معنى اسم ريفال في علم النفس وحكم تسميته

المعني الصحيح لإسم ريفال في اللغة العربية، على الرغم من أن اسم ريفال غير منتشر بين المجتمع العربي بكثرة، إلا أن هناك عدد كبير من الاباء والامهات يبحثون عن هذا النوع من الاسماء الغير منتشرة، حيث يرون انها اسماء عصرية ومميزة، لذلك في هذا المقال سنوضح لك معنى اسم ريفال، وبعض التفاصيل الاخرى، فقط عليك أن تتابع معنا.

معنى اسم ريفال

هو من الاسماء العصرية والجديدة، وهو علم مؤنث عبري الأصل، معناه في اللغة العربية هو المرأة التي تتبختر وتتمايل أثناء مشيها، أو هي المرأة المدللة وتدلل نفسها، ويُقال في بعض المعاجم أن ريفال هي المرأة ذات الشعر الجميل والطويل، بينما معناه في المعاجم العبرية هو الشافي.

 معنى اسم ريفال

سمات شخصية حاملة اسم ريفال

تمتلك حاملة اسم ريفال الكثير من الصفات الايجابية وبعض الصفات السلبية، سنذكر أهم سمات شخصية ريفال في ما يلي:

  • تتميز شخصية ريفال بأنها واثقة في نفسها.
  • أنيقة وتحب أن تتابع الموضة وأن تنسق ملابسها بشكل مهندم.
  • تمتلك أخلاق حسنة وخلوقة في تعاملها مع الغير.
  • تكره الكذب، فهي لا تكذب ولا تحب أن يكذب أحد.
  • شخصية اجتماعية لديها معارف كثيرة، وتجيد التعامل مع الكل بكل أدب واخلاق واحترام.
  • الفتاة التي تسمى بريفال تكون محبة للسفر وخصوصاً مع أصدقائها.
  • هي انسانة طموحة وشغوفة بالحصول على هدفها، وهذا مايميز شخصيتها.
  • تحب مساعدة الجميع، ولا تردد في امداد يد العون للآخرين.
  • هي فتاة محبة لعملها وتعمل باخلاص وجدية.
  • شخصية مزاجية يتغير مزاجها بسرعة كبيرة.
  • ومن الجوانب السلبية لشخصية حاملة اسم ريفال أنها لديها جانب عصبي وسريع الغصب، وأحياناً التمسك برأيها وعدم المناقشة فيه.

رأي الاسلام في تسمية اسم ريفال

كما نعلم أن اسم ريفال أعجمي الأصل، لذلك لا نعلم معنى اسم ريفال بصورة صحيحة مئة في المئة، ويمكن أن يحمل اي معنى فيه شيئ من الكراهية من الدين الإسلامي لذلك يجب أن تعلم معناه جيداً قبل التسمي به.

وبشكل عام فإنه من غير المستحب تسمية أبنائنا وبناتنا بأسماء غير عربية الاصل أو أجنبية، حيث لا نعلم معناها بشكل مؤكد.

وقد يكون المعنى مكروهاً في الشريعة الإسلامية لما فيه من تكبر وخيلاء، على الرغم من أنه جائز، لذلك يجب علينا بوجه عام تجنب الأسماء الغريبة والتي لا نعلم أصلها جيداً، أو البحث والتدقيق في المعنى قبل التسمي بالاسم.

 معنى اسم ريفال

اسم ريفال فى علم النفس

يهتم علماء النفس ومتخصصو علم النفس بدراسة الاسماء جيداً، لما لها من تأثير كبير على سمات شخصية حاملها، حيث تؤثر بشكل إيجابي او سلبي حسب الاسم، أما بالنسبة لاسم ريفال في علم النفس فانه يحمل معاني رقيقة، ويرى علم النفس أنه من الاسماء اللطيفة ذات تأثير ايجابي على حاملته وخصوصاً من ناحية الثقة في النفس، حيث كما علمنا أن معنى اسم ريفال هو المرأة ذات الضعر الطويل أو المرأة حسنة المظهر.

 معنى اسم ريفال في الأحلام

كما نعلم أن اسم ريفال من الاسماء حديثة الظهور، لذلك لم تورد في كتب تفسير الاحلام، وبالتالي عند تفسير حلم اسم ريفال فإننا ننظر لمعنى الاسم، وعند النظر لمعنى الاسم نجد أن معناه يدل على اهتمام الرائي بنفسه، كما أن معناه لا يدل على وجود الشر في حياة الرائي، بل بالعكس هو يحمل كل خير وجمال لحياة الرائي.

كتابة اسم ريفال باللغة الإنجليزية

قبل التسمي باسم ريفال يجب أن تعلم كيفية كتابته باللغة العربية والإنجليزية، حيث يُكتب باللغة العربية بهذا الشكل “ريفال” او “ريڤال”، وباللغة الانجليزية يكتب بهذا الشكل”Rifal, Refal, Rival, Reval.

اسماء لدلع اسم ريفال

تكثر أفكار اسماء الدلع التي تليق باسم ريفال، ومنها؛

(روفي، ريري، فوفا، روفتي، روفا، رورو، ريرو، فيفي، رورا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.