تفسير حلم الصراصير للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة

الصراصير في الحلم تمثل كابوس للشخص الرائي، وذلك لأن الصراصير في الواقع من الحشرات المخيفة التي تصيب معظم الناس بالهلع، ورؤيتها في الحلم من الرؤى المذمومة وتدل على كثير من الإشارات التي وضحها مفسري الأحلام ، وفيما يلي سنتحدث عن تفسير حلم الصراصير في الحلم بحسب حال صاحب الحلم.

الصراصير في الحلم

رؤية الشخص الصراصير داخل غرفته دليل على أنه كثير الكلام عن حياته وما يريد فعله في المستقبل، ونتيجة ذلك ستكون إصابته بمكروه من قِبل الحاقدين.

إذا كان ينوي الرجل الزواج ورأى الصراصير في الحلم فقد تكون دلالة على سوء أخلاق الفتاة التي ينوي الزواج بها، أو أن هناك عدو للرائي يحاول تعقيد أمور زواجه من تلك الفتاة.

رؤية الشخص في الحلم أن الصراصير تسير على ملابسه فدليل على أنه يسير في طريق الباطل وأنه في غفلة عن الحق الواجب إتباعه، كما تدل على أن الرائي ساخط على كافة أموره.

إذا كانت الصراصير في الحلم سوداء فإشارة إلى أن الرائي يعاني في حياته بشدة، وأنه يحتاج لشخص أمين يستطيع أن يتحدث معه ويعبر له عما يزعجه ويعاني منه.

رؤية الشخص في المنام أن طعامه يحتوي على الصراصير فدليل على أنه يجازف في الأمور التي تحتاج لتخطيط وتفكير سليم، وأنه لا يسأل أهل العلم والخبرة عما يجهل حتى يتعلم.

رؤية الشخص الصراصير في الحلم تلامسه أو تسير على جسده فدليل على أن هناك عدو يريد زوال النعم التي أنعمها الله عليه من إتباع الطريق الصحيح وحب الناس ورجاحة العقل والذكاء.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للعزباء

إذا رأت العزباء الصراصير في الحلم في مكان نومها وراحتها فدليل على أن هناك عدو شديد المكر والحقد قام بعمل سحر لها، وأنها تواجه الكثير من الأزمات بسبب حقد هذا العدو.

إذا رأت العزباء أن الصراصير تهاجمها فإشارة إلى نيل أعدائها منها وأنهم سيتمكنوا من أذيتها بالفعل، وذلك إذا لم تنتبه وتأخذ الاحتياطات اللازمة.

يقول مفسري الأحلام أن الصراصير في حلم العزباء دليل على أنها ستواجه أزمات شديدة، ولن تستطيع أن تتجاوزها إلا بعد فترة طويلة وبعد الكثير من المعاناة والنكد.

الصراصير في الحلم للعزباء تدل على الشؤم حيث تشير إلى التفريق بينها وبين من تنوي الزواج منه، وأن علاقتهما تواجه الكثير من الخلافات والمشاكل مع وجود العديد من الأسباب المحيطة التي تعرقل الزواج.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة الصراصير في الحلم فهذه دلالة مذمومة، حيث تشير إلى وقوع شجارات قوية بينها وبين زوجها، وإذا كانت الصراصير سوداء فدليل على زيادة حِدة الشجارات والمشاكل.

رؤية المتزوجة أن الصراصير تتسلل لدخول بيتها، وقامت بطردها بعيدًا فهذه دلالة على أنها تحاول الحفاظ على سلامة أسرتها بكل ما تملك، وأن وجود المرأة المتزوجة بين أطفالها يمنع الكثير من الأذى عنهم.

إذا رأت المتزوجة أن الصراصير في مكان نومها فدليل أن زوجها سيء الأخلاق، وأنه منحرف بشدة عن الدين فقد تكون إشارة إلى أن زوجها يحاول أن يتلطف مع النساء للدخول معهن في علاقة.

رؤية الصراصير  تقترب من المتزوجة في الحلم وتسير على جسدها فإشارة إلى تمكن عدو متربص منها وقام بسحرها، كما تدل على وجود شخص حاقد ينظر لها بعين الكره والحسد.

إذا رأت المتزوجة أنها تطارد الصراصير لتقتلها فدليل على أنها ستتخلص من المشاكل والهم والنكد، وأن حياتها ستهدأ وتستقر، كما تدل على توقف الشجارات والمشاكل بينها وبين زوجها.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للحامل

رؤية الحامل الصراصير في الحلم فيها إشارة إلى أنها ستعاني من مشاكل صحية، وغالبًا لن يتأذى الطفل بإذن الله فقط يجب أن تهتم بصحتها، وقد تكون هذه الرؤية محمودة لطفلها فتشير إلى أنه سيكون بارًا بها ومحبوب بين الناس وله شان عظيم.

تدل رؤية الصراصير للحامل على أن هناك أشخاص محيطين بها يتمنون أن تزول النعم منها، وأنهم حاقدين عليها وعلى أسرتها.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للمطلقة

دليل على أنها تعاني من أزمات كثيرة وأن حياتها مليئة بالنكد والهموم، وأنها بحاجة لأن تطمئن وتسكن نفسها.

تدل رؤية المطلقة للصراصير إلى وجود حاقدين يتحدثون عنها بين الناس بالقبيح، كما تدل على أن خصومها يدبرون لها الخدع  والمصائب.

تشير رؤية المطلقة الصراصير في الحلم على وقوعها في أزمات مالية، وأنها كثيرة التفكير بمستقبلها ووضعها المادي.

إذا رأت المطلقة أنها تهاجم الصراصير وتقتلها فدليل على ابتعاد الأعداء والحاسدين عن حياتها، وأنها ستتجاوز الأزمات التي تعاني منها بسلام.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للرجل

دليل على وقوعه في أزمات، وأن تفكيره مشتت ومضطرب في محاولة للتخلص من تلك الأزمات.

تدل الرؤية على وجود خصوم يتربصون له في بيئة العمل حتى يؤذوه، أو وجود شخص يريد أن يفسد تجارتهِ الخاصة ومشروعه.

تشير الرؤية إلى أن هناك من يحاول أن يفسد بينه وبين زوجته.

رؤية الرجل أنه تخلص من الصراصير بطردها أو قتلها فهذا دليل على التخلص من المشاكل وطرد الهموم، كما تدل على النجاة من مكر الأعداء والحاقدين.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الصراصير في الحلم بمثابة رسالة وإنذار للرائي لأن ينتبه لوجود الخصوم والحاقدين من حوله، كما يدل سير الصراصير خلف الشخص في الحلم على أن الخصوم والحاقدين يتتبعوا صاحب الرؤية من أجل أن ينالوا منه بحسدهم وكيدهم.

رؤية الصراصير في مستنقع أو مكان للصرف الصحي مثل البالوعة أو الحمام إشارة إلى وقوع صاحب الرؤية في أزمة صحية كبيرة أو في التعثرات التي تستهلك الكثير من وقته وماله.

يرى ابن سيرين أن رؤية الصراصير تسير على جسد الرائي دليل على وجود أشخاص منافقين محيطين به ويريدون التلصص على أخباره حتى يتمكنوا من التخطيط لأذيته.

رؤية مسك الصراصير في الحلم دليل على تقرب الرائي من أشخاص سيئين، وأنه سيقع في أزمات بسبب هؤلاء الأشخاص.

يشير ابن سيرين أن قتل الصراصير في الحلم دلالة على النجاة من حسد الأعداء والتخلص من الهموم والحزن.

تفسير رؤية الصراصير في الحلم للنابلسي

يرى النابلسي أن الصراصير في الحلم إشارة إلى إصابة الرائي بالسحر والحسد، وأنه سيقع في اضطرابات كثيرة تسبب له التعب والنكد.

إذا رأى الشخص أن الصراصير تهاجمه فإنذار له بمراجعة أمور حياته المضطربة، ومحاولة إصلاحها.

رؤية الشخص أنه يحاول أكل الصراصير لها دلالة بأن الرائي لا يتعلم من أخطائه لذلك ينحرف عن الطريق الصحيح.

إذا رأى الشخص الصراصير في البيت بأعداد كبيرة فهذا دليل على كثرة الخلافات والصراعات بين أهل البيت.

إذا رأى الشخص في الحلم صراصير ميتة فدليل على أنه سيتجاوز العراقيل التي كانت تمنع عنه الكثير من الخير، وأنه سينعم براحة البال والسكينة.

رؤية الصراصير تخرج من مكان نجس إشارة إلى إصابة الرائي بالسحر.

عرضنا خلال المقال تفسير رؤية الصراصير في الحلم مع بيان كل حالة، بالإضافة لتفسير كبار العلماء مثل ابن سيرين والنابلسي، وتعتبر رؤية الصراصير في الحلم من الرؤى المنفرة، ورؤيتها تعتبر تحذير لصاحب الرؤية من خطر قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.