موبايل

تفعيل خط WE بالطريقة الصحيحة من المصرية للإتصالات

يدل البحث المتواصل في تلك الفترة عن تفعيل خط WE على مدى نجاح تلك الشركة في الانتشار والاستحواذ على إقبال العملاء، فإذا كنت واحد من عملائها الجدد وترغب في تشغيل الخط الخاص بك، فسوف ندلك على ذلك من خلال هذه المقالة في خطوات سهلة ويسيرة.

تفعيل خط WE 

بالرغم من اندفاع الكثيرين إلى شراء خطوط وي للاستفادة من العروض والأسعار التي وضعتها الشركة، إلا أن معظمهم لا يستطيع تشغيل الخط، لأنه بمجرد وضعه في الهاتف لا يعمل تلقائيا، والجدير بالذكر أنه إذا قمت بشراء الخط من أحد فروع الشركة فمن الممكن أن تطلب تشغيله، ولكن سواء قمت بطلبه من الفرع أو من منافذ البيع فإن طريقة تشغيله هي كما نعرضها في السطور التالية.

تفعيل خط WE من موقع المصرية للإتصالات

يمكنك تشغيل الخط عبر الانترنت من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات، وتعتبر تلك الطريقة سهلة لأنك لن تكون بحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء لتشغيل خطك، وتستطيع القيام بذلك من خلال بضع خطوات كما يلي:

  • الدخول على رابط موقع شركة المصرية للإتصالات التابعة لها شركة وي.
  • قم بالنقر على تبويب موبايل من الشريط أعلى الصفحة الرئيسية.
  • سوف تظهر أمامك بعض الخدمات، عليك اختيار خدمة تفعيل الخط.
  • في الصفحة التالية سوف يتعين عليك إضافة بعض المعلومات الأساسية، مثل رقم الهاتف الذي تود تشغيله، بالإضافة إلى الرقم القومي المراد تسجيل الخط به، فضلا عن ذلك هناك سؤال للتوثيق وهو اسم جد الأم.
  • بعد ملء البيانات المطلوبة اضغط على متابعة حيث تكتمل عملية التفعيل ويمكنك التأكد من تشغيل خطك في الحال.

تفعيل خط WE من خلال الاتصال بخدمة العملاء

قد يكون الاتصال بخدمة العملاء الطريقة المناسبة للبعض من ممتلكي خط وي، لذلك إذا كنت ترغب في تفعيل خط we عليك التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من خلال الاتصال بالرقم 111، ومهما كانت المدة التي تستغرقها المكالمة فلن تكلفك أكثر من 14 قرش.

سوف يحتاج موظف خدمة العملاء إلى البيانات السابقة نفسها ليقوم بتفعيل الخط في النظام لديه، وتشمل تلك المعلومات: رقم الهاتف الجديد- الرقم القومي- اسم الجد للأم، ويعد انتهاء المكالمة سوف تتمكن من تفعيل الخط واستخدامه بسهولة في أي وقت.

تفعيل الانترنت على خط WE

عند تفعيل الخط سوف يتاح لك طلب المكالمات وتلقيها، أما بالنسبة إلى تشغيل الانترنت من خلال بيانات الهاتف فإن الأمر يحتاج إلى تشغيله بنفسك حيث لا يحدث ذلك تلقائيا، وتستطيع القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح إعدادات الهاتف الذي تنوي تشغيل بيانات الهاتف من خلاله.
  • ابحث عن معلومات بيانات الهاتف.
  • عليك الوصول إلى أسماء نقاط الوصول Access point Names.
  • ابدأ في تسجيل نقاط وصول جديدة، وذلك من خلال لمس علامة + التي تسمح لك بإضافة حقل جديد.
  • وفيه عليك تحويل كلمة  Name إلى كلمة TE internet وفي خانة الاسم، وفي الخانة الأخرى قم بتبديل نقط APN إلى TE.eg.
  • الآن عليك حفظ البيانات التي قمت بإدخالها من خلال الضغط على الثلاث نقاط الرأسية في أعلى الصفحة لاختيار الأمر “حفظ”.
  • وفي الحال سوف تستطيع تعيل الانترنت واستخدام بيانات الهاتف.

وفي النهاية سواء قمت باختيار طريقة تفعيل خط we الأولى أو الطريقة الثانية فإن كلا الطريقتين سهلة وسوف توفر لك تشغيل الخط في الحال، وعلى الجانب الآخر سوف تستطيع تشغيل الانترنت من خلال الخط كما سبق وأوضحنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى