أدعية للأب مكتوبة بالحفظ وطول العمر والصحة

أفضل أدعية للأب، دعاء مكتوب لحفظ الأبهات والدعاء لهم بطول العمر والصحة والبركة، يجب على المسلم أن يكثر من أدعية للأب فالأب هو عمود الأسرة و هو الذي كافح من أجلنا، فمن بر الأبناء أن يدعوا لآبائهم و قد وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء لهم وسنقدم لكم باقة من الأدعية للآباء في هذا المقال.

أدعية للأب

من أساليب بر الأب أن ندعو له سواء كان حيا وبقربنا أو توفاه الله، وندعو له بالرزق والرحمة والمغفرة وكل ما نحب من دعاء.

  • اللهم أطل في عمر أبي مع العافية في صحته ودينه، واجعل اللهم آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسه العافية حتى يهنئ بالمعيشة، واختم لهم بالمغفرة حتى لا تضره الذنوب اللهم اكفه كل هول دون الجنة حتى تبلغهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزق أبي عيشا قارا، ورزقا دارا، وعملا بارا اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحم أبي و اغفر له وأدخله الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم آمين، اللهم اجعل أوقاته بذكرك معمورة، اللهم أسعده بتقواك، اللهم اجعله في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم أعني على خدمته كما ينبغي له علينا، اللهم اجعلني بارت طائعا له.

ادعية للأب

أدعية جميلة للأب 

  • اللهم لا تجعل لأبي ذنبا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته يا الله، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا وله فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل له حاجة عند أحد غيرك.
  • يا رب هو أبي و حبيبي، فلا تحني ظهره ولا تعظم عليه أمره، يا رب أسعد قلب أبي، وأطل عمره و باعد بينه وبين كل أذى يارب العالمين، يارب يا ذا الجلال والإكرام حرم على قلب أبي حزن الدنيا وحرم على جسده نار الآخرة، واحفظ لي أبي الذي لم يقصر معي في شيء و امنحه طول عمر، هو الذي لم أسر يوما في طريق إلا ورأيته سبقني يمهده لي اللهم أبي في كل اتجاهاتي اللهم أطل في عمر أبي، يا رب إنه قطعه مني يؤلمني ألمه ويبكيني تعبه اللهم اشفي أبي.
  • يارب وسع رزق أبي عند كبر سنه ووقت انقطاع عمره، وأغفر له يا الله كل ما تقدم من ذنوبه، وأعصمه من الذنوب فيما تبقى من عمره، وأرزقه عملا زاكيا ترضى به عنه، اللهم تقبل توبته وأجب دعوته، اللهم إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر، اللهم و أختم بالحسنات أعماله، اللهم آمين، يارب لا تريني في أبي مكروه أو سوء أبدا، يارب إني استودعك روح أبي وجسده وقلبه ونبضه، فأنت من لا تضيع ودائعه.
  • يارب يسر لأبي رزقه كله وعمله الطيب كله عاجله وأجله، وتقبل منه صالح الأعمال، واحفظه بعينك التي لا تنام يا أرحم الرحمين، ويارب اجعل أبي من الضاحكين المستبشرين الأكلين من ثمار الجنة، والشاربين من حوض النبي المصطفي، و المحظوظين بشفاعته يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اهد أبي لما تحب وترضى، واعف عنه واغفر له وارحمه، يارب ارزق أبي من كل خير الدنيا ومن كل خير الأخرة ولا تجعل هما أو حزنا يصيبه أبدا يا أرحم الرحمين.
  • يارب ارزق أبي راحة البال والصحة والعافية ولا تريني فيه شر أبدا وتقبل منه تعبه على تربيتنا وسعيه على رزقنا ويسر له كل أمره يارب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.