منوعات

الوان تليق مع البني الفاتح والغامق

اللون البني أحد الألوان الجذابة الذي سنوضح لكم اليوم طريقة تنسيقه خلال موضوعنا ألوان تليق مع البني، بين ما هو محايد، وما هو غير محايد، والنصائح التي يجب الالتزام بها لزيادة روعة التنسيق… تابعوا معنا.

ألوان تليق مع البني

اللون البني من الألوان التي يكثر انتشارها بالعديد من العناصر من حولنا، وأول هذه العناصر هو الخشب، حيث يتم استخدام اللون البني في تصنيع قطع الأثاث؛ والذي عادةً ما يكون بألوان هادئة باهتة، إلا أن تنسيقه بطريقة صحيحة ملائمة؛ سيكون هذا اللون مصدر إلهام، راحة، وأناقة، والجدير بالذكر أن عملية التنسيق ليست بالصعبة، بل سهلة للغاية ويمكن زيادة سهولتها على الاستعانة بعجلة الألوان.

تتعدد الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون البني، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في تنسيق البني الخشبي بغرفة النوم، إليك ما يلي:

  • اللون البني من الألوان المحايدة التي تمنحنا شعور بالدفء عند رؤيتها، يمكن توظيف اللون البني بطرق عديدة؛ كل لون بعدد من الاحتمالات التي سنعرضها لكم خلال الفترة القادمة.
  • إذا كنت من محبي التأبين والاختلاف، احرص على اختيار لون الحوائط بلون بعيد تمامًا عن لون الخشب المستخدم في قطع الأثاث. وذلك لأن إحدى مزايا الألوان المحايدة هي روعتها عند تنسيقها مع أي لون تكميلي “سواء كان البني المستخدم في طلاء الأثاث فاتح أو قاتم”.
  • إذا كان لون عناصر الأثاث لديك بالبنية القاتم كالشوكولا، الينجي، أو الأومبير؛ فإنه يفضل اختيار ألوان طلاء للحوائط فاتحة للغاية؛ لتفادي طغيانها على مساحة الغرف، وهو ما يعطي شعور بالثقل وعدم الراحة أثناء التواجد بها، ومن أمثلة الألوان الفاتحة التي يمكن الاختيار من بينها: الأخضر أو الأزرق الهادئ، الرمادي، والفيروزي.
  • أما إذا كانت في قطع الأثاث تميل إلى ظل أكثر هدوئًا من البني؛ فإن الدرجات المتوسطة المحايدة من الأزرق والأخضر ستكون خيارًا رائعًا بلا شك. وهذا لقدرة هذين اللونين على الحد من مدى الدفء الذي يمدنا به اللون البني، مع الحفاظ على شعور الراحة، الهدوء، والانتعاش في الوقت ذاته. والجدير بالذكر أنه لا مانع من استخدام الألوان كالبيج، والأبيض كألوان محايدة.
  • في حالة اختيار قطع أثاث ذات لون بني فاتح للغاية، فإن مدى الألوان المتوسط وحتى الداكن من الأخضر والأزرق سيكون خيارًا رائعًا بلا شك، كذلك الأمر بالنسبة للبروسي.

اللون الفوشيا

الفوشيا من الألوان الجريئة التي يمكن تنسيقها مع الخزانات ذات اللون البني الداكن، حيث يزيد الفوشيا من مدى الشعور بالحيوية والإشراقة في الغرفة.

اللون النحاسي

النحاسي من الألوان التي يمكن تنسيقها مع البني القاتم لإطلالة عصرية تجمع بين الدفء والإزدهار في الوقت ذاته.

اللون البرتقالي

من الألوان التي يمكن تنسيقها مع البني بسلاسة لزيادة الشعور بالمرح والطاقة، ويتم تصنيف اللونين معًا كألوان أنيقة عصرية، كما أنها ذات طابع فني مودرن.

اللون الأصفر

الأصفر من الألوان المكملة للبني، والذي يزيد من القيمة الجمالية للبني عند تنسيقه معه، إلى جانب كونه يزيد الشعور بالحيوية. يمكن استخدامه في المفروشات وأرفف الكتب لمزيد من الإشراق، خاصةً إذا كنت من محبي الحداثة والتقليدية معًا.

اللون الأسود

يزيد الأسود من جمال وأناقة أي لون يضاف إليه، ومن القطع التي يمكن استخدامها باللون الأسود المفروشات كالسجاد وقطع الأثاث.

اللون الفيروزي

من الألوان ذات الإطلالة العصرية الأنيقة، يمكن تنسيقها بكل من غرف النوم والمعيشة بأكثر من تصميم.

اللون الأبيض

يصنف اللون الأبيض كلون أساسي محايد، يفضل استخدامه مع الدرجات القاتمة من البني، مما يزيد من سحر وروعة الغرفة.

اللون الوردي

الوردي والسيمون من الألوان الهادئة التي يمكن مزجها مع البني لخلق حالة من الدفء والحيوية المفضلين بالنسبة للنساء، يمكن استخدام اللونين بغرف النوم والمعيشة بأفكار وتصميمات كثيرة بين العتيق والحديث حسب الرغبة الشخصية.

اللون الذهبي

الذهبي من الألوان اللامعة ذات الخصائص السحرية الجريئة، يفضل استخدامه مع الدرجات الداكنة من البني لزيادة سحر، حيوية، وأناقة الغرف.

اللون الأزرق

اللون الأزرق من الألوان العصرية الأنيقة الحديثة التي تزيد من الشعور بالاسترخاء، يفضل استخدام الدرجات الباردة منه إذا كانت قطع الأثاث بالبني الدافئ، يمكن استخدامه بكل من غرف النوم، المعيشة، وحتى دورات المياه لحالة من الاتزان بين الحداثة والتقليد في الوقت ذاته.

اللون الأرجواني

الأرجواني من الدرجات التي تلائم الألوان الداكنة القاتمة من البني، يمكن استخدامه بدورات المياه على سبيل المثال.

تنسيقات البني في الثياب

بعد أن وضحنا لكم تنسيقات البني في الأثاث “والتي يمكن الاستعانة ببعض منها في الثياب” دعونا نوضح لكم الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون البني، والتي منها:

اللون البيج

من الألوان المحايدة التي تتميز بالدفء، الهدوء، كما أنه من الألوان التي لا يختلف عليها أي إنسان.

الأوف وايت

للأوف وايت أسماء عديدة منها الكريمي، السكري وغيره، وهو من الالوان التي تناسب الفتيات ذات الطباع الرقيقة الهادئة، والتي تزيد من الشعور بالراحة عند مزجه مع اللون البني.

اللون الجملي

الجملي من الألوان الرائعة التي يفضل تنسيقها مع البني لإطلالة ناعمة وأنيقة للغاية.

اللون الأحمر الطوبي

الأحمر بدرجاته من الألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون البني لإطلالة قوية وأنيقة.

اللون الزيتي

الزيتي هو أحد درجات الأخضر القاتم، يمكن تنسيقه مع البني لإطلالة أنيقة للغاية، كل ما عليك فعله فقط هو التأكد من ملائمة الدرجتين لبعضهما البعض، والشعور بالراحة والاسترخاء عند النظر إلى تنسيقة اللونين معًا.

لمزيد من الأناقة بالإطلالة؛ احرصي على اختيار قطع إكسسوار ذات ألوان مناسبة للون البني واللون الآخر المستخدم معه، والإلتزام بالبساطة قدر الإمكان فهي الأكثر أناقة دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *