منوعات

أسعار تذاكر أكواريوم جدة 2024

تتغير أسعار تذاكر أكواريوم جدة من حين إلى آخر، ولأن البعض يرغب في معرفة أحدث الأسعار قبل زيارة المكان، ها نحن ذا نقدم لكم اليوم قائمة بأحدث أسعار التذاكر بأكواريوم جدة لعام 2024… تابعوا معنا لكافة التفاصيل.

أسعار تذاكر أكواريوم جدة 2024

تمتلك السعودية عدد من الشواطئ البديعة التي تقع على ساحل البحر الأحمر، والتي تمثل وجهة سياحية غاية في الأهمية، ولعل مدينة جدة هي الأهم بهذه الوجهة السياحية لكثرة عدد الشواطئ التي توجد بها، إلى جانب السهول، الجبال، مواقع التراث الأثرية، وغيرها من معالم الطبيعة التي تجعل من جدة معلمًا سياحيًا هامًا، كل هذا وأكثر يعزز من قيمة جدة السياحية، كما يزيد من قيمة التذاكر الخاصة بها، وقد بلغ آخر تحديث لأسعار التذاكر ما يلي:

أسعار تذاكر أكواريوم جدة
أسعار تذاكر أكواريوم جدة

مواعيد زيارات أكواريوم جدة

يمكن زيارة أكواريوم جدة بصورة يومية على مدار الأسبوع، وهذا في المواعيد الآتية:

  • بالنسبة ليومي الجمعة والسبت تبدأ ساعات العمل عند الواحدة مساءً، وتنتهي عند الحادية عشر مساءً.
  • أما عن باقي الأيام أسبوعيًا فتبدأ ساعات العمل عند العاشرة صباحًا، وتنتهي عند الحادية عشر مساءً.

عنوان أكواريوم جدة 

  • العنوان هو: المملكة العربية السعودية، مدينة جدة، منطقة النورس، بجوار الطريق الخاص بالكورنيش.

الجدير بالذكر أن الطريق إلى أكواريوم سهل للغاية، وذلك بفضل شبكة النقل والمواصلات السريعة والمترابطة بمدينة جدة؛ مما يسهل عمليات النقل الداخلي داخل المدينة.

وسائل الترفيه بأكواريوم جدة

تتعدد وسائل الترفيه والأنشطة التي يمكن ممارستها أو القيام بها عند زيارة أكواريوم جدة، ومن أمثلتها ما يلي:

النفق الأكريليكي

أحد أفضل الرحلات التي يمكن القيام بها داخل أكواريوم على الإطلاق، والتي تصنف من الرحلات المليئة بالمغامرة التي تعتمد على أخذ الزائر في رحلة بين أحواض الأسماك المختلفة. 

كما يقوم العاملين بالمكان باصطحاب الزوار في جولات ثقافية لإخبار الزوار عن المخلوقات البحرية، الحياة الخاصة بهم، الشعاب المرجانية والنباتات التي توجد داخل البحار، الأنواع التي أوشكت على الانقراض بسبب الظروف القاسية المختلفة التي لا يمكنها مواكبتها أو التأقلم عليها، وغير ذلك من المعلومات الشيقة والهامة التي يمكن الاستماع إليها بأي من اللغتين العربية أو الإنجليزية.

عروض الدلافين 

الدلافين من الكائنات اللطيفة الودودة التي تحب اللعب مع البشر، ولعلك لاحظت من قبل مدى انجذاب الجميع من صغار وكبار لهذه المخلوقات عند مشاهدتها، ولهذا السبب يحرص أكواريوم بمدينة جدة على تقديم عرض الدلافين ضمن برامجه الترفيهية التي لا تفشل أبدًا في جذب الكثير من المشاهدين من كافة ربوع المملكة؛ للاستمتاع بهذا العرض مع نخبة من أفضل المدربين.

الأنشطة الشيقة

بجانب البيئة المائية المتنوعة بأكواريوم، يتيح المكان العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، والتي منها رياضة التزلج على الجليد، واللعب في الشلالات، والتي تصنف كأكثر الألعاب قدرةً على جذب الأطفال إليها.

المتاجر

يضم أكواريوم عدد من المتاجر التي تتيح للزائرين فرصة اقتناء هدايا تذكارية من المكان سواء بشكل شخصي أو لتقديمها للأهل والأصدقاء، وهو ما جعل أكواريوم تحرص على توفير مجموعة من المتاجر المخصصة لبيع التجزئة، والتي يمكن اقتناء العديد من الهدايا القيمة منهم.

المطاعم

بعد الانتهاء من الترفيه بِصوره المختلفة، يشعر الإنسان بالإرهاق والحاجة إلى الطعام بلا شك، لذا تم توفير العديد من المطاعم بأكواريوم والتي تقدم ألذ الأطباق والوجبات المناسبة للإفطار، الغداء، والعشاء والتي تتنوع بين السي فود، السندويشات، المكرونة، أنواع الحلويات المختلفة، ومجموعة متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة، والجدير بالذكر أن كافة الأصناف يتم تقديمها طبقًا لطريقة شاطئ ميامي.

البطاريق وأسماك القرش 

تضم أكواريوم العديد من الأسماك المختلفة، والتي قد تبلغ حوالي 200 نوعًا بين أسماك قرش، بطاريق، وغيرهم، حيث يتم وضع أسماك القرش بأحواض كبيرة للغاية بعد ملئها بالمياه، ليتمكن الزوار من مشاهدتها والاستمتاع بها لخوض تجربة التواجد أسفل مياه البحار أو المحيطات دون خشية الغرق أو المهاجمة من قبل أي المخلوقات البحرية. الجدير بالذكر أن البطاريق أكثر المخلوقات قدرة على جذب الأطفال بشكل خاص والزائرين بوجه عام.

لا يقتصر الأمر على البطاريق وأسماك القرش فحسب، بل يوجد بعض الأنواع الشرسة كالأسماك الصخرية، والتي تحتاج إلى أحواض مخصصة لها؛ لضمان عدم مهاجمتها لأي زائر. كما يتم توفير بعض أسماك الدلافين كذلك، وهي من الأسماك الآمنة تمامًا التي يمكن اعتبارها كصديقة للبشر، تحب هذه الأسماك اللهو واللعب خاصةً بواسطة الكرات، كما تجذب أعدادًا هائلة من الزوار.

تعليمات للزائرين بأكواريوم جدة

إذا كنت قادم على زيارة أكواريوم جدة، إليك عدد من التعليمات التي ستفيدك بلا شك، والتي تتمثل في:

  • عدم تقديم أي طعام لأي مخلوق بحري؛ فهذه المخلوقات لها أطعمة خاصة يتم تقديمها لها بنظام ثابت يضمن عدم الإضرار بها.
  • الإلتزام بساعات العمل عند الرغبة في زيارة المكان، والتي سبق وعرضناها لكم بأولى فقرات المكان.
  • الإلتزام بالهدوء أثناء التواجد بالمكان؛ لعدم إزعاج المخلوقات الأخرى بالصوت المرتفع، وضرورة شرح الأمر للصغار فهم عادةً ما يكونوا مصدر الأصوات والضوضاء المزعجة.
  • عدم إلقاء أي قاذورات بالمكان، والإلتزام بالمكان المخصص لهذا الأمر؛ للحفاظ عليه كلحظة دخوله.
  • عدم ترك الأطفال؛ لتفادي عمليات الفقد.
  • الإتباع بكافة التعليمات التي يمليها الموظفين بالمكان، وعدم مخالفة أي منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *