صور

صور تهنئة عيد الأضحي 2023 رمزيات خروف العيد

أجمل صور تهاني بمناسبة عيدالأضحي 2023، عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين عند المسلمين فهو يوم فرح كبير يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل سنة هجرية، يحتار الكثير من الأشخاص كيفية تهنئة بعضهم البعض بتلك المناسبة، ويبحثون عن بعض الصور الخاصة بتهنئة عيد الأضحى ليتبادلوها فيما بينهم.

اداب عيد الأضحى المبارك

هناك بعض الآداب التي يجب أن نمتثل لها أثناء عيد الأضحى، مثل:

  • التكبير حيث يتم التكبير من بداية فجر ليلة العيد وينتهي في عصر اليوم الرابع في المساجد بعض الصلوات الخمس المفروضة فهي من أهم السنن النبوية الكريمة.
  • الحرص على فضائل الأعمال حيث القيام بصلة الرحم وإدخال السرور على الكبير والصغير وإخراج الصدقات.
  • الاغتسال قبل الخروج لصلاة العيد من المستحب أن يقوم المسلم قبل الخروج للصلاة الاغتسال والتطيب قبل الذهاب للمسجد، فهي من سنن سيد الخلق.
  • التهنئة ومخالفة الطريق من أهم الآداب الخاصة بعيد الفطر هو التهنئة بين الأهل والأصحاب والمعارف، وكذلك الذهاب لصلاة العيد من طريق والرجوع من أخر مصطحباً زوجتك وأولادك.
  • أداء صلاة العيد يجب القيام بتلك السنة فهي من أعظم الأعمال ذلك اليوم حيث قال الله تعالى “فصلِ لربك وانحر”.
  • عدم الصوم يوم العيد نهى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن صوم ذلك اليوم وما بعد من أيام التشريق، حيث قال “أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله”.

ذبح الأضحية والأكل منها يستحب بعد صلاة العيد مباشرة القيام بذبح الأضحية مع اتباع الشروط التي حددها ديننا الحنيف ويكون لثالث أيام وعلى صاحبها الأكل منها لقوله تعالى” فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى