معنى اسم ريناد وصفات صاحبته وحكم تسميته

يعتبر اسم ريناد من الأسماء الشهيرة والمنتشرة في الوطن العربي، إذا كنت تتسائل عن معنى اسم ريناد في اللغة العربية وما هو حكمه في الإسلام، سنجيب في هذا المقال على جميع أسئلتكم حولمعنى اسم ريناد وحكم تسميته في الإسلام.

معنى اسم ريناد

هو اسم فارسي الأصل، وهو علم مؤنث مشتق من لفظين، وهما:

١- رند: وهو معناه العود الذي يتبخر الناس به، وقيل انه اسم لشجرة ذات رائحة حسنة تعرف بإسم العود، وتوجد في الشام بشكل كبير، ويتم استخدامها في صناعة البخور.

٢- روند: والروند هو أحد النباتات الطبية التي تستخدم في علاج الكثير من العلاج.

وبشكل عام قيل في معنى اسم ريناد أنه عبارة عن موطن للغزلان.

معنى اسم ريناد

اسم ريناد في الإسلام

يوجد رأيان في تسمية اسم ريناد عند العلماء، حيث أن الرأي الأول كان يدور حول أنه من الجائز تسمية ريناد دون خوف او قلق من كونه محرّم، لأن معنى اسم ريناد كما ذكرنا في السطور السابقة انه احد انواع البخور المصنوعة من العود، وتستخدم هذه البخور في تعطير الكعبة الشريفة، ويدل ذلك على أنه مباح تسمية اسم ريناد في الإسلام.

بينما الرأي الثاني اتجه إلى أن تسمية اسم ريناد غير جائز، لأنه قد تم تفسيره من بعض علماء اللغة العربية أنه الذنوب الكثيرة، او هو سواد القلب بسبب الذنوب.

حيث يوجد جدل كبير بين الرأيين، ولا ندري أيهما الصواب، حيث لا يوجد دليل قاطع على أيًا منهما، ولم يثبت أي رأي منهما حتى الآن.

الحكم الشرعي في تسمية اسم ريناد

ذكرنا لكم في السطور السابقة أنه يوجد رأيان حول تسمية اسم ريناد، أحدهما أجاز تسميته والآخر ينصح بعدم تسميته واجتناب الاسم، ولكن كما ذكرنا أيضاً انه لا يوجد دليل يثبت أي رأي منهما.

ولذلك فإن من يرغب في تسمية اسم ريناد عليه ان يأخذ بالمعنى الذي ذكرناه في اللغة العربية، ألا وهو رائحة العود والرائحة الطيبة، وهو أيضاً موطن تربية الغزلان.

حيث إذا تم الأخذ بهذه المعاني فلا يوجد اي حرمانية حول تسمية اسم ريناد، حيث ان معنى اسم ريناد في اللغة العربية لا يتنافى مع التعاليم الإسلامية، ولهذا السبب لا يوجد اي حرج او خوف من تسمية اسم ريناد.

صفات شخصية صاحبة اسم ريناد

  1. ريناد هي ذات شخصية متسامحة وودودة، ورقيقة، ومتعانة مع الآخرين.
  2. هي تحب الأناقة والجمال، ومتابعة للموضة وتبحث عن كل جديد فيها.
  3. تهتم بالتفاصيل وتشغل بالها بها الي حد كبير.
  4. شخصيتها محبة للأعمال اليدوية وهي محترفة فيها، كما انها تفضل ان تتقن أكثر من مهنة بجانب مهنتها الاساسية.
  5. تتميز شخصيتها برقيها في التعامل مع من حولها، والجميع يشهد لها بأنها لا تسخر من أحد.
  6. شخصية ريناد تمتاز بحب الناس وبأنها مرحة في أغلب الاوقات، كما تتميز بأنها محبة للآخرين وتخاف على مشاعرهم.
  7. هي شخصية محبة للرياضات بمختلف أنواعها، كالسباحة وكرة السلة، والمشي والتسوق، وتهتم بجعل أولادها محبين للرياضة وممارستها.
  8. بها صفة الأمومة وتعتني بأولادها بشكل جيد وتربيهم تربية سليمة.
  9. ريناد شخصية تحب التجمعات العائلية وتقدرها.

معنى اسم ريناد

مشاهير بإسم ريناد

العالم “ريناد منصور” وهو ليس فنانًا او ما إلى ذلك، بل هو باحث حصل على منحة العريان، كما أنه باحث في مركز كارنغي للشرق الأوسط، وتشتهر أبحاثه بكثرة في إيران والعراق، بالإضافة إلى أنه كاتب أيضًا.

الأسماء التي تشبه اسم ريناد

  • رهف.
  • ريتال.
  • روان.
  • رودينة.
  • ريماس.
  • رؤي.

دلع اسم ريناد

كثيراً ما يبحث الأمهات والآباء عن طريقة لتدليل أبنائهم وبناتهم، ولهذا يبحثون عن اشهر اسماء الدلع لأسماء ابنائهم، حيث لا يغير اسم الدلع معنى الاسم الحقيقي، ولذلك سنعرض لكم أهم أسماء دلع اسم ريناد في السطور التالية:

  • رينو.
  • رنودة.
  • روري.
  • دودي
  • رني.
  • ريرو.
  • ريري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *