أدعية رمضان 2023 الواردة في القران والسنة

يبحث الناس دائما عن أفضل ادعية رمضان حيث أنه شهر الأدعية المستجابة والقرآن الكريم لذا يحرص جميع المسلمين على اغتنامه بالدعاء حيث أن الدعاء هو من أفضل الأعمال في شهر رمضان المبارك فتكثر الأيادي المرفوعة المتضرعة إلى الله في النهار والليل وفي صلاة التروايح وفي السحر، نعرض لكم بعض الأدعية التي تساعدك للدعاء بها في شهر رمضان المبارك.

ادعية رمضان

أدعية رمضان 2023

– إذا ظهرت رؤية هلال رمضان و ابتهج الناس بقدوم شهر رمضان الكريم فمن أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلم هو دعاء عن الشيخ ابن عثيمين وهو: اللهم أهله علينا باليمن والبركة وبالإسلام والسلام، اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، ارزقنا صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وأعذنا فيه من النعاس والكسل والخمول والفتور، وبلغنا يا الله فيه ليلة القدر، وأعنا على قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم ارزقنا في أوله الرحمة وفي أوسطه المغفرة وفي آخره العتق من النار.

  • اللهم يا علام الغيوب، القادر على الخلق أحيني ما دامت الحياة خيرا لي، وتوفني ما دامت الوفاة خيرا لي، اللهم أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفذ، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زيني بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

  • يا رب أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من أوله إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله وصحبه وسلم، و وفقنا فيه لما وعدت به أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في رحاب من استحق أن يكون في الرفيق الأعلى برحمتك.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

  • يا رب بلغنا هذا العام ليلة القدر، يا ربنا لا ترد لنا دعوة في رمضان، و أجعلنا في رمضان من عبادك المتقين، و من عبادك المحسنين، اللهم اكتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان واستجب دعائنا.

  • يا رب من علينا ببلوغ  ليلة القدر في عامنا هذا، يا رب و اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان  أتى علينا منذ خلقتنا، يا رب املأ قلوبنا بحبك وارزقنا حلاوة الإيمان، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك.

  • نسألك ربنا أن تجعل قدوم شهر رمضان  خير على الإسلام والمسلمين في جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها ليلة القدر،يا رب سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

  • اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة توفنا وأنت راضي عنا، اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهم بلغنا تحقق الأحلام، وارزقنا سماع صوت التراويح وطيب العيش و تسهيل كل عسير، نحن ومن نحب بصحة وعافية، اللهم واجعلنا ربانيين لا رمضانيين، اللهم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله.

  • يا رب إني أسألك النعيم المقيم، الذي لا يحول ولا يفنى، اللهم إني أسألك بعزتك أن تنجيني من النار، اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، يا رب بارك لي فيما رزقي، واغفر لي وارحمني، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.

  • يا ربنا اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • يا ربنا اللهم غسلني في رمضان من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، و أسألك يا ربنا فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يغضبك، واسألك يا رب التوفيق فيه لطاعتك و عدم عصيانك و اجعلني فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

دعاء المسلم عند الإفطار

ذهب الظمأ وابتلت العروق ، وثبت الأجر إن شاء الله. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت وعليك توكلت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *