عبارات تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 هجريا

عبارات تهنئة راس السنة الهجرية 2022 – 1444 هجريا للمسلمين حول العالم، تعد بدايات السنين الهجرية الجديد من المناسبات الهامة لدى المسلمين بالعالم، والتي يلزمها تبادل التهاني والمعايدات، سنقدم لكم اليوم عدد كبير من المعايدات التي يمكن استخدامها في مثل هذا اليوم.

عبارات تهنئة راس السنة الهجرية 1444 – 2022

بحلول سنة هجرية جديدة يتمنى المسلمون حول العالم تحقيق كل ما يتمنون من أمنيات، كما يتمنوا أيضًا أن تكون السنة الجديدة سنة أخبار سارة وإنجازات، ومن أشهر العبارات التي يمكن استخدامها:

أسأل الله الذي أتى بنا وجمعنا بهذا العالم الفاني، أن يجمعنا أيضًا بجنة الخلد ذات القطوف الدانية.

اسأل الله تعالى أن يبارك فيك، وعليك، وأن يحقق لك ما تتمنى، وأن يقر عين أهلك بك.

أسأل الله العلي العظيم أن يضئ لك كل مظلمة، وركعة في كل عافية، ودمعة لي كل خشية، وأدعية وغفران وجنة.

اللهم إني أسألك بسمة تنير وجه من يقرأ، فرحة تملأ حياته، وإيمان عظيم يملأ قلبه هو وكل أحبته.

عبارات تهنئة راس السنة الهجرية

عبارات راس السنة الهجرية الجديدة عام 1444 هجريا

يا أغلى الناس وأحب الأشخاص، عام جديد على الأبواب، ودموعي لا تفارق رموشي، قررت نسيان العتاب دون ذنب أو أسباب وأن أقدم لك أحلى رسالة أتمنى أن ترد عليها بجواب، وأن تعلم أني وفؤادي فداءً لعيونك، فأنا صرت معتادًا على فنونك، ولا أريد عام جديد دونك يا أبي، ففي وجودك أعيش ألذ أنواع الجنون، والذي يمكنني من تحدي العالم بجوارك، وأخبر البشر بأعلى درجات صوتي أنني أحبك وأهواك، وبحلول السنة الجديدة، أود إخبار كل من أحبهم أنني أنا وروحي وقلبي وأحاسيسي معهم لنبدأ عام جديد خالي من الرسائل القديمة مليء بكلمات التفاؤل الجديدة، لعام هجري جديد.

كل عام والصحيفة الخاصة بك مليئة بالأعمال الحسنة، وقلبك عامر بالصفاء، ولسانك يرطبه الدعاء لي، لا جن ولا إنس ولا التي تقرأ القرآن قد سبقوني بالتهاني وأخبروك “كل عام وأنت بألف خير”.

رسائل رأس السنة الهجري 1444 هجريا

عادةً ما نغفل عن تقديم التهاني للأهل في كثير من المناسبات التي تمر علينا، متعللين بالعيش معهم، وأن أقاربنا، أصدقائنا، وأحبائنا هم من يستحقون هذه المعايدات، إلا أن هذا خطأ بالطبع، فالأهل هم أولى الناس بالود الخالص، ولا ينبغي تفويت مثل هذه الأمور التي قد تظهر بسيطة، وألا نوليهم اهتمامًا كبيرًا، حيث يمنحهم هذا شعورًا بأننا لا نبالي بهم، لذا نقترح لكم عدد من العبارات الرقيقة التي تناسب الأهل بمثل هذه مناسبة.

أدعو الله أن يحفظ أهلي لي من أي مكروه، ألا يقطع هذه العادة السعيدة أبدًا، لأستمر في معايدتهم كل عام، ليفرح أهلي بالمعايدات هذه لتذكري لهم وعدم غفلتي عنهم، وأني دائمًا أسعى لترديد أفضل الكلمات على مسامعهم بجميع المناسبات السارة، مما يجعلهم يدعون لي بعام جديد سعيد.

أجمل لحظات حياتي هي تلك التي يلتقط فيها أذني عبارة كل عام وأنت بألف خير بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

اللهم إني أسألك الفتح لكل من هم بفتح باب رسالتي، وأن تيسر له أبواب السعادة والسرور، وأن تيسر أموره ولا تعسرها، وأن تجعل الجنة أول ما يمر به وآخره.

اللهم امنح الغالي هذا مغفرةً دون سابقة عذاب، وجنة دون أي حساب، ورؤية لا يحجبها حجاب، اللهم سخر له من القلوب أطيبها، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام من كل سوء، اللهم أسعد قلبه بعدد تعاقب الشمس في الشروق والغروب.

اللهم اجعله عام خير ورزق لي ولأحبتي، اللهم اكتب لنا وداع كل ما لا نحب، اللهم اجعلها بداية عام جديد مليء بالتهاني والمناسبات السعيدة.

باقي ساعات قليلة وتبدأ سنة هجرية جديدة، كل سنة وأنت بألف خير، باقي ساعات بسيطة وينتهي عام هجري قديم ويبدأ آخر جديد، فاحرص على الانتظام بصلاتك والدوام على ذكرك وطاعتك، وأنا أقوم بإهدائك كل ألوان الورد مع جواب عنوانه أنت كتهنئة لك بحلول العام الهجري الجديد.

بمناسبة العام الهجري الجديد، إنه لمن دواعي سروري أن أقدم لك أعذب التهاني والأمنيات، وأصدق الكلمات والأدعية ليتم الله عليك هذا العام بالبركة والخير وعلى كافة مسلمي العالم.

تهنئة الحبيب بالعام الهجري الجديد

لا شك أن من يحب لا يفوته أي مناسبة إلا وقدم بها التهاني اللازمة، فهو أهم الأشخاص له، وأعزهم على قلبه، فكما نستطيع تذكر عبد الحب وأي عيد آخر ونقدم التهاني ونحضر الهدايا ونرسل المعايدات بألطف العبارات، لذا ينبغي علينا الاحتفال برأس السنة الهجري فهو من أهم المناسبات لدينا كمسلمين، والتي لا يجب تفويتها أبدًا، وأن نعايد على من نحب، وأن نتمنى لهم البقاء معنا طيلة العمر، وأن يكون عام سعيد على الجميع، نتمكن فيه كلنا من تحقيق ما نحلم به ونطمح إليه، وأن ننجح في تحقيق ما لم ننجح به بالعام الماضي.

نصيحة من شخص محب، اهتم بنفسك هذا العام، قم بمحاسبتها، راجع غلطاتك أول بأول، وأحرص على أن يكون العام بريء. كل ساعة، كل يوم، كل أسبوع، كل شهر، وكل عام وأنت بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.