تدل على غيرة المرأة التي تغازل زوجها وتريد هدم المنزل وتدميره.

وإذا رأت المرأة ثعبانًا صغيرًا يخرج من ملابسها، فهذا يدل على اقتراب موعد ولادتها، أما إذا رأت عدة ثعابين على سريرها فإن  هذا يدل على عدد الأطفال الذي تنجبهم المرأة التى رأت الحلم، و يشير الثعبان للمرأة الحامل أيضاً في أحيان كثيرة إلى أنها ستلد ولداً.

تفسير حلم الثعبان للعزباء

إذا رأت عزباء ثعبانًا في المنام، فهذا يعني أنها تتصرف بشر تجاه الأخرين وتقوم بأفعال تغضب الله وعليها أن تخاف الله وتتوب عن هذه الأفعال، ويعتبر هذا الحلم أيضاً رسالة واضحة من الله لها وعلامة على أن الله يردها إليه.

أما إذا رأت الآنسة أنها تحصل على بيض أفعى، وتضعه في حقيبتها، فهذا يدل على سعة رزقها ومالها وحياة كريمة تنتظر هذه الفتاه، حيث يمثل بيض الأفعى خيراً كبيراً ينتظرها وفرحة تجعلها سعيدة.

وإذا رأت بيضًا يفقس ويخرج الكثير من الثعابين الصغيرة فهذا يدل على قربها من الزواج، أما إذا رأت ثعبانًا يبصق سمًا في وجهها، فهذا دليل على وجود فاسدين بين أصحابها يتمنون لها الشر ويرغبون لها في مكروه.

أما إذا رأت في المنام من يستخرج السم من ثعبان ويصنع أدوية من هذا السم فهذا يدل على أن هذا الشخص فيه من الكيد والخداع كثيراً، ويخدع من حوله لمصلحته الشخصية، ولا يحب إلا ذاته.

تفسير حلم الثعبان لإبن سيرين

يقول ابن سيرين – وهو من أشهر مفسري الأحلام – إن رؤية ثعبان في المنام يدل على عدو كبير في حيات من رآه، ومقدار العداء والمشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته تقاس بسمك وحجم هذا الثعبان.

كما يشير تفسير ابن سيرين لحلم الأفعى إلى الدمار والخراب اللذين سيسودان القرية أو البلد الذي يعيش فيه الحالم إذ أن رؤية الأفعى تؤكد على الخراب والدمار للقرية أو المدينة التى يعيش فيها من حلم الحلم، وخصوصاً إذا رأى الحالم في المنام أن هذا الثعبان قد شق سطح الأرض وتركها ومضي في طريق غير معلوم.

أما إذا رأى الحالم ثعباناً يزحف من مكان مرتفع وينزل منه إلى أن يصل هذا الثعبان إلى الأرض، فإن علامة الحلم سيئة جداً، وتشير إلى وفاة صاحب المكان أو مديره، ويكون الحلم أكثر وضوحاً إذا رأى الحالم هذا المشهد في مكان العمل، فإن تفسير الحلم يعود على مدير العمل وسيموت قريبًا بلا أدني شك، وربما يكشف المشهد عن وفاة رئيس الدولة كلها إذا كان الثعبان يزحف من قصر أو علم هام في الدولة.

ويري ابن سيرين أيضاً أن حلم الثعبان في بعض الأحيان قد يعني النصر والسعادة، وخاصة إذا رأى الحالم أنه قتل هذا الثعبان وأكل جزءًا من لحمه دون اشمئزاز، فإن هذا يدل على انتصار وخبر سعيد ينتظرك والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.