منوعات

صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك

الشبابيك أو النوافذ هي إحدى مصادر التهوية بالغرف أو المباني بوجه عام، والتي لا يمكن أن تظل مفتوحة بشكل دائم؛ لأنها ستكون مصدرًا للخطر، ولهذا يجب استخدام الزجاج أو الأخشاب للتحكم بفتح وغلق هذه النوافذ، ولأن موضوعنا اليوم عن صور شبابيك زجاج.. سنعرض لكم اليوم مجموعة من أحدث صور الشبابيك الزجاجية.. تابعوا معنا.

صور شبابيك زجاج

الزجاج هو إحدى المواد التي تدخل في تصنيع الزجاج بأكثر من نوع بين زجاج محجوب وآخر مصفح؛ إلا أن أنواع الشبابيك الزجاجية 4 في العموم وهم:

الزجاج المصقول

من الأنواع التي تخصص للسيارات، المباني ذات الارتفاعات العالية، وألواح الطاقة الشمسية؛ وهذا بفضل ما عُرف عنها من متانة، قوة تحمل، حماية ووقاية مع تحجيم ملحوظ للضوء النافذ من الخارج.. هذا إلى جانب خصائصه المضادة للحرائق التي نتجت عن دخول طبقة من المعادن المنصهرة بتكوينه.

يتكون هذا النوع من الزجاج بشكل أساسي من 20 % كبريتات صودا، 20 % جير دولوميت، 60 % رمال، مع مقدار من شظايا وقطع الزجاج المهمشة التي تعرف بـ آسّارة الزجاج، والتي تزيد من سرعة الصهر؛ وهو ما يقلل من مقدار الطاقة المطلوبة لإنتاج هذا النوع من الزجاج. الجدير بالذكر أنه رغم تعدد مزايا هذا النوع من الزجاج ومدى قدرته على التحمل إلا إنه يظل ذو تكلفة اقتصادية مناسبة لا  تعيق استخدامه عند الحاجة إلى ذلك.

الزجاج الرقائقي

من الأنواع الآمنة التي تستخدم بوَاجهات منافذ البيع هي والزجاج المصقول، كما يرجح استخدام هذا النوع لنافذة بعض المناور لقوة الطبقة البينية الخاصة به والتي تزيد من صلابة، متانة، وتماسك جزيئاته معًا؛ حتى إذا تعرض للكسر، يساعد هذا النوع على عزل الصوت؛ إلا إنه يصبح غير آمنًا عند تعرّضه للتهشّم.. مما يقلل فرص استخدامه بعض الشيء.

الزجاج المحجوب

من الأنواع التي يمكن استخدامها بنوَافذ المنازل؛ لسماحها بنفاذ أشعة الشمس من خلالها، والتي تقبل التعتيم والعلاج لملائمة بعض الأماكن الخاصة كالحمّامات على سبيل المثال.

الزجاج المزدوج

من الأنواع التي يشيع استخدامها بمقر السكن، عادةً ما يتم إضافة إطارات من الأخشاب، الألومنيوم، أو الـ uPVC إليه لزيادة قدراته على عزل كل من الحرارة والضوضاء، والذي عادةً ما يتم تركيبه في صورة طبقتين من الزجاج الذي يفصلهما جزء من الفراغ.

صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 10 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 11 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 12 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 13 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 14 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 2 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 3 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 4 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 5 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 6 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 7 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 8 صور شبابيك زجاج 2024 زجاج ملون شيك 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *