دعاء ليله الجمعه أدعية يوم الجمعة مكتوبة

دعاء ليله الجمعه من الأدعية المستحبة في كل جمعة وأهمهم، اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

دعاء ليلة الجمعه

  • إن الدعاء في ليلة الجمعة المباركة له تأثير كبير وفضل عظيم، حيث أن ليوم الجمعة مكانة خاصة عند الله تعالى، وعند المسلمين، والدعاء فيه مستجاب بإذن الله، بشرط أن يثق الإنسان أن الله لن يخذله ويحقق أمنياته.
  • (اللهم في يوم الجمعة ، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر).
  • (اللهم يا حي يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافينا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت).
  • {اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين}.
  • [اللهم في هذه الجمعه الفضيله أدعوك لنفسي وأدعو لمن فيك أحبهم بأن ترزقهم بكل خلقه قلب فرجا وبكل طرفه عين مخرجا وبكل صباح  عفوا وبكل مساء صفوا].
  • (اللهم في ليله الجمعه أسعد قلوبا نحبها فيك وافتح لهم أبواب رحمتك وأبواب الخير كلها).
  • (اللهم مددت يدي إليك، وعظمت رغبتي فيما عندك، فاقبل يا رب توبتي وارحم ضعفى، واغفر لي خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيب، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، و أنت الجواد فلا تبخل، و أنت العزيز فلا تذل، و أنت المنيع فلا ترام، و أنت المجير فلا تضام، و إنك على كل شيء قدير).
  • {اللهم في هذا اليوم المبارك قربني فيه إلى مرضاتك  وجنبني فيه من سخطك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين}.
  • (اللهم يا مالك الملك ويا واسع العطاء يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام نسألك في هذه الليله أن تحفظني وتحفظ أحبتي وأسرتي وأن تبارك في أعمالنا وتسعد قلوبنا وتفرج كربنا وتيسر أمرنا وتغفر لنا ذنوبنا آمين يارب العالمين).
  • [اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا، وأنت على كل شيء قدير].
  • (يامن بيده مقاليد الأمور و الخير كله، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة، و في كل لحظة قربة وطاعة)
  • (اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، ارحمنا يا أرحم الراحمين).
  • «اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأنت رب العرش العظيم اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا»

دعاء ليله الجمعه 

وعن دعاء ليلة الجمعه

يمنح الدعاء الإنسان بركة في صلاته، مثل دعاء: «الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.