كلمات جمعة طيبة مباركة دعاء يوم الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة وفضله عن باقي أيام الأسبوع، حيث يظن البعض أن يوم الجمعة من الأيام المميزة عن سائر الأيام، إلا أنه لا أساس من الصحة لمثل هذا، فالسنة النبوية خالية تمامًا من أي مما يخص هذا اليوم؛ باستثناء الإكثار من الصلاة على رسول الله، فهي معروضة عليه، وسنَستعرض معكم اليوم كلمات عن يوم الجمعة.

كلمات عن يوم الجمعة

قال صلى الله عليه وسلم: “إن أفضل أيامكم هو يوم الجمعة، فبه خلق آدم، وبه قبض، وبه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة به، فإن صلاتكم تعرض عليّ، إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء”.

الجدير بالذكر أن كثير من الأدعية والعبارات يمكن استخدامها للدعاء، وخاصةً بيَوم الجمعة، ومن هذه الأدعية:

أسأل الله أن يعطر جمعتك من رياحين الجنة، وأن يظلك بما في بساتينها من أغصان، وأن يسقيك من كوثرها الزلال، وأن يجعلك ممن نجحوا في اغتنام وقتها عبر الإكثار من الصلاة على حبيبنا محمد، الذين يحرصون على تلاوة سورة الكهف، والذين ينجيهم الله بيَوم النفخ والحشر، الذين قرروا الثبات على الحق لحِين لقاء الحبيب محمد عليه وعلى آله السلام والرحمة.

اللهم إني أسألك بيوم الجمعة أن يحبب الصالحين من الخلق به، وأن يسقيه من يد النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يجعل الجنة مثواك، وأن يسخر من رحمته ما يقدر على احتوائك، وأن يرضيك بقضائك، ويغنيك بعظيم فضله، يهديك لتطيعه، ينقذك من عذابه، ويكفيك شر أعين الحساد.

نسألك اللهم أن تجعل يومك هذا لأغلى الناس عندنا أحد أيامك المباركة، حيث لا ترد دعوة عبادك وتهبهم فيه ما لا يحصى من رزق، وأن تفتح له أحد أبواب الجنة، وألا تسد هذا الباب أبدًا، وأن تحشره محشر الصالحين مع نبينا الأمي محمد عليه وعلى آله السلام والرحمة.

اللهم بجمعتك هذه، حبيب أفضل خلقك بمن أحب، واسقهم من حوض رسولك، واجعل جنتك مثواهم، اشملهم برحمتك، ارضهم بقضائك، چد عليهم بفضلك، امنن عليهم بِهداك ليُطيعوك، احمهم برحمتك من عذابك، ومن عين شر الحساد اكْفهم.

بيوم الجمعة، لا تطل من التفكير، لأن الله موجود، وهو المسؤول عن ولاية التدبير، وإياك والقلق بشأن أي مجهول وأي شيء معلوم عند الله، احرص دائمًا على طمأنة قلبك المؤمن؛ فأنت محفوظ بعين الله، ذو العطايا التي لا تقدر السدود على منعها.

يا من بيده الخير كل الخير ومقاليد الأمور كافةً، اللهم إني أسألك أن تخصص لمن أحب بهذا اليوم دعوةً مجابة، وأزح بكل نسمة عليل كربة من كرباتهم، وقربهم إليك وحببهم بطاعتك في كل لحظة.

ربما يشغلنا بزخ الدنيا وزينتها، إلا أن القلب يظل للتذكرة، وتظل العين مشتاقة لرؤيتكم، ويستمر الدعاء لكم بظهر الغيب، طيب الله جمعتكم، وتقبل منكم طاعتكم.

عند قيامك بالبحث عن النور بزمن الظلمات، فإني أطالبك بقراءة آيات سورة الكهف بكل جمعة.

كلمات عن يوم الجمعة

أدعية وكلمات عن يوم الجمعة

صبحك الله برضاه، وبلغك مغفرته وعفوه وجعلك من الفائزين بروْضات جنانه، ومن عليك بالنظر إلى وجهك الكريم وضياءه، ومن عليك بالسعادة كما يكن على الشهيد بمصاحبة خاتمه وأهله، طيب الله جمعتك بطاعته ورائحة الفل والريحان.

كل جمعة وأنت إلى الله أكثر قربًا، كل جمعة وصحيفة أعمالك أثقل بالحسنات، كل جمعة وعزمك على الوصول للجنة أعلى وأكبر.

لمن هم مثلك وتتهادى الدعوات و ترق الكلمات، ولمن هم مثلك يقوم الفؤاد بالهتاف ليعلن عن محبتك في الله، طيب الله جمعتك برحمته.

جمعة انقضت، وجمعة آخر قادمة، فاللهم إنا نسألك المغفرة فيما بينهم، وأن تيسر لنا كل ما ترضى به.

إنها الجمعة، ولك عندي شمعة لا تحترق أو تذوب، تضم كافة معاني الحب أجمع.

اللهم إني جمعة سابقة قد انقضت، ونسى عبادك ما عملوا بها فأحصيتَها عليهم، اللهم نسألك أن تسدل سترك على من أحصيت عليه العيوب، وأن تغسل بواسع مغفرتك من أحصيت الذنوب عليه، وهذه الجمعة القادمة نسألك بها العون يا رحمن جميعًا.

اللهم يا منزل المطر من السماء، يا مخرج الأشجار من المرض، افتح اللهم أبواب توفيقك ورزقك لمن نحب، وسخر لهم من ضياء وجهك الكريم ما ينير لهم الدروب، واجعل جمعتهم وجميع أيامهم مباركة.

بمقدار ما تحب ربك يحبك خلقه، و بمقدار ما تخاف ربك يهابك خلقه، و بمقدار ما تشغل ذاتك بالله تُشغل الخلق بأمرك، فنسأل الله أن يبارك لك، وأن يسعدك في كل حين.

يا من أتمنى لهم الخير كل الخير ولا أحبهم سوى في الله، اللهم جنبهم كل شر، واعطف عليهم بسعادتك أبد الدهر، وسهل لهم جميع أمورهم، واغفر لهم ولأهلِيهم بيوم الحشر، اللهم بارك جمعتكم وجميع أيامكم.

عبارات وكلمات عن يوم الجمعة

ما أعجب شأن المؤمن بيوم الجمعة، يحرص على زيارة الأقارب، يقوم بالصلاة والسلام على نبيه محمد، يتلو آيات سورة الكهف بلسان عذب، ويضمن الله له دعوة لا ترد ضمانها “فإني قريب”، فاحرص على عدم نسياني من دعائك فأنت حبيبي في الله.

أنار الله صباحكم بيوم الجمعة، وأدخل السرور على ظهره، الاستبشار على عصره، الغفران على مغربه، ورزقكم

دعوة مجابة، واوهب لهم رزق لا يحصى، وفتح لكم أحد أبواب الجنة التي لا تغلق.

اللهم اجعله يذكرك وتذكره عند استيقاظه بأحب أوقاتك إليك، وأن يلح عليك بالاستغفار فتغفر له، وأن يطلب منك فتعطيه، وأن يستنصِر بك فتنْصره، وأن يحبك فَتبادله الحب والكرم، وأشهدك اللهم حبي له فيك، فجُد عليه بحفظك، واحفظ له دينه، وأمننا عليه بسعادة قلبه دائمًا، واجعل جُمعته مباركة.

أسأل المتجلي بِعلاه والمجيب بيوم الجمعة من دعاه، أن يدر عليك من عطاياه، وأن يوْهبك رضاه والجنة، وأن يبارك بيومك هذا وما بعده.

اللهم أمنن على قلوب أحبائك ببرد رحمتك وعفوك، جمال حبك، وافتح اللهم أذان قلوبهم بخشيتك وذكرك، وامنن عليهم بكرمك لتغفر لهم وتُدخلهم جنتك برحمتك لا بعملهم.

ملأ الله جمعتكم بالغفران بشأن كل ما ارتكبتم من زلات بالأسبوع الراحل، وأن يجعل الأسبوع القادم فاتحة خير لكم.

أسأل الله أن يسعدكم بهذا اليوم، وألا يضيق صدوركم، وألا يخيب لكم أمر به، وأن يجعل لكم بكل خطوة يسر وتوفيق، وأن يديم عافيته عليكم للأبد.

اللهم امنح أحبابي السرور الذي لا يخالطه حزن، والسعادة التي لا يعكرها الشفاء، والعافية الأبدية التي لا تزول، اللهم بعدد عبادك الذين سجدوا لك أسعدهم، وفرج همومهم، يسر أمورهم، واجعل دروبهم أكثر سهولة.

أسألك اللهم التوفيق لأصحاب ذكرهم طيب كالمسك، اللهم وفقهم لما تحب وترضى، واجعل الجنة مثواهم.

يا حي يا قيوم، يا ذو الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك بأعظم أساميك الطيبة المباركة، التي تحبها، والتي تجيب دعوة من يدعوك بها، وإذا طلب رحمتك بها رحمت، وإذا طلب فرجك بها فرجت، أن تقبلنا بهذه الدنيا، وأن تجعلنا من السابقين لأعلى درجات جنانك، وأن تغفر لي وكافة المسلمين جميع ذنوبنا وخطايانا.

أسأل الله أن يجعل بتقواه قلادة لك، وأن يجعل لك السيادة بين الأقران، وأن يرزقك السعادة بالدارين الدنيا والآخرة، وأن يكتب لك الشهادة عند مماتك، وأن يعطر جمعتك بطاعته.

كلمات عن يوم الجمعة وأدعية له، أكثر ما يميز يوم الجمعة عن سائر أيام الأسبوع أن الصلاة على رسول الله تعرض عليه، وأن الرحمن يقبل لعباده دعوة، فاللهم اقبل دعوانا وتب علينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *