منوعات

تتبع شحنات سمسا السعوديه برقم التتبع

شركة سمسا هي إحدى شركات الشحن التي يمكن استخدامها لشحن العديد من المنتجات، والتي يمكن تتبع الشحنات من خلالها أيضًا لضمان وصولها بأمان، تابعوا معنا لمعرفة كيفية تتبع شحنات سمسا بالتفصيل.

طريقة تتبع شحنات سمسا

شركة سمسا هي واحدة من أكبر شركات النقل والشحن داخل حدود المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك فئة كبيرة من العملاء عبر كافة أنحائها، ولأن الشركة تحرص على تقديم خدماتها على أفضل وجه وأكمل صورة، قامت بتوفير عدة طرق للاستعلام عن تحديثات الشحنات، وتتبعها، وذلك عبر:

أولًا: ينبغي الوصول إلى رقم التتبع الخاص بالشحنة، والذي يمكن طلبه من الشركة، ليقوم أحد موظفي الشركة بإرساله في رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني، يتيح هذا الرقم القدرة على تتبع الشحنة في أي وقت، الوصول لآخر تحديثاتها، والجدير بالذكر أن لكل شحنة رقم تتبع خاص بها، والجدير بالذكر أيضًا أنه بدون رقم التتبع هذا لا يمكن أبدًا معرفة أي مما يتعلق بالشحنة، ولتتبع أي شحنة من سمسا اتبع ما يلي من خطوات:

  1. زيارة الموقع الخاص بشركة سمسا من هنا.
  2. عند ظهور الموقع الرسمي للشركة، يتم تمرير الشاشة أمامنا للأسفل للوصول للجزء المخصص للاستعلام عن الشحنات وتتبعها، يُطلب من المستخدم في هذا الجزء إدخال الرقم المخصص لتتبع الشحنة أو المنتج الذي تقوم الشركة بشحنه.
  3. ينقر المستخدم على الزر الخاص بالتتبع، والذي سَينقله إلى صفحة تعرض جميع تفاصيل الشحنة، من حيث الاسم، الحالة، موقعها الحالي عند الاستعلام، المسار الذي تسلكه في طريقها للوصول، والموعد المحدد لوصولها أو تسليمها.
  4. إذا كانت الشحنة قد وصلت بالفعل وتم تسليمها من قبل الشركة للعميل المسؤول عن استلامها، سيتم عرض كل من طريقة وتاريخ التسليم الخاص بالشحنة، أما إذا لم تكن قد تم تسليمها بعد، سيكون تصنيف الشحنة مع الشحنات الجاري تسليمها.

تتبع شحنات سمسما

تتبع شحنات سمسا عبر التطبيق

أتاحت الشركة لعملائها تطبيق لتمكنهم من الاستعلام عن شحناتهم من خلاله، يعمل هذا التطبيق عبر أجهزة الهواتف الحديثة؛ وذلك حرصًا من الشركة على تقديم الخدمة بأفضل وأسهل شكل للعملاء، من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • يقوم المستخدم بتحميل الأبلكيشن على جهاز الهاتف الذكي، والذي يقبل التثبيت أو العمل على كلا الإصدارين: أندرويد أو IOS.
  • عقب تحميل وتثبيت الأبلكيشن، يدخل العميل أو المستخدم إليه؛ ليرى أمامه الواجهة الرئيسية أو الأساسية التي تعرض كافة مميزات التطبيق، والتي يبنغي على المستخدم قرائتها بتمعن قبل النقر على متابعة.
  • ينبغي على المستخدم بعد ذلك ملء الخانة المخصصة برقم الهاتف المحمول الشخصي له، والتي ستتطلب إدخال بعد ذلك يستلمه المستخدم في صورة SMS، يكتب بالخانة المخصصة له ثم نضغط متابعة أو استمرار.
  • يطلب الأبلكيشن إدخال كلمة المرور لتفعيل الأكونت الشخصي.
  • ينقلك الأبلكيشن بعد ذلك لصفحة الأكزنت الشخصي الذي يضم عدد من الخيارات بما في ذلك الخيار الخاص بالتتبع.
  • ينبغي على مستخدم الأبلكيشن بعد ذلك ملء الكود الخاص بالتتبع ثم النقر على تابع.
  • لينتقل المستخدم بعد ذلك لصفحة تعرض جميع التفاصيل التي تتعلق بالشحنة، وهو ما يتيح للعميل معرفة كل التفاصيل التي يحتاج إليها.

كم تستمر شحنات سمسا لديها؟

عادةً ما تستمر الشحنات في التواجد لدى سمسا لمدة أسبوعين قبل تسليمها، إلا أن الأمر يختلف من منتج لآخر بناءً على عدد من العوامل كالجهة المطلوب تسليم الشحنة بها، والحجم الخاص بالشحنة، فعلى سبيل المثال:

  • إذا كانت الشحنة إحدى المنتجات السائبة، فإنها تحتاج 1 يوم لتسليمها بأي مدينة كبرى، أو 2- 3 يتم لأي من مناطق المملكة العربية الأخرى.
  • إذا كانت الشحنة تتعلق بمنصات التحميل فإنها تحتاج 1 يوم لأي مدينة كبرى، و2 – 3 يوم لأي مكان آخر بالمملكة.
  • إذا كان المنتج تابع لعمليات النقل المبرد فإنه يتم تسليمه في مدة تتراوح بين 1 – 2 يوم في أقصى الظروف.
  • إذا كان المنتج يتبع شحنات الجو الدولية سواء التابعة للصادرات أو الواردات يكون الأمر مختلف، فقد يكون شحن باب لباب، مطار لمطار، أو باب لمطار، وكلٌ يختلف عن الآخر.
  • إذا كانت الشحنة تتبع النقل البري لأي من دول الخليج، فإن الأمر يختلف من شحنة إلى أخرى بناءً على الحجم، والجهة المطلوب التسليم بها.
  • إذا كانت الشحنة تتبع الشحن الدولي من خلال البحر سواء التابع للصادرات أو الواردات، فإن الأمر يختلف باختلاف اختيار العميل، فقد يختار شحن ميناء لميناء، باب لميناء، أو باب لباب، وكلٌ يختلف عن الآخر.
  • إذا كانت الشحنة تابعة للشحن الدولي عبر الجو أو الطيران سواء التابع للصادرات أو الواردات، فإن الأمر يعتمد على نوعية المنتج المشحون، حجمه، وجهة تسليمه.

الجدير بالذكر أن بعض الشحنات قد يتم تسليمها بصورة فورية خلال يوم واحد، وذلك عبر حجز طلب للتوصيل الفوري، إلا أن هذا لا ينفي حاجة بعض الشحنات لمدة قد تصل ثلاث أيام متتالية.

smsma tracking

كم تكلفة الشحن في سمسا؟

عادةً ما تقدر تكاليف شحن سمسا بـ 29 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى