صور

صور عن فصل الخريف رمزيات وخلفيات الخريف

فصل الخريف هو أحد فصول السنة الأربعة، والذي يسبق فصل الشتاء مباشرةً ويتميز بطَقسه الرائع الذي يجمع بين البرودة الخفيفة مع احتمالية تساقط بعض الأمطار القليلة به، إلى جانب تساقط أوراق الأشجار ثم تستعد للإنبات خلال الفصل الشتاء حتى تصل أتمها بفصل الربيع حيث ازدهار الزهور وانتشار رائحتها بالأجواء.. تابعوا معنا لمشاهدة أجمل صور فصل الخريف.

نبذة عن فصل الخريف

فصل الخريف هو الفصل الذي يتوسط فصلي الصيف والشتاء، ما الذي يلاحظ فيه الإنخفاض التدريجي لدرجات الحرارة من الإرتفاع القاسي للاعتدال.. ومن ثم بدء البرودة شيئا فشيئا والجدير بالذكر أن مدة فصل الخريف تختلف من منطقة الى أخرى؛ فنراه قصيرًا للغاية في المناطق القطبية. عادةً ما يبدأ الخريف بشهر أيلول من كل عام، خاصةً في منتصفه، تعد بدايته هي البداية الفعلية لشروق الشمس بصورة مباشرة عند خط الاستواء، كما يتساوى به النهار والليل معًا بصورة تقريبية. والجدير بالذكر أن نقطة الاعتدال هذه لا تتكرر سوى مرتين كل عام؛ إحداهما بشهر آذار تحديدًا بأول أيام فصل الربيع، والثانية بشهر أيلول بأول أيام فصل الخريف، والذي عادةً ما يكون بالأول والعشرين من الشهر.

مميزات فصل الخريف

يتميز الخريف عن سائر فصول السنة بالعديد من المميزات التي تتمثل في:

  • كونه الفصل الذي تتوقف عنده عملية النمو.
  • عادةً ما تتغير ألوان أوراق الأشجار به؛ بسبب تثبيط إفراز عنصر الكلورفيل به، والذي يعرف بحساسيته الشديدة تجاه البرودة، و المسؤولة بدورها عن تجميع أشعة الشمس؛ لإتمام عملية البناء الضوئي وتعزيز إنتاج الطاقة بالنبات.
  • عادةً ما يزداد سمك فراء الحيوانات المختلفة بهذا الموسم، كما تبدأ الطيور في رحلة هجرتها للجزء الاستوائي؛ للفرار من درجات الحرارة المنخفضة.
  • يزداد صفاء السماء بهذا الموسم، ولهذا يعرف عادةً باسم موسم الشفق.
  • يتم حصاد عدد كبير من المحاصيل به.

نصائح للتأهب لموسم الخريف

ينبغي الالتزام بعدد من النصائح الضرورية خلال هذا الموسم، تتمثل هذه النصائح في:

  • الإلتزام بتناول أكبر قدر من الغذاء الصحي.
  • الإلتزام باتّباع نظام رياضي حتى ولو كان بسيطًا.
  • استخدام نوع مرطب مناسب للبشرة لتفادي تعرضها للجفاف الناتج عن تراجع درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *