تفسير الحمل في المنام لكبار المفسرين “ابن سيرين”

يعتبر حلم الحمل في المنام واحداً من الأحلام الشائعة التى تراود الكثير من الناس بمختلف حالتهم الاجتماعية، أو الجنس حتي فهذه الرؤية قد تأتى للرجل وليست مقتصرة على المرأة فقط، لذلك فسوف نناقش خلال هذه المقالة تفسير حلم الحمل في المنام للكثير من الناس كالرجل والعزباء والمتزوجة والأرملة والمطلقة ولمفسر الأحلام الشهير ابن سيرين.

تفسير حلم الحمل في المنام للرجل

يقول مفسري الأحلام أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه حامل ولديه بطن كبيرة، فهذا يعني أنه يخفي سرًا كبيرًا على أهل منزله ويخشى أن تنكشف قضيته، أما إذا كان طالب علم، فهذا يعني أنه يعاني من القلق والتوتر بشأن النتيجة.

وإذا رأى شاب غير متزوج في المنام أنه حامل، فهذا يعني أن هذا الشاب خائف من الخطوبة والزواج ولا يمكن تحميله المسؤولية، وإذا رأى رجل في المنام أنه حامل، فهذا دليل على الرعاية الكبيرة التي يتحملها على كتفيه ويحاول التظاهر بأن حياته سعيدة، كما تؤكد هذه الرؤية أن الحالم خائف ويريد تخفيف هذا العبء حتى لا يكون مرئيًا أمام الناس.

أما في حالة إذا كان الرائي شابًا أعزباً، فإن هذه الرؤية تؤكد أنه يعاني من هموم حبه الذي ألمته كثيرًا، أو زواجًا بعد معاناة، وهذه الرؤية قد تحذر الحالم أيضاً من أنه سيعيش قريبًا بجوار أعدائه، وهذا سيزعجه كثيرًا، لذلك يجب أن يكون صبوراً ومتيقظاً.

تفسير الحمل في المنام للمتزوجة

يقول مفسري  الأحلام إن الحلم بحمل امرأة متزوجة كان لديها أطفال سابقًا يشير إلى زيادة كبيرة في خيرات الحياة وهو أمر جيد لها ولزوجها، أما إذ لم تكن تريد الأطفال ورأت هذا الحلم، فهذا يعني أنها ستعاني من مشاكل كثيرة في حياتها أو أعباء لم تكن بحاجة إليها.

وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها حامل وهي ليست حامل أو ليست لديها أولاد، فهذا يعني أنها تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها، وهذه الرؤية تشير أيضًا إلى معاناة كبيرة وضغوط كثيرة تمر بها المرأة في حياتها، كما ترمز هذه الرؤية أيضاً إلى امرأة نشأت علي  مخاوف كثيرة أو قد تدل على فتاة استمتعت بالحياة في شبابها.

وحمل المرأة المتزوجة في الحلم يدل عموماً على البركة والحلال والسعادة بالصحة ونهاية ما كان صعبًا عليها، أما إذا كانت المرأة المتزوجة لديها العديد من الأطفال وتحلم بأنها حامل، فهذا يدل على زيادة سبل العيش والمعيشة.

الحمل في المنام

تفسير الحمل في المنام للمطلقة

تعني رؤية الحمل في الحلم بالنسبة للمطلقة البدء من جديد، ونسيان الماضي والتفكير بجدية في بناء مستقبل أفضل.

كما ترمز هذه الرؤية أيضاً  إلى القضاء على الأسباب التي أثرت سلباً عليها، والقضاء على المشاكل، والتحسين التدريجي لحالتها، وانتهاء اليأس والإحباط، أما إذا رأت هذه المرأة أنها حامل من زوجها السابق فهذا يدل على شوق له، أو عدم قدرة على نسيان ذكريات الماضي وقد تعود الرؤية إليه مرة أخرى.

وإذا كانت المطلقة حامل ولديها أطفال بالفعل، فإن الرؤية تدل على التنشئة الجيدة، والرعاية الكاملة واحتضان الأبناء، وإشباع حاجاتهم وتربيتهم تربية سليمة.

تفسير الحمل في المنام للمرأة الحامل

يقول مفسري الأحلام أن رؤية امرأة حامل أنها حامل في المنام تشير إلى أنها تعاني من الكثير من الضغط النفسي نتيجة حملها وتفكر كثيرًا في ذلك، كما يظهر ذلك أيضًا أنها قلقة بشأن عملية الولادة والعناية بالطفل.

أما إذا كان الحمل هو الأول لها، فإن الرؤية هي علامة على الخوف الذي يعذبها والهواجس التي تخيف قلبها، مما يؤدي بها إلى توقعات خاطئة تمامًا، ويرمز حلم حمل المرأة المتزوجة والحامل في الواقع إلى التجديد الذي يحدث في نمط حياتها، مما يشير إلى أنها امرأة لا تميل إلى حياة روتينية أو زائدة عن الحاجة، كما أنها تبتعد عن أي شئ يقتل المشاعر ويقضي على الروح ، بل تحاول بصدق أن تجعل حياتها أكثر انتعاشًا وتأكيدًا.

أما إذا رأت المرأة الحامل أنها ولدت ذكراً، فإن ذلك قد يكون علامة على ولادة أنثي في الواقع، والعكس صحيح.

إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها حامل، وكانت هذه بداية الحمل، فهذا يدل على جنس المولود الجديد الذي سينجب، وذلك حسب ما تراه في منامها.

أما إذا رأت أنها حامل بتوأم فيكون تفسيره كالآتي:

رأي الكثير من المفسرين أن حلم توأم الذكور للمرأة الحامل يشير إلى صعوبة شهور الحمل، ربما نتيجة تدهور صحتها أو حالتها العقلية، لكن هذه الرؤية تؤكد أن فترة الحمل لن تمر بسهولة وأن التغلب عليها يعتمد عليها بالدرجة الأولى وذلك من حيث القدرة والقوة.

وقال أحد المفسرين أيضاً إن هذه الرؤية تحذر الحالم من أن حملها سيكون صعبًا وبالتالي يجب اتخاذ الاحتياطات من الآن وحتى يوم الولادة، وطالما اتبعت التعليمات والإرشادات الصحية الوقائية، واتبعت ما كان مفيدًا لها، كانت ولادتها سهلة وبسيطة وبلا مجهود وبدون عناء، وعلى عكس ذلك فإنها إذا رأت أنها حامل في توأم إناث فإن ذلك يدل على أن ولادتها ستكون مريحة وخاليه من المتاعب.

تفسير الحمل في منام العزباء

إذا رأت فتاة عزباء في المنام أنها حامل وشعرت بالحزن الشديد على هذا الحمل، فإن هذه الرؤية تشير إلى أنها تعاني من مشاكل كثيرة وتعاني من هموم ومتاعب وتريد التخلص منها، أما إذا رأت أنها حامل وتبكي بشدة، فهذا يعني أن هذه الفتاة قد ارتكبت ممنوعا، وتريد التوبة والخلاص.

بينما اذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت حاملاً وكانت ولادتها سهلة، فهذا يعني أنها قد أظهرت قدرتها على الابتكار وإثبات نفسها والخروج من الأزمات بأقل الخسائر وهذا الحلم مجرد ثناء عليها.

أما في حال إذا كانت الولادة مفاجئة، فهذا يعني أنه كان هناك شيء سيئ لم يتم أخذه بالحسبان سيحدث، أو قد يدل على أن الفتاة تمر بحالة من الحزن الشديد أو المشاكل الشديدة.

تفسير الحمل في الحلم لابن سيرين

يعتقد ابن سيرين أن رؤية الحمل في المنام يرمز إلى وفرة المال الذي سيستفيد منه الإنسان في هذا العالم، كما أن رؤية الحمل سواء في حلم الرجل أو المرأة يدل على وفرة سبل العيش والخير والبركات في الحياة.

ويؤكد ابن سيرين أن الرؤية للمرأة أفضل منها للرجل، فإذا كانت للمرأة فإنها ترمز إلى طول العمر ووفرة الربح، أما هي بالنسبة للرجل إشارة إلى الضغط النفسي والحزن لتراكم الانزعاج.

وإذا رأيت امرأة عجوزًا حامل، فهذا يدل على العالم، والرغبات، والفتنة بالعالم ووفرة المرح، كما تشير هذه الرؤية إلى بداية أو نهاية جديدة لفترات معينة من حياة الشخص وبداية التخطيط والتطلع إلى الأمام من أجل إنشاء وضع أفضل يشعر فيه الحالم بمزيد من الراحة والطمأنينة.

وإذا رأى الحالم عملية الولادة من الفم، فهذا يعني اقتراب موعدها ونهايتها أو الموت بسبب مرض خطير، وإذا كانت رؤية الحمل بعد الاستخارة، فقد أظهرت الرؤية العديد من الصعوبات والأزمات الخطيرة التي كان على الرائي التعامل معها قبل إتمام الاستخارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.