منوعات

تصميمات مطابخ صغيرة 2024 افكار مطابخ ضيقة

صور تصميمات أصغر مطابخ بديكورات تركي مميزة حيث يعد المطبخ أهم أركان المنزل الذي تقضي به ربة الأسرة أو الزوجة معظم وقتها في تحضير وجبات الطعام، لذا يجب التمهل في اختيار تصميمه، ولتسهيل عملية الاختيار تلك نعرض لكم تصميم مطابخ صغيرة جدا وبسيطة.

تصميم مطابخ صغيرة جدا وبسيطة لعام 2024

هل تعاني من بساطة مساحة منزلك، وخصوصًا الجزء المخصص للمطبخ به؟ هل ترغب في تصميم بسيط يناسب تلك المساحة ولا يظهر مزدحمًا في الوقت ذاته؟ أنت في المكان الصحيح حيث سنعرض لك أكثر من تصميم وفكرة، كـ:

  • التصميمات التي تأخذ حرف الـ L بالإنجليزية، والتي يمكن أن تُطلى بأي لون مفضل للعروسين، على أن يكون هذا اللون مناسبًا للون الحوائط، فهو من أفكار التصميمات التي تناسب المساحات البسيطة، إذا لم ينل إعجابك التصميم السابق، إليك تصميم آخر يأخذ شكل حرف الـ U بالإنجليزية.
  • يمكنكم استخدام مساحات تخزين من النوع المعلق ذو الحجم الصغير لتفادي بساطة المساحة وعدم الشعور بمزيد من الضيق أو الازدحام.
  • يمكنكم الإستغناء عن فكرة الجزء العلوي من وحدات التخزين إذا كان ارتفاع السقف قليل، واستبدله بأرفف مفتوحة إذا لزم الأمر، فهي من الخيارات العملية التي تجعل الوصول إلى أي قطعة بالمطبخ غاية في السهولة.
  • للحصول علي مزيد من الإحساس بالوسع يمكنكم توزيع وحدات إضاءة كافية ونوع بين الصناعي والطبيعي، لأن الضوء يعطي شعور بالسعة، كما أنه مطلوب لضمان أمان وجودة عملية الطهي.
  • استخدم ألوان فاتحة سواء بالجدران أو الحوائط أو في وحدات التخزين ذاتها، لأن الألوان الفاتحة تزيد من الشعور بالإتساع.
  • يرجي حساب حجم قطع الأثاث، لأن أبعاد الأثاث تشكل مدى القدرات على الحركة بأي مكان، هل ستتحرك بحرية، أم ستكون منزعجًا مقيدًا في كل خطوة تخطوها، ولا تختار الأجهزة بناءً على مجرد إعجابك بها على سبيل المثال، بل تأكد من ملائمتها لك من جوانب عديدة كـ: الأبعاد، اللون، درجة عمليتها وملائمتها لك، وكذلك السعر.
  • استخدم ألوان بلاط أو أرضيات في المطلق مناسبة للتصميم الكلي للمطبخ، لأن شعور العين بالراحة ينتج عنه عدم الشعور بأي ضيق، بل على العكس؛ يزداد الشعور بالسعة، حتى وإن كان مجرد شعور ليس إلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *