صور

صور خلفيات ايات قرأنية جميلة رمزيات ايات

يبحث الكثير من متصفحي ومستخدمي الإنترنت عن صور خلفيات آيات قرآنية جميلة للموبايل للاحتفاظ بها أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة من فيسبوك وتويتر… تابعوا معنا لمَجموعة حديثة من أجمل هذه الخلفيات.

صور خلفيات آيات قرآنية

القرآن دستور الأمة الإلهي السماوي الذي أنزله الله ليحكم بين الناس في مختلف المواقف الحياتية، والذي يخبرنا أيضًا بقصص السابقين من الأنبياء والمرسلين وكيف تعامل معهم أقوامهم.

لماذا يبحث الناس عن خلفيات قرآنية؟

يبحث الناس عن الخلفيات والآيات القرآنية للاحتفاظ بها على أجهزة الهواتف والجوالات بمختلف أنواعها؛ ومن ثم مشاركتها خلال مواقع التواصل الإجتماعي التي تتمثل في: فيسبوك، واتساب، ماسنجر، تليجرام، انستا وغيرهم سواء في صورة: رسائل فردية أو جماعية، بوستات “قابلة لتَحديد خصوصيتها، حالات أو قصص “قابلة لتَحديد خصوصيتها وإضافة مؤثرات صوتية من قرآن، مُوسيقي، وغناء”، أو صور شخصية وخلفيات.

كم عدد سور القرآن الكريم؟

يبلغ عدد سور القرآن الكريم 114 سورة، نزل بعضها بمكة، والبعض الآخر بالمدينة؛ ومن هنا يأتي تسمية بعض السور بالسّور المكية والبعض الآخر بالسّور المدنية. يبلغ عدد السور المكية 85 سورة، في حين يبلغ عدد السور المدنية 29 فقط.

لعل أهم ما يميز آيات السور المكية عَن المدنية هو قصر الآيات، شدة الأسلوب، الإنذار، الزجر في إيجاز بليغ بألفاظ ومعاني تجذب انتباه القارئ والمتأمل لحقائق الكون من حولنا. ما مِن شخص قط يتأمل هذه الآيات حتى يهتز ويفيق من غفلته ليتخلص من أي حالة تبلد تسبب بها التقاليد والعادات من حوله… وهو ما حدث قديمًا في الجاهلية.

كما قدمت السور المكية كافة براهين وحجج العقل الكافية على عملية البعث، بل وضربت الأمثلة عليها كذلك. كما تحدى الله العرب في الجاهلية قديمًا بهذه السور في قدرتهم على الإتيان بمثلها أو بمثل القرآن في المطلق رغم فصاحة لسانهم، إلى جانب الأحاديث والقصص التي وردت عن عقاب وهلاك كل كاذب.

يلاحظ أيضًا بالسور المكية مدى تركيزها على أساسيات الإيمان وقصص الأنبياء، وهو ما نتحراه بسور كالنحل، الأنعام، هود، يونس، وإبراهيم. وبِخصوص مسألة البعث التي سبق وذَكرناها بالأعلى فنرى أن القرآن الكريم قد تناولها بسور كـ ق، يس، والقيامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *