منوعات

صور مداخل حجر 2023 افكار مختلفة للمدخل

تتعدد الطرق والأفكار التي يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في تصميم مدخل حجري متميز غير تقليدي، وسنعرض لكم اليوم أحدث افكار مداخل حجر للاستعانة بها عند الاختيار وعدم الوقوع في حيرة… تابعوا معنا.

افكار مداخل حجر

مدخل المنزل هو جزء لا يتجزأ منه، ولا يقل قيمةً عنه، بل يعد بمثابة الجواب الذي يعكس ما بداخله أو ما يُعبّر عنه، ولهذا يهتم الأشخاص بتزيينه بالأحجار وغيره من طرق الزينة، ولأن الحجر يزيد من روعة أي مكان يُضاف إليه، كما أن بعض الأنواع منه تكون ذات مظهر ريفي محبب للبعض، سنعرض لكم اليوم أجمل أفكار مداخل الحجر التي يمكن الاستعانة بها في تصميم مدخل المنزل، والتي منها:

الحجارة ذات الشكل المستطيل أو المربع

عادةً ما تكون هذه الحجارة ذات أحجام صغيرة، مما يجعلها تظهر أكثر جمالًا وروعة، وتزيد من روعة المظهر الكلي للمدخل. يمنح هذا التشكيل من الأحجار مظهرًا متعامدًا، قد يراه البعض ريفيًا، وقد يراه أو يوظفه البعض الآخر في صورة أنيقة، عصرية، ومميزة.

الجدران المنحنية بالأحجار متنوعة الشكل والحجم

يمكن الجمع بين أكثر من لون من الأحجار لتصميم مدخل بهذه الفكرة، كالذهبي والرمادي معًا على سبيل مثال، على ألا نوحد أشكال أو أحجام الأحجار المستخدمة، فَالأشكال الجديدة تزيد من تميز المدخل. إلى جانب دور اللون الأسود “إذا تم استخدامه” في زيادة الضلال، ولا بأس بالجمع بين الرمادي والبني معًا لبعض من التناغم وسط المظهر الخشن الذي سَيمنحه المدخل للمنزل.

مدخل حجري ذو ألوان متناسقة مع الباب غير منقوشة

إحدى أفكار المداخل اللطيفة الغاية، فكلما استخدمنا ألوان حجارة هادئة تقرب من البيچ على سبيل المثال يزيد هذا من لطف وبساطة مدخل المنزل ومظهره.

فَالأحجار في هذه الحالة هي ما تضفي الجمال للمنزل لكل عين تقع عليه، حتى قبل دخوله والتوغل في تفاصيله، خاصةً إذا امتزجت الألوان في تناغم محبب مع خشب النوافذ والأبواب، إلى جانب القدرة على زيادة جمال المظهر عبر استخدام أي نوع نبات مفضل لديك، وهو يعطي لمسة طبيعية محببة.

الحجارة ذات اللون البني القاتم بالمداخل الطويلة

يفضل استخدام الاحجار في وضع أفقي بهذه الفكرة، وذلك لقدرة الوضع الأفقي على إبراز جمال الأحجار والمدخل أكثر من أي وضع آخر، خاصةً إذا تم استخدام اللون الأبيض فقط لا غير بالجدار المقابل، فإن ذلك يعني نوعًا من التناقض يحب ملاحظته بعض الأشخاص.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى