منوعات

ألوان تليق مع الزيتي الفاتح في الملابس للمحجبات

الزيتي الفاتح هو أحد درجات اللون الأخضر الذي يفضل كثير من الأشخاص ارتدائه ويبحث الجميع عن كيفية تنسيقه بثيابهم، تابعوا معنا لمعرفة أشهر ألوان تليق مع الزيتي الفاتح وكيفية تنسيق هذه الألوان.

ألوان تليق مع الزيتي

اللون الزيتي من الألوان التي فرضت ذاتها وهيمنتها بعالم الموضة والأزياء، وذلك لما يميزه من رقي وفخامة، تتيح له فرصة تنسيقه مع العديد من الألوان، والتي منها:

اللون الذهبي

الذهبي من الألوان التي تجمع بين الهدوء والقوة في الوقت ذاته، عند تنسيقه مع الزيتي يعطي خليطًا من الحيوية والحياة، خاصةً مع الدرجات الخافتة من الزيتي، حيث يمكن الإكتفاء بالزيتي الهادىء والذهبي فقط، أو يمكن إدخال أي لون ثالث معهم كالـ: الأصفر، الأحمر، الأخضر بلون العشب، أو البيچ.

اللون البرتقالي

البرتقالي مع الزيتي الفاتح من التنسيقات ذات الإشراقة والحيوية الرائعة، تلك التي تمنح صاحبها مزيد من الرقي والفخامة، لضبط الزيتي مع البرتقالي، ينصح باستخدام القاعدة الخاصة بالتوازن لاختيار درجات الألوان التي سيتم استخدامها، فإذا كان الزيتي هادئ، يفضل استخدام برتقالي قوي معه والعكس صحيح.

اللون الأزرق

الأزرق والدرجات الترابية من الاختيارات الرائعة التي يمكن اللجوء إليها عند التفكير بشأن تنسيقات الزيتي والبرتقالي.

اللون المستردة

المستردة هو درجة أصفر تميل للخردل، وهو من الألوان التي فرضت نفسها هي الأخرى في عالم الأزياء والموضة، يمكن تنسيقه مع الزيتي لإطلالة متميزة راقية. والجدير بالذكر أن جميع درجات المستردة أو الخردلي يمكن تنسيقها مع الزيتي دون أي تفضيلات لبعض هذه الدرجات عن الأخرى، ويمكن استخدام أي من الألوان الآتية إذا كنت ترغب في إطلالة ثلاثية اللون: الأسود، الرمادي، البيچ، البني، الأخضر الليموني، الأخضر، والأصفر.

اللون البيبي بلو

البيبي بلو أو الأزرق الفاتح أو السماوي هو أحد ألوان الطبيعة الخلابة ذات الجمال الأخاذ، والذي يمكن تنسيقه مع الزيتي في إطلالة مميزة ورائعة للغاية، حيث يمكن استخدام الدرجات المختلفة لأي من اللونين دون أي مشكلة في إطلالة ثنائية، أو يمكن الاستعانة بلون ثالث من أي من هذه الألوان: درجات البنفسجي الهادئة، الرمادي، الأسود، الأزرق القاتم، الأخضر الليموني، الأصفر، والأبيض.

اللون الأصفر

يمكن استخدام جميع درجات الأصفر مع الزيتي، خاصةً الدرجات الخافتة منه، وفي حالة الرغبة في استخدام درجة قوية منه، يفضل استخدامه بشكل غير مبالغ به، أو بجزء صغير.

يمكن الإكتفاء بدرجتين الأصفر والزيتي فقط، كما يمكن استخدام المستردة معهم دون في ذلك، كما يمكن أيضًا تنسيق أي من هذه الألوان: البني، الأحمر، الأخضر الليموني، الأبيض، السكري، أو البيچ.

اللون الزيتي

يمكن الظهور بإطلالة اللون الواحد التي تعرف باسم المونوكروامتيك، سواء بنفس الدرجة أو بتدرجات مختلفة، وهو ما يضمن لك فخامة وأناقة مظهرك، كما يمكن تنسيق أي لون مع درجات الزيتي المختلفة كـ: الفضي، الرمادي، الفيروزي، البنفسجي الهادئ، الأخضر الليموني، البيبي بلو، الأصفر، البني، البيچ، الأسود، الأبيض، الخمري، والأحمر.

الوان تليق مع الزيتي 3

درجة البنفسجي القاتم

يشكل البنفسجي بوجه عام والدرجات القاتمة منه بوجه خاص حالة من الأناقة التي يفضلها كثير من الأشخاص، والحرية مكفولة هنا من حيث استخدام درجات قوية أو خافتة من الزيتي، شرط القدرة على الوصول لدرجة الاتزان بينهم، حيث يقبل باستخدام أي من الألوان التالية عند الرغبة في نقل الإطلالة لتصبح ثلاثية اللون: الدرجة الأولى من اللون الأبيض، البيج، الأسود، أو الرمادي.

درجة الأحمر الداكن

لا يمكن تجاهل الدرجة القاتمة القوية من الأحمر، والتي تعرف باسم الحمري أو الجوري “نسبةً للورد الجوري”، فهذه الدرجة ملائمة لجميع درجات الزيتي في إطلالة ثنائية، أو مع أي من هذه الألوان ” الفيروزي، التركواز، الأحمر الهادئ، الأصفر، الأخضر الليموني، البيچ، الرمادي، الأسود، أو الأبيض” في إطلالة ثلاثية.

اللون الكحلي

الكحلي هو أروع الألوان التي يمكن تنسيقها مع الزيتي الفاتح، سواء بشكل منفرد أو مع أي من هذه الألوان: البيبي بلو، الفيروزي، البرتقالي، الذهبي، الأسود، الأخضر الليموني، المستردة، الأصفر الخافت، البيچ، البني، أو الأبيض.

اللونين الأسود والأبيض

تنسيقة الألوان هذه تمنح صاحبها مزيج من الأناقة، الهدوء، والرقة، وهو ما يناسب اللون الزيتي وتنسيقاته. يمكن إدخال درجات كالرمادي الداكن أو الفاتح مع الأسود والأبيض والزيتي، على ألا يأتي الأسود والأبيض فوق بعضهم البعض.

للشخص مطلق الحرية في استخدام اللون بشكل منفرد، أو تنسيقه مع أي لون من هذه الألوان: الأصفر، التركواز، الفيروزي، الكحلي، السماوي أو البيبي بلو، ودرجات الأحمر المختلفة.

اللون البيچ

البيچ والزيتي من التنسيقات التي تعطي صاحبها إحساسًا بالراحة والدفء، ويمكن تنسيق أي درجة من اللونين بكل حرية دون أي قيود، كما يمكن استخدام أي من هذه الألوان لتحويل الإطلالة إلى إطلالة ثلاثية اللون: البرتقالي، الأسود، الأبيض، الأزرق، الأخضر الليموني، الأصفر، والأحمر.

اللون الأسود

الأسود ودرجات الرمادي من أكثر الألوان ملائمةً للون الزيتي، خاصةً الدرجات الداكنة منه التي تمنح صاحبها مزيج من العصرية والأناقة.

اللون الأبيض

الأبيض من الألوان المحايدة الذي يمنح الزيتي الأناقة، والحيوية، إلى جانب سهولة تنسيقه التي تزيد من فرص اختياره، كما أن إمكانية استخدام أي من الدرجات الهادئة أو القوية من الزيتي مع الأبيض تزيد من سهولة التنسيق هي الأخرى، هذا بالنسبة للإطلالة الثنائية، أما بشأن الإطلالة الثلاثية فيمكن إدخال لون ثالث كـ: الأسود، البيچ، الرمادي. أو أي من الدرجات: الأصفر، الأحمر، البيبي بلو، الأحمر، الكحلي، التركواز، الفيروزي، أو الوردي.

الكشميري والتركواز

من تنسيقات الحيوية والرقي، إلا أنها تتطلب التأني لتحديد الدرجات التي ستستخدم مع بعضها البعض، كذلك الأمر بالنسبة للون الحيادي “في حالة الرغبة في استخدامه”، ومن أمثلته: البني، البيچ، الرمادي، والأبيض. إذا اخترت ثلاث تدرجات خافتة من الألوان الثلاث، يفضل اختيار اللون الإضافي بدرجة غير صارخة هو الآخر.

اللون الكشميري

الكشميري من الألوان التي تعطي إطلالة مميزة للغاية عند تنسيقها مع الزيتي، سواء في إطلالة ثنائية بالاكتفاء بهذين اللونين فقط، أو في إطلالة ثلاثية عبر إضافة أي من: البيبي بلو، الفضي، البيچ، البينك بدرجة ملائمة، الأخضر الليموني، الأسود، والأبيض.

درجات الرمادي

بالرغم من تصنيف الرمادي كلون هادئ، إلا أنه يمكن استخدام أي درجة فاتحة منه مناسبة الزيتي للحصول على إطلالة مميزة، ويفضل لتعزيز الإطلالة استخدام درجة لون حيوي وقوي معها. يسمح باستخدام الأبيض والأسود كألوان محايدة مع الإطلالة، لكن لا يفضل استخدام أي لون ترابي.

اللون الفضي

الألوان المعدنية من الألوان الأساسية التي يمكن استخدامها بعالم الأزياء، فيقبل استخدام جميع درجات الزيتي من “ذو اللمعة، الخافت، المعتق، الممزوج بالذهبي”.

الأخضر الليموني، الرمادي، والأبيض

تناسب تنسيقة الألوان هذه الدرجات الداكنة من الزيتي، حيث تمنح مستخدمها حالة من الحيوية والهدوء الذي يبحث عنهم كثير من الأشخاص. في حالة الرغبة في لون رابع بهذه الإطلالة، يمكن استخدام أي من: الأصفر، الوردي، البنفسجي، الفيروزي، والأحمر.

اللون البني

البني مع الزيتي ذو إطلالة أكثر دفئًا من الزيتي مع البيجي، وذلك لأن البني أغمق من البيج، يقبل باستخدام البني بدرجاته الفاتحة أو الداكنة، مع قابلية استخدام لون ثالث كـ: درجات الأزرق الهادئة، الأخضر الليموني، الأسود، أو درجة البيچ الأولى.

الوان تليق مع الزيتي 5 الوان تليق مع الزيتي 4 الوان تليق مع الزيتي 1 الوان تليق مع الزيتي 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى