اعداد الرواتر WE وطريقة الدخول للراوتر بسهولة

حرصت شركة we على أن تقدم لعملائها السرعة التي يرغبون بها، حيث قامت بإصدار راوتر جديد يدعم السرعات القصوى، لذلك كثر البحث عن طريقة الدخول للراوتر we وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

طريقة الدخول للراوتر we للمرة الأولى

عند استخدام راوتر we الجديد لأول مرة فأنت بحاجة إلى طريقة الدخول للراوتر we لضبط الحماية وتغيير كلمة المرور وغيرها من الأمور، لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها في المرة الأولى.

  • الحصول على بيانات الاشتراك

تحتاج في البداية إلى معرفة اسم المستخدم ورقم المرور الذي يحدد سرعة الانترنت، تستطيع الحصول على تلك المعلومات من خلال الورقة المرفقة مع الراوتر عند شرائه، حيث تحتوي على طريقة شرح الدخول إلى الراوتر وفيها تجد المعلومات المطلوبة.

فإذا لم تعثر على كلمة المرور واسم المستخدم بها فعليك مراجعة رقم الهاتف الذي سجلت به اشتراكك حيث يقومون بإرسال رسالة بها المعلومات المطلوبة، وإن لم تصلك الرسالة عليك بالاتصال بخدمة العملاء على الرقم 19777 لطلب اسم المستخدم ورقم المرور.

  • إعداد التوصيلات

الآن عليك توصيل كابل التليفون الأرضي في المنفذ الأصغر والمميز عن البقية، بعد تشغيل الراوتر يمكنك الاتصال بالشبكة من خلال الوايف اي أو بتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر، وسوف تجد اسم الشبكة موجود تلقائيا كما هو مكتوب في المعلومات على الراوتر.

  • الدخول إلى صفحة الراوتر

ابدا في فتح متصفح الانترنت على جهازك، ثم قم بإدخال الأرقام التالية في شريط العنوان 192.168.1.1، وعند البحث عنها سوف تفتح مباشرة صفحة الراوتر التي تحتاج منك إدخال اسم المستخدم ورقم المرور الذي حصلت عليه، يمكنك ان تجده على ظهر الراوتر وغالبا ما يكون اسم المستخدم (admin) وكلمة المرور (25902107) ثم اضغط log in للدخول.

  • تهيئة الراوتر الجديد

في حالة فتح الراوتر للمرة الأولى هناك خطوة إضافية عليك القيام بها وهي إدخال اسم المستخدم ورقم المرور الذي حصلت عليه مع الراوتر في الصفحة التالية.

طريقة الدخول إلى راوتر VDSL HG633

للدخول على نسخة راوتر VDSL HG633 قم بإدراج الرابط 192.168.1.1 في المتصفح، وسوف تظهر لك خانات كلمة المرور والرقم السري، استخدم كلمة admin في كلا الخانتين، لاحقا سوف يطلب منك تغيير كلمة السر الخاصة بصفحة الراوتر، فإذا فاتتك تلك الخطوة يمكنك استرجاعها من خلال الدخول على Maintain من الشريط العلوي في الصفحة الرئيسية واتباع التالي:

  • اختيار Account Management من القائمة الجانبية.
  • حينها سوف ترى أمامك وجود حسابين هما حساب admin وحساب user.
  • ولكي تقوم بتغيير كلمة السر قم بتفعيل edit ومن ثم إدراج كلمة المرور الجديدة.

أما بالنسبة لتغيير كلمة السر الخاصة بالدخول إلى شبكة الواي فاي فعليك القيام بما يلي:

  • الدخول إلى Home Network
  • اختيار WLAN Settings
  • ثم الضغط على WLAN Encryption
  • قم بإدخال كلمة المرور في الخانة WPA pre-shared key واحرص على ألا تقل عن ثمانية من الحروف والأرقام.

الدخول إلى راوتر Huawei VDSL HG630

يعتبر راوتر Huawei VDSL HG630 من الإصدارات التي تمنحك سرعة عالية لذلك يعتبر ثمنه أعلى نسبيا، ومما يميز هذا الراوتر أنك لن تحتاج إلى طلب اسم المستخدم أو كلمة السر عند شرائه، حيث يمكنك أن تبدأ بتوصيل كابل الهاتف الأرضي ليبدأ العمل تلقائيا، وتعتبر طريقة الدخول للراوتر we من هذا الإصدار سهلة ولا تختلف عن سابقتها من حيث الدخول على الرابط 192.168.1.1 وإدراج كلمةadmin في كل من خانة اسم المستخدم ورقم المرور.

وهكذا يمكنك الآن استخدام الراوتر بسهولة بعد أن عرفت من خلال هذا المقال طريقة الدخول للراوتر we.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *