منوعات

رسالة تعزية رسمية للميت كلمات تعازي للمتوفي

كلمات تعزية ورسائل مكتوبة للتعذية حيث أن الوفاة هي النهاية الحتمية لأي إنسان مهما طال عمره وبلغ منصبه بالحياة، إلا إنها نهاية مأساوية حزينة لا يتحملها معظم الأشخاص؛ فيحتاجون للمُواساة والدعم كالدعاء للمتوفي، تذكير أهله وأحبابه بأنه في مكانٍ أفضل، وأنهم سيلتقون به يومًا ما؛ لينسوا معًا ألم الفراق والفقد، وهو ما نوضحه لكم اليوم خلال موضوعنا رسالة تعزية رسمية… تابعوا معنا.

رسائل تعزية رسمية

البقاء والخلود لله فقط، أما الفناء والموت فـ للبشر، ولأن هذا الوداع المفاجئ لا يكون سهلًا على قلوب أو عقول الكثير من الأشخاص، حاولنا معكم اليوم تقليل ألم الفقد هذا عبر رسالة تعزية رسمية، ومن أمثلة هذه الرسائل ما يلي:

  • بكل ما في الكون من أسى وحزن ننعي وفاة المغفور له بإذن ربه، ونتقدّم بأصدق التعازي لأسرته، داعين الله تعالى أن يتغمده برحمته، يُسكنه فردوسه الأعلى، ويرزق ذويه السلوان والعزاء، ولا يسعنا إلا أن نقول ما يرضي ربنا “إنا لله وإنا إليه راجعون”. خالص العزاء لأسرة الفقيد في وفاة نجلهم المغفور له بإذن ربه، نسأل الله السميع العليم أن يرزقه الجنة ويحرم جسده على النار.
  • يا الله كم فجعنا رحيل الأستاذ “اسم المتوفي” رئيس هيئة “محل العمل أو المنصب” خالص التعازي للأسرة الكريمة ولجميع الأهل والأصدقاء، نسأل الله أن يغفر له الذنوب والخطايا، وأن يشمله برحمته.
  • بأصدق التعازي تنعي وفاة “اسم المتوفي” رحمة الله تعالى عليه، اللهم أسكنه جنتك، اللهم أنر له في قبره مد بصره، اللهم تغمده برحمتك، وعظم أجر أهله وذويه وألهمهم السلوان والصبر يارب العالمين.
  • بقلوبٍ غير معترضة على قدر الله وقضائه نتقدم بخالص المواساة والتعازي لأسرة الفقيد “الاسم” داعين الله تعالي أن يعظم أجركم وأن يحسن عزائكم، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، يرزقه الجنة، ويحرم جسده على النار، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

رسالة عزاء للمدير

  1. يتقدم السيد رئيس المجلس “اسم الهيئة أو المؤسسة” باسمه نيابة عنه وعن جميع السادة الأعضاء بالإدارة وغيرهم من الموظفين بخالص التعازي لأسرة الفقيد “اسم المتوفي” داعين الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، وأن يرزقه الجنة دون حساب أو سابقة عذاب، ويلهم ذويه وأهله السلوان.
  2. تتقدم “اسم الهيئة أو المنظومة” بأصدق العزاء لأسرة الفقيد “الاسم” داعين الله عز وجل أن يشمله في رحمته، وأن يصبّر ذويه وأهله.
  3. بقلوبٍ راضية بقدر الله وقضائه نتقدم لعائلة المغفور له بإذن الله “اسم الشخص” بأصدق المواساة والتعازي في مصابهم، داعين الله عز وجل أن يكتبه مع النبيين، الصديقين، والشهداء وحسن أولئك رفيقًا، وأن يفرغ على أهله وذويه صبرًا لتقبّل فقده، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  4. تتقدم “اسم المؤسسة أو الهيئة التي ترغب في تقديم العزاء” بالعزاء لأسرة الفقيد “اسم المتوفي” سائلين الرحيم أن يتغمده في رحمته الواسعة، وأن يدخله فردوسه الأعلى دون حساب أو سابقة عذاب، ويرزق أهله الصبر والسلوان على فراقه.

رسالة عزاء للموظفين

  • بقلوبٍ غير معترضة على مشيئة الله وقدره نتقدم نحن بالنيابة عن “الجهة التي ترغب في تقديم العزاء” بأصدق التعازي للسيد “اسم الشخص الذي سيُقدم له العزاء” في وفاة المغفور له بإذن ربها “الاسم”، نسأل الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه، يبدل سيئاته حسنات، ويرزقه الفردوس الأعلى.
  • السادة  موظفي “اسم الجهة” يتقدمون بخالص الأسى والحزم لمواساة أهل “اسم الفقيد” داعين الله تعالى أن يرحمه برحمته الواسعة، يثبته عند سؤال الملكين، وأن يلهم جميع ذويه الصبر على فراقه وفقده.

‫2 تعليقات

  1. يعتبر الاختيار المناسب لعنوان رسائل الماجستير والدكتوراه من أهم الخطوات التي يجب أن تحظى باهتمام الباحثين وطلاب الدراسات العليا. حيث يجب أن يتم اختيار العنوان بناءً على الاطلاع الواسع والخبرة في تخصص الباحث. لكي يتم الوصول إلى عنوان يحظى بالقبول والاهتمام من قبل المعنيين والباحثين في نفس التخصص. ويعتبر النجاح في اختيار عنوان رسائل الماجستير والدكتوراه العامل الأهم في الوصول إلى النجاح في إتمام الرسالة. والحصول على الدرجة العلمية سواء كانت ماجستير أو دكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *