أسماء بنات بحرف السين ومعانيها 2023

الاسم هو ما يطلق على البشر ويستخدم لتعريف كل منا ويعطينا القدرة على التواصل بصورة أكثر سهولة، وتبحث الأمهات عن أسماء حديثة بأحرف معينة لتسمية أطفالها بها، وموضوعنا اليوم عن أسماء البنات التي تبدأ بحرف السين، التي تعطي انطباعا بالرقة والتميز لصاحبتها ومعاني هذه الأسماء.

أحدث أسماء بنات تبدأ بالسين

حرف السين هو أحد حروف الهجاء في اللغة العربية وسنستعرض معكم خلال موضوعنا اليوم أشهر وأحدث الأسماء التي تبدأ به:

سائدة

اسم ذو أصول عربية، يتم استخدامه مع الإناث، معناه السيدة التي تسود القوم، ويستدل منه على الهيمنة، قوة الشخصية، وهو أحد الأسماء النادرة.

سابين

اسم يتم استخدامه مع الإناث، يقصد به السيدة أو المرأة، وهو اسم ذو أصول فرنسية.

ساجدة

اسم فاعل مؤنث مشتق من الفعل “سجد”، ويقصد به السيدة التي تسجد لله سبحانه وتعالى عند الصلاة وتنحني تضرعًا له وحده في خشوع وخضوع.

ساحرة

من الأسماء ذات الأصول العربية التي تطلق على الإناث، ويقصد بها السيدة الفاتنة الأنيقة التي يقع الناس في فخ جمالها الساحر، وهو أحد الأسماء المميزة ذات المعاني الجميلة.

سادي

اسم ذو أصول يونانية، تم اشتقاقه من الاسم “سارة”، يقصد به الأميرة، أحد أسماء الإناث المميزة الجميلة التي يندر استخدامها بالعالم العربي أجمع.

اسماء بنات بالسين

سادين

أحد الأسماء العربية التي تستخدم مع الإناث، يقصد به الشخص الذي يخدم الكعبة المشرفة، وله معنى آخر يقصد به قطعة الأرض الخضراء.

 سادينا

اسم ذو أصول عربية، يستخدم مع الإناث، مشتق من اسم سادين عقب إضافة ألف بنهاية الاسم، يقصد به الشخص الذي يخدم الكعبة المشرفة، أو المساحة الخضراء من الأرض، ومن مميزات صاحبات هذا الاسم امتلاكهنّ شخصيات راقية لبقة تحسن التعامل مع الناس، تحب أن تنعم في سلام وأن تتجنب المشكلات.

ساران

اسم ذو أصول هندية، يستخدم بأفريقيا، يمكن استخدامه مع الإناث والذكور على حدٍ سواء، يقصد به اللهو والمرح، أما في اللغة الهندية فهو يشير إلى الملجأ والملاذ، ويعد أحد الأسماء الجديدة المميزة.

ساراي

اسم ذو أصول توراتية، يستخدم مع الإناث، يقصد به الأميرة أو السيدة، وهو أحد أجمل أسماء البنات التي يقل استخدامها بدول العالم العربي.

سارة

أحد الأسماء ذات الأصول العبرية الأرامية، يقصد به المرأة النبيلة والأميرة.

سارلا

من الأسماء ذات الأصول الهندية، يستخدم مع الإناث، يقصد به الاستقامة أو الصدق، وهو من الأسامي الحديثة ذات المعنى الجميل التي يقل انتشارها.

ساريا

من الأسماء ذات الأصول العربية، تم اشتقاقه من لفظة سارية والتي يقصد بها الصالحة، فمصطلح ساري للاستخدام يقصد به آمن للاستخدام، وقد تم اشتقاقها أيضًا من لفظ ساري والذي يقصد به الأسد، كما يقصد به الأمطار التي تسقط خلال ساعات الليل أو السحب، وكذلك السفر أو السير خلال ساعات.

سارية

من الأسماء ذات الأصول العربية، يقصد به السيدة التي تسافر خلال ساعات الليل، كما يحمل معنًا آخر يستدل منه على أعمدة الإضاءة وهو كناية عن الطول.

ساريلا

من الأسماء ذات الأصول التركية التي يتم استخدامها مع الإناث، يقصد بها الشلال، وهو اسم حديث غير تقليدي يتسم بسمة الجمال والخفة.

سارين

من الأسماء ذات الأصول العبرية التي تستخدم مع الإناث، يقصد بها الأميرة، يعد أحد الأسماء الخفيفة والرقيقة، والتي تحمل معنًا جميلًا، وهو من الأسماء التي يقل استخدامها بدول العالم العربي.

سارينا

من الأسماء ذات الأصول العبرية التي تستخدم مع الإناث، تم اشتقاقه من اسم سارين، يقصد به الأميرة، وهو من أجمل أسماء البنات الحديثة.

ساساندرا

من الأسماء ذات الأصول اليونانية التي تم اشتقاقها من اسم ساندرا، يقصد به المحامية، المدافعة، والمساعدة، وهو صورة مختصرة من اسم “ألكساندرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.