رقم وزارة الصحة والايميل والموقع الالكتروني

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن رقم وزارة الصحة من أجل إمكانية الوصول الى العديد من الخدمات الكبرى التي تتيحها الوزارة، والتي تهدف إلى رفع مستوى الأمن الصحي وتيسير حصول المواطنين على تلك الخدمات.

رقم وزارة الصحة

يمكن التواصل مع موظفي خدمة المواطنين علي الخط العام من أجل الاستعلام عن الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة عن طريق رقم وزارة الصحة ٠٢٢٧٩٤١٥٠٦ أو عن طريق الخط الساخن 15335 أو ١٠٥.

كما يمكن التواصل مع الموظفين عبر الإيميل [email protected]، كذلك يمكن التعرف على أهم وأحدث المعلومات والأخبار من خلال زيارة الموقع www.mohp.gov.eg أو عن طريق زيارة موقع www.care.gov.eg.

كذلك فقد نجحت وزاره الصحة والسكان على تقديم الدعم الكامل للمواطنين من أجل الحصول على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة كما أعلنت الدكتورة هالة زايد.

لقد بلغ عدد الذين تم استقبال اتصالاتهم عبر الخطين الساخنين 105 و 15335 ما يقرب من اثنين مليون و 630 ، وكانت جميع الاتصالات للاستفسار عن الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان من أجل حماية .

كما حرصت الوزاره على توفير الرد على جميع استفسارات المواطنين مع الحرص الكامل على قدرة التواصل بصفه دائمة مع المواطنين، وتوفير كافة المعلومات من أجل تقديم الدعم الكامل.

اوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي أن معظم اتصالات المواطنين كانت تدور حول:

  • الحصول على الخدمات المقدمة من خلال مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة.
  • الاستفسار عن المشروع القومي للتبرع بالبلازما وآلية التبرع والأماكن التي يمكن التبرع من خلالها.
  • الاستفسار عن الإجراءات الطبية والوقائية لفيروس كورونا.
  • مساعدة الأشخاص الذين تقابلهم صعوبات في التسجيل على الموقع الإلكتروني من أجل الحصول على لقاح كورونا.
  • تقديم الدعم التثقيفي الصحي الكامل للمواطنين.
  • تيسير وصول المواطنين لأماكن الخدمات الصحية في محافظاتهم.

تصدرت محافظه القاهره النسبة الأعلى في عدد استفسارات المواطنين اليومية على الخطين الساخنين وذلك بنسبه 32 في المئة من إجمالي عدد الاستفسارات.

جاءت محافظة الجيزة بعد محافظة القاهرة بنسبة بلغت 18,40%، ثم محافظة الإسكندرية وقد بلغت النسبة 9.42%، تليهم محافظة القليوبية بنسبه 6.55%، اما محافظه الشرقية فقد بلغت نسبة الاستفسارات 4%.

أوضح مجاهد أن استفسارات المواطنين عبر وسائل الاتصال المختلفة يتم استقبالها والتفاعل معها بشكل مستمر على مدار ٢٤ ساعة ، وذلك من خلال فرق متخصصة تم تدريبها على الرد والتعامل مع المواطنين على أعلى مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.