منوعات

دعاء الرزق مكتوب 2022 ادعية زيادة الرزق

دعاء العمل والرزق وجلب الخير، العمل هو إحدى صور العبادة التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، ولا عبادة دون دعاء، فالدعاء أساسي بالعبادات على مختلف أشكالها، لذا قررنا أن نتناول معكم عدد من أدعية هذه العبادة “العمل” حتى نحسن إتقانها إخلاصًا لوجه الله عز وجل.

دعاء العمل والرزق
دعاء الرزق مكتوب

دعاء العمل والرزق

  • لا يوجد ما هو أقرب للْعباد من الله سبحانه وتعالى، فهو من تلجأ له البشر في جميع الظروف والأحوال، ملاذنا الآمن الذي نلجأ للاحتماء به، وبناءً على ذلك تبحث معظم الأشخاص عن أدعية ليرزقها الله بالعمل، ولتتْقنه إخلاصًا لوجه الله سبحانه وتعالى ابتغاءً لرضْوانه، ومن هذه الأدعية ما يلي:
  • اللهم إني أسألك أن تكفني بحلالك عن حرامك، وأن تغنيني بفضلك عن جميع خلقك، اللهم إني أعوذ بك من الحزن، والكسل، والهم، والبخل، وقهر الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم إني أسألك رزقًا لا لمخلوقٍ به منه، وليس بالآخرة عليه، اللهم اتبعه برحمتك يا رحيم. اللهم صُب على أمتك الخير صبًا كصب الماء، اللهم لا تجعل حياتنا كدًا كدًا.
  • اللهم إذا كان رزقي موجودًا بالسّماء فأنزله إلى الأرض، اللهم إذا كان رزقي موجودًا بباطن الأرض فأخرجه لي، اللهم قرب لي رزقي إذا كان بعيدًا، اللهم يسّر لي رزقي إذا كان عسيرًا، اللهم كثّر لي رزقي إذا كان قليلًا، اللهم بارك لي في رزقي بعزتك ورحمتك وجلالك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أرجو رحمتك، فأسألك اللهم ألّا تكلني طرفة عين إلى نفسي، اللهم أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لا سهل إلا ما تجعله سهلًا، إنك إذا شئت تجعل الصعب سهلًا. اللهم إني أناجيك مناجاة من بهتت طاقته وضعفت حيلته وخارت قواه، دعاء المضطر الغريق الفقير البائس، من لا يجد كاشفًا لما غرق به من ذنوب سواك، ولا مخرج من أي كرب إلاك يا رحمن.
  • اللهم يا من يبسط يديه بالعطايا، سبحانك يا مقسم الأرزاق دون نسيان أي مخلوق، أسألك أن تجعل يدي العليا بالاعطاء، ولا تجعلها سفلى بالاستعطاء، إنك أنت القدير على كل شيء.
  • باسمك اللهم أسألك أن تسخر لي رزقًا واسعًا، وأن تعصمني من أن أحرص أو أن أتعب في طلب هذا الرزق، اللهم اعصمني من الانشغال بالهم، اللهم لا تجعلني أذل لأي من خلقك، أسألك اللهم أن تيسر لي رزقًا حلالًا طيبًا من لدنك مباركًا فيه، أسألك اللهم أن تعجل لي بما هو خير لي يا مجيب.

دعاء سعة الرزق وتيسير العمل

وتتضمن أدعية سعة الرزق لفك الضيق والهم والكرب كل من:

  • أسألك اللهم أن تكشف ما بي من ضر وأذى يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين.
  • اللهم رب السماوات والأرض، رب العرش العظيم، ربِّ ورب كل مخلوقات هذا الكون، منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك يا الله من شر كل أذى وسوء، ومن أي شر تأخذ بناصيته، اللهم إنك أنت الأول فليس بمخلوقٍ أو شيءٍ قبلك، اللهم إنك أنت الآخر فليس بمخلوقٍ أو شيءٍ بعدك، اللهم إنك أنت الظاهر فليس بمخلوقٍ أو شيءٍ فوقك، اللهم إنك أنت الباطن فليس بمخلوقٍ أو شيءٍ دونك، اللهم أغننا عن الفقر، اللهم اقضِ عنا الدين.
  • اللهم أسألك صلاة كاملة على نبيك محمد وعلى آله وصحبه وكل من تبعه، اللهم إني أسألك أن ترزقنؤ من خزائن كرمك وجودك ما لا يجعلني أحتاج إلى بشرٍ أو مخلوقٍ سواك، اللهم إني أسألك إعانة على طاعتك، وتوفيقًا لتأدية حقك لك.
  • اللهم إنك مسبب الأسباب وفاتح الأبواب، اللهم إنك سامع الأصوات ومجيب الدعوات، اللهم إنك قاضي الحاجات، أسألك اللهم بكل اسم سميت به ذاتك أو اختصصت به أحد من خلقك أن تُدم نعمتك علينا، وأن تلطف بنا بكل ما قدرته لنا يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من يداوم على ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب رجاء من يرجوه، الحمد لله الذي كلما توكلنا عليه كفانا، الحمد لله الذي كلما وثقنا به لم يكلنا إلى مخلوق سواه، الحمد لله الذي تنحسر به ثقتنا عندما نسيء الظن بأعمالنا، الحمد لله الذي يكمن به رجاؤنا عند انقطاع الحبل والحيل منا.
  • الحمد لله الذي يخضع كل مخلوق لعظمته، الحمد لله الذي يستسلم كل ما بالكون لعظيم قدرته، الحمد لله الذي سخر كل ما بالكون لعزته، الحمد لله الذي يخضع كل ما بالكون لملكه.
  • يا رحمن يا رحمن يا رحمن، أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تكفني برزقك الحلال عن الحرام، وأن تكرمني بفضلك عن أي روح سواك، أعوذ باسمك الأعظم يا رحمن من قهر الرجال وغلبة الدين.
  • يا كريم يا كريم يا كريم، أسألك بحق كل مخلوق لك عليه حق، أن تصل صلاة كاملة على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وكل من تبعه، وأن ترزقني خير العمل بكل ما علمتني من حق المعرفة، وأن تبسط علي أي رزق حظرته عني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى