منوعات

الوان تليق مع الفستقي بالصور

الفستقي هو أحد درجات اللون الأخضر التي انتشرت بعالم الأزياء مؤخرًا؛ وهو ما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن ألوان مناسبة له لمعرفة كيفية تنسيقه التي سنوضّحها لكم اليوم خلال موضوعنا ألوان تليق مع الفستقي… تابعوا معنا.

ألوان تليق مع الفستقي

هل اقتنيت قطعة باللون الفستقي مؤخرًا وترغبين في تنسيقها بطريقة أنيقة؟ هل وقعت بغرام اللون ومع هذا لا تعلمين طريقة لتنسيقه؟ أنت في المكان الصحيح حيث سنوفر لك جميع الألوان التي يمكن تنسيقها مع الفستقي، والتي منها ما يلي:

اللون الأبيض

الأبيض من الألوان المحايدة التي يتم استخدامها بشكل أساسي؛ وذلك لملائمتها لكافة الألوان المتعارف عليها حتى وقتنا الحالي. يمكن استخدام اللونين معًا سواء بالطلاء وديكور المنزل، المفروشات، الستائر، وحتى الثياب دون التردد بشأن أناقتك أبدًا.

اللون الرمادي

الرمادي من الألوان المحايدة هو الآخر، يمكن استخدام الدرجات الهادئة منه مع الفستقي لإطلالة رائعة، ويمكنك هنا الاكتفاء بكون الإطلالة ثنائية اللون أو إضافة لون ثالث لها “يُفضل أن يكون الأسود”.

الجدير بالذكر أن اللونين معًا مناسبين للمطبخ؛ فيمكن على سبيل المثال اختيار خزانات ذات لون رمادي ومنضدة ذات لون فستقي للمسة من الحيوية والمرح.

اللون الأسود

لون محايد ثالث يمكن تنسيقه مع أي لون؛ وهو ما يمنحه لقب سيد الألوان، يمكن استخدامه بشكل منفرد مع الفستقي، أو يمكن تحويل الإطلالة لثلاثية اللون عبر إضافة لون محايد آخر كالأبيض إليها، والجدير بالذكر أن تنسيقة الألوان هذه مناسبة لموسم الشتاء.

أما بخصوص الطلاء والديكور فيمكن توظيف اللون بأي من قطع الأثاث، أو يفضل الستائر لمنح أجواء مضيئة للغرفة.

اللون البرتقالي

البرتقالي من الألوان الجريئة، والتي تزيد جرئتها عند استخدامها مع الفستقي، بإمكانك توظيف الفستقي كقطعة أساسية، أما البرتقالي فإكسسوار إذا رغبت. بخصوص ديكور المنزل فيمكنك أيضًا تخصيص الفستقي كلون أساسي “لون قطع أثاث غرفة المعيشة على سبيل المثال” مع اكسسوارات إضافية باللون البرتقالي.

اللون البيج

من الألوان المحايدة والرائعة، يمكن تنسيقه مع الفستقي في مزيج مناسب للغاية، يفضل أن يكون البيج هو اللون السائد أو اللون الأساسي بهذه المرة، أو يمكن استخدام كلا اللونين مناصفةً دون أدنى مشكلة.

لون الدينم

الدينم هو أحد الدرجات الكلاسيكية من أقمشة الجينز التي تناسب الفستقي، بل وتزيد من جاذبيته، يمكن استخدام اللونين معًا بالتساوي، أي قطعة دينن وقطعة فستقي لإطلالة مريحة.

الوردي الهادئ

الوردي من الألوان الهادئة الرقيقة التي يمكن تنسيقها مع الفستقي في إطلالة ثلاثية أنيقة وناعمة تتألف من الفستقي، البيج، والوردي.

اللون الأزرق

تناسب درجات الأزرق الهادئة اللون الفستقي بشدة؛ لذا جربيهم معًا.

اللون البني

تتماشى درجات البندق والشوكولا مع معظم ألوان عجلة الألوان، مما يسهل من عملية تنسيقهم معًا دون حير، والجدير بالذكر أن اللونين معًا من التنسيقات الجريئة الحيوية والمرحة.

اللون الأخضر

سبق وذكرنا لكم أن اللون الفستقي هو أحد درجات اللون الأخضر؛ وهو ما يزيد من فرصة تنسيقهم معًا، حيث يمكن استخدام الفستقي مع الأخضر الداكن لإطلالة أنيقة رائعة.

اللون الفوشيا

من الألوان الجريئة التي يمكن توظيفها مع الفستقي سواء بالديكورات “خاصةً بالمطبخ”، أو بِالإطلالات الصيفية لمزيد من المرح.

اللون الفستقي

يميل الكثير من الأشخاص إلى الإطلالات ذات اللون الموحد، والتي لا تفتقر إلى الأناقة أو الجاذبية بلا شك، ويمكن فعل ذلك عبر ارتداء بدلة من الفستقي فقط، دون أي ألوان أخرى.

أحذية تناسب اللون الفستقي

لاختيار حذاء مناسب للون الفستقي عليك التأني قبل اختياره وذلك لأن الحذاء من القطع المكملة التي تبرز جمال وأناقة الإطلالة من عدمه، كما أن عملية الاختيار تتوقف على نوعية المناسبة التي ستخرجين إليها وتوقيتها من اليوم، ولتسهيل الأمر عليك إليك ما يلي من خيارات:

  • إذا كنت ترغبين في إطلالة متباينة بشدة؛ يمكنك اختيار حذاء بأحد الألوان الداكنة كالبني القاتم، درجات الشوكولا، أو البنفسجي.
  • إذا كنت ترغبين في إطلالة حيادية؛ اختاري بين الكريمي والأبيض، فهم أفضل الخيارات المتاحة لك.
  • إذا كان الطقس باردًا؛ التزمي بألوان قاتمة كالبني القاتم أو الأسود.
  • إذا كانت المناسبة ليلًا كحفل زفاف أو ما إلى ذلك، التزمي بالذهبي وأقرانه من الألوان المعدنية.

اختيار الفستقي بناءً على لون البشرة

قد يظن البعض أن جميع درجات الفستقي تناسب جميع ألوان البشرة، وهو ظن خاطئ في الأغلب، فكل درجة من درجات الفستقي تناسب لون بشرة، ولتسهيل عملية اختيار اللون إليك ما يلي من نصائح:

  • إذا كنت من ذوات البشرة الصفراء أو الذهبية؛ قومي باختيار الفستقي المائل إلى الزيتوني.
  • إذا كنت من ذوات البشرة الزهرية أو التي تقترب منها؛ قومي باختيار درجة الفستقي القريبة من المينت جرين.

أخيرًا، اهتمي باختيار قطع إكسسواراتك، تأكدي من مدى ملائمتها للألوان التي اعتمدت عليها إطلالتك، فللإكسسوارات دور كبير في إظهار مدى جمال أي إطلالة أو العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *