معرفة رقمي اورنج بالكود والطريقة الصحيحة

تعد خدمة معرفة رقمي اورنج من إحدى الخدمات الهامة التي تقدمها شركة أورنج لعملائها، لكي يتمكنوا من معرفة رقم هاتفهم المحمول بمنتهى السهولة واليسر وذلك من خلال كتابة الكود المخصص لتلك الخدمة ثم ضغط أتصال فيظهر رقم الشريحة على الهاتف، هناك العديد من عملاء شبكة أورنج مما يجدون صعوبة في حفظ أرقام هواتفهم المحمولة، لذلك قامت الشركة بتوفير هذه الخدمة لعملائها وهي من خلال أتباع عدة خطوات، من الجدير بالذكر أن شركة أورنج هي الشركة التي قامت بشراء أسهم شركة موبينيل وبيانات المستخدمين السابقين لشركة موبينيل، والتي كان يمتلكها رجل الأعمال المشهور نجيب سويرس، وتستحوذ الشركة على ثالث أكبر مستخدمين في مصر بعد فودافون واتصالات، في هذه المقالة سوف نتناول طريقة معرفة رقم الشريحة الخاصة بأورنج.

معرفة رقمي اورنج

معرفة رقمي اورنج عن طريق الكود

  • إذا كان الهاتف يحتوي على أكثر من شريحه، على المستخدم أختيار الشريحة الخاص بأورنج المراد معرفة رقمها.
  • يقوم العميل بكتابة الكود الخاص بشبكة أورنج لمعرفة الرقم وهو #119# ويتم كتابة الكود من اليسار إلى جهة اليمين.
  • بعد الإنتهاء من كتابة الكود الخاص بشبكة أورنج يتم الضغط على زر الأتصال.
  • بمجرد الضغط على زر الأتصال، سوف يظهر أمام المستخدم رقم الخط الخاص بأورنج مباشرة على شاشة الهاتف.
  • هذه الخدمة هي خدمة مجانية تقدمها شركة أورنج لعملائها.

هناك طريقة أخرى من الممكن إتباعها تؤدي نفس الغرض ففي حال كان مستخدم شبكة أورنج يمتلك هاتف أندرويد بإمكانه معرفة رقم خطه بإتباع الخطوات التالية.

معرفة رقمي اورنج الخاص بـ usb modem 

هناك الكثيرين من المستخدمين الذين يمتلكون شرائح يو أس بي الخاصة بأورنج ولاكن عند ضياع علبة الشريحة هناك طرق لمعرفة الرقم الخاص بالشريحة وخصوصاً للتمكن من الشحن فوري أو أرسال رصيد أو تحويل رصيد وهذه الخدمات لا تصلح إلا بمعرفة رقم الشريحة.

الطريقة الأولى

  • إن لم تكن معك علبة شريحة اليو أس بي الموجود عليها الرقم الخاص بالشريحة يمكنك وضع الشريحة في الكمبيوتر فيظهر لك الرقم مباشرة عن طريق بيانات الشريحة.
  • أو يمكنك وضع الشريحة في هاتف محمول وضغط #119# ويتم كتابة الكود من اليسار إلى اليمين فيظهر لك رقم الشريحة هذه الخدمة هي خدمة مجانية لعملاء أورنج.

الطريقة الثانية

  • إن لم يظهر معك رقم الشريحة في الخطوة الأولى يمكنك الأتصال بخدمة العملاء من خلال الأتصال على رقم 110 من أي موبيل أورنج أو الأتصال على رقم 16110 من أي تليفون أرضي وتقول بياناتك فيعطوك رقم الشريحة.

في هذا المقال تناولنا الأكواد الخاصة لمعرفة رقم الشريحة الخاص بأورنج مع الطرق المختلفة نتمنى أن نكون أفادناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *