الوان تليق مع الرمادي الفاتح والغامق بالتفاصيل

الرمادي هو أحد الألوان المميزة الذي يفضله الكثير من البشر سواء بملابسهم، منازلهم، أو بمقتنياتهم الشخصية، وسنوضّح لكم خلال موضوعنا اليوم التنسيقات المختلفة التي يمكن استخدامها مع اللون الرمادي للحصول على مظهر أنيق.

الوان تليق مع الرمادي

الرمادي من الألوان المميزة التي يكثر استخدامها بقطع أثاث المنازل، وهو يتميز بمميزات كثيرة منها الحيادية، وهو ما يسهل تنسيقه مع ألوان كثيرة عند استخدامه بالمنزل، وتعد ميزة الحيادية أكثر المميزات التي جعلت استخدامه مميزًا للغاية بديكورات المنازل؛ خاصةً العصري منه.

الوان تليق مع الرمادي

ألوان تتلائم مع الأثاث الرمادي

لمعرفة أي تنسيق ألوان تحتار بها بأثاث منزلك يمكنك متابعة موضوعنا لما سنتناوله به من نصائح وأفكار متميزة، ومن هذه الأفكار:

جدران رمادية اللون وأثاث مطبع بالألوان الزاهية

عند استخدام اللون الرمادي لطلاء حوائط غرفة النوم أو المعيشة بدرجاته المختلفة سواء الداكنة أو الهادئة يتعين عليك اختيار درجات ألوان زاهية مبهجة لغرفة الاستقبال، كاختيار كنبة حديثة مليئة بالألوان والنقوشات، مع لوحة حائط بألوان تجريدية زيتية تحاكي الألوان التي دخل في تصميم الكنبة، ولا بأس برف بسيط رقيق معلق أو عدة أرفف تستخدم لوضع صورة رقمية أو أكثر توثق لحظات العائلة الهامة.

ينصح باختيار مفارش منقوشة مليئة بالبهجة لسرير غرفة النوم مع عدد من الوسائد بأي لون مفضل لكم لكن بلون يتلائم مع لون المفرش.

أثاث رمادي مع خليط أخشاب لأجواء حميمية

ربما يكون إستخدام اللون الرمادي لطلاء الجدران من الاختيارات الباردة نسبيًا، إلا أن هذه البرودة يمكن تدفئتها عبر استخدام اللون الخشبي مع باقي الأثاث من أرفف، نوافذ، وأبواب، فالخشب لي لون الطبيعي الذي لا يتم طلائه بلون آخر يمنح الغرف حالة من هدوء الريف المحبب للكثير، وعند استخدامه مع الرمادي يضيف حالة من العصرية الهادئة.

تدرجات دافئة من اللون الرمادي

نظرًا لصقة الرمادي الحيادية فإنه يمنح الأجواء حالة من البرود، إلا أنه عند استخدام درجات دافئة منه أو  Warm Undertones يتم تحديدها من قبل مهندسي الديكور مع اللون الأبيض لسهولة تنسيقهم معًا يكون المظهر غاية في الرقي والأناقة.

تدرجات باردة من اللون الرمادي

إذا كنت تمتلكين أثاثًا ذو ألوان صاخبة وقوية كامتلاك كنبة ذات لون أحمر ناري بمنتصف الغرفة أو لوحة ذات ألوان نارية فإنها تكون المحور الأساسي بديكور الغرفة، ويجب استخدام تنسيقات ألوان باردة معها كالرمادي البارد، ومن الألوان التي يمكن تنسيقها مع مع الرمادي البارد درجات الستيل أو اللون الأخضر بالنباتات، وهما من الألوان اللذان يبرزان معًا عصرية الديكور وأناقته.

الرمادي مع الأبيض العاجي

إذا كانت جدران غرفتك وأثاثها ملونين بالرمادي الدافيء يمكن إدخال الأبيض العاجي معهم لإضافة لمسة مميزة للديكور العام للمنزل، فهذا سيعطي مظهرًا راقيًا، مميزًا، ودافئًا للغاية، كما سيمنح الرمادي حالة من الهدوء والنعومة الجميلة، فيمكن على سبيل المثال استخدام وسائد باللون الأبيض العاجي مع اكسسورات جانبية أو وسطية والطاولات.

يمكن كذلك الاستعانة بغطاء محاك مصنوع من الصوف العاجي لتغطية الكنب، أو استخدام لوحة تجريدية بها لون أو ألوان من العاج وتدرّجاته، شرط أن تكون جميعها ألوان ذات طباع هادئة، وهذا التنسيق يلائم محبي الأناقة والعصرية البسيطة.

كسر رتابة اللون الرمادي بألوان مبهجة

إذا شعرت بشيءٍ من الرتابة في قطع الأثاث لديك وذلك لكونك ورثتيها وهي ليست ملائمة لشخصيتك على سبيل المثال، إذا كان لون الأثاث رمادي ندعوك لعدم الجزع؛ فالحل موجود، وذلك عن طريق إدخال بعض الألوان المختلفة معها، إلى جانب إمكانية إضافة مقعد آخر في المحيط بلون محبب لك كالأخضر الحشيشي، الأزرق العميق، أو الأصفر المبهج، مع اختيار اكسسوارات الغرفة بألوان قوية تكسر رتابة الرمادي، أو اختيار قطعة سجاد ذات لون قوي، وسترين كيف ستلعب الألوان بالغرفة وتغيّر من رتابة الرمادي بمفرده، وإذا رغبت في إضفاء إنارة الغرفة بشكل مميز يمكنك استخدام إضاءة صفراء لتعطي شعور بدخول أشعة الشمس للغرفة، خاصةً بالأيام التي تكثر بها الغيوم بالسماء.

أكثري من توزيع الوسائد، اللوحات، الأواني، والمشلح وغيره من سائر الإكسسوارات ذات اللون الأصفر وسترين بذاتك كيف أشرقت الغرفة بهذه الألوان رغم رتابة الرمادي.

إياك ونسيان الزهور

يقبل الأثاث باللون الرمادي إدخال العديد من الألوان معه، لذا يمكن إدخال أكثر من لون في الزهور للزينة، وكذلك الأواني التي تضم الزهور بداخلها، كما يمكن اختيار أغلفة مقاعد منقوشة بالزهور لتغطية جزء من الأثاث الرمادي، أو يمكن تعليق لوحة تضم عدد من الزهور الملونة.

الرمادي والزهري لإطلالة أنثوية للغاية

يمكن استخدام اللونين الوردي والرمادي معًا سواء بغرف النوم، المعيشة، أو الحمام، لكن مع ضرورة اختيار الرمادي خفيف للغاية، مع اختيار درجات الخوخي والبودري من اللون الوردي، ولا شك في أهمية اختيار قطع أثاث رقيقة أنثوية حميميية Boudoir، مع عدد من لمسات التنسيق الرقيقة اللامعة من خلال قطع الإكسسوار المختلفة التي تعكس رقي شخصيتك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم بعد أن وضحنا لكم الكثير من أفكار تنسيقات اللون الرمادي مع غيره من الألوان، نأمل أن تكونوا قد استفدتم معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *