دعاء فطار رمضان مكتوب ادعية شهر رمضان 2021

شهر رمضان هو الشهر التاسع من الشهور الهجرية أو ما يسمى بالشهور القمرية ويأتي بعد ه شهر شوال فيصبح فيه عيد الفطر المبارك، يعتبر شهر رمضان الكريم أكثر شهور السنة تمييزاً فهو شهر العباده والتضرع والرحمة والعتق من النار، كما يتميز هذا الشهر الكريم بأن به أحد أركان الإسلام الخمسة وهو الصوم، فيمتنع المسلمون فيه عن الطعام والشراب إلا من كان له عذراً شرعه الله سبحانه وتعالى، يمتنع المسلمون فيه أيضاً عن فعل الفواحش والمنكرات والمعاصى مثل الغيبة والنميمة والفتنة والكذب وأي معصية تبطل الصوم.

ويبدأ فيه الصوم من الفجر حتى غروب الشمس إبتغاء مرضات الله سبحانه وتعالى، يبدأ شهر رمضان عند الأعلان عن رؤية الهلال أي بداية الشهر القمري الجديد، وذلك بعد أثبات ظهور الهلال يوم 29 من الشهر الذي قبله وهو شهر شعبان المبارك فبعده هو أول أيام شهر رمضان الكريم وإذا لم يظهر الهلال يصبح الذي بعده متمم لشهر شعبان المبارك، تبلغ مدة الشهر من تسعة وعشرون إلى ثلاثون يوماً ويأتي بعده عيد الفطر المبارك.

لشهر رمضان مكانه خاصة دينياً وتاريخياً فيه نزل القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء، وكان موعد نزول القرآن في ليلة القدر وهي ليلة عظيمة في الشهروهي  ليلة العتق من النار تنزلت فيها الملائكة والروح فيها، أنزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء عندما جاء إليه الملك جبريل بأول آيات القرآن الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم “أقرأ باسم ربك الذي خلق”، ففي شهر رمضان أول عشر هم أيام الرحمة وثاني عشر أيام هم المغفرة وأخر عشر أيام فيهم العتق من النار وفيهم ليلة القدر المباركة، في هذه المقالة سوف نتحدث عن دعاء الفطار رمضان .

دعاء فطار رمضان

  • يارب إني أعوذ بك من العجز والكسل والهرم والجبن والبخل وأعوذ بك ربي من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات وفتنة المسيخ الدجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر وعذابه وفتنة النار وعذابها ومن شرفتنة الفقر ومن شر فتنة الغنى وأعوذ بك من فتنة المسيخ الدجال، اللهم أغسل خطاياي بماء البرد والثلج، ونقي قلبي ونفسي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بين خطاياي وبيني كما باعدت بين المشرق والمغرب وأرحمني برحمتك ووفقني لما تحب وترضى اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمغرم والمأثم.
  • يارب إني أعوذ بك من قلب لا يخشع وعلم لا ينفع ونفس لا تشبع ودعاء لا يسمع.
  • يارب أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم وأسألك اللهم من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل وأعوذ بك من النار وما قرب منها من قول أو فعل، اللهم إني أسألك خير ما سألك به عبدك ونبيك وأعوذ بك مما أعاذ به عبدك ونبيك، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • يارب إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك يا بديع السموات والأرض يامنان يا ذا الجلال والإكرام ياحي ياقيوم، أسألك اللهم الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يارب لك أسلمت وعليك توكلت وبك أمنت وبك خاصمت وإليك أنبت، اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك لا إله إلا أنت، أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت والأنس والجن يموتون.
  • ذهب الظمأ وأبتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *