سعر تقويم الأسنان 2022 لمختلف الأنواع

اسعار تقويم الأسنان في مصر لعام 2022، تقويم الأسنان هو إحدى الخطوات التجميلية والصحية التي يلجأ لها أطباء الأسنان لضبط مظهر الأسنان وترتيبها، هيا بنا نتعرف على أسعاره في عام 2022.

سعر تقويم الأسنان

الابتسامة هي أولى علامات الجمال الشخصية، ولا تحلو الابتسامة إلا بإنسان نظيفة منتظمة خالية من العيوب، وهو ما تقوم به أطباء الأسنان عند وجود مشاكل بالأسنان، فهيا بنا نتعرف على أسعار التقويم المختلفة، لكن علينا أن ننوه أولًا عن اختلاف أسعار التقويم باختلاف نوعه، ومن أنواع التقويم:

التقويم المتحرك

من الأنواع البسيطة سهلة التركيب والخلع، كما أنه يمنح الشخص النتيجة التي يرجوها، يتراوخ سعر هذا النوع من التقويم بين 2500: 5000 جنيه مصري.

التقويم المعدني

يتميز هذا النوع بكونه الأفضل بين سائر أنواع التقويم، وبالرغم من كونه مصنوعًا من مواد معدنية تظهر لامعةً عند فتح الفم للحديث مثلًا؛ إلا أن مظهره غير سيء، ويمكن استخدامه للفك السفلي أو العلوي حسب الحاجة، ويتراوح سعر هذا بين 8000: 16000 جنيه مصري.

سعر تقويم الأسنان

التقويم الشفاف

من الأنواع الجيدة التي لا تظهر بالفم ولا تسبب أي حرج عند الحديث، وهو ما يتضح من الاسم الخاص به، ولهذا تفضله فئة كبيرة من مستخدمي التقويم حول العالم، إلا أن تكلفته المادية مرتفعة بعض الشيء؛ فنرى أسعاره تتراوح بين 9000: 20000 جنيه مصري.

التقويم الثابت

من الأنواع التي يميزها نتائجها الملموسة للمستخدمين، ولذلك يكثر معدل انتشاره ومعدل الطلب عليه لدى أطباء الأسنان، كما تقل التكلفة المادية الخاصة به.

الجدير بالذكر أن أسعار التقويم تتوقف على عدد من العوامل، والتي منها:

  • المكان، فنرى أسعار التقويم بمصر مختلفة عن أسعاره بالسعودية، الكويت، والإمارات على سبيل المثال.
  • النوع “داخلي أو خارجي”.
  • المادة المستخدمة في التصنيع “تيتانيوم، شفاف، معدن مطلي بالذهب، أو خليط معدني عادي”.
  • درجة التصحيح اللازمة للمريض.
  • درجة شهرة الطبيب الذي سيتم عمل التقويم عنده.
  • درجة شهرة المركز الطبي الذي ستجرى به عملية التقويم؛ فهي من أهم العوامل التي تدخل في تحديد قيمة التكلفة.

رغم كل هذه العوامل إلا أنه في النهاية تتفاوت قيمة التكلفة للتقويم إلى جانب التكلفة الخاصة بجلسات الضبط الدورية للأسنان بحوالي 10000 جنيه مصري، أي ما يعادل تقريبًا 550 دولارًا أمريكيًا، و30000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1680 دولارًا أمريكيًا.

من الضروري الاهتمام بتنظيف الأسنان بصورة دورية من خلال فرشاة الأسنان عقب تثبيت التقويم الخاص بالأسنان؛ وذلك لمنع تكدس الجير وبقايا الأطعمة على الأسنان، حيث قد ينتج عن ذلك الحاجة إلى خلع التقويم واستبداله بتقويم آخر وهو ما يزيد من تكلفة الأمر المادية.

ملحوظه: قد تختلف الأسعار من مكان لأخر ومن محافظة لأخري حسب كل مكان والمواد الخام المستخدمة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.