دعاء لأبي المتوفي بالرحمه والمغفرة أدعية للمتوفي

ادعية لأبي المتوفي، دعاء للأب المتوفي بالرحمة والمغفرة، لولا الآباء ما كنا، لذا علينا أن نكثر من الدعاء لهم عندما يضمهم الله إلى جواره، وسنوضّح لكم اليوم الأدعية التي يمكن استخدامها للدعاء للآباء خلال فقرات موضوعنا.

دعاء لابي المتوفي

إليكم أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للآباء المتوفيين:

  • اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار يارب.
  • اللهم مد لأبي في قبره مد بصره، اللهم افرش قبر أبي من فراش الجنة.
  • اللهم أعذ أبي من عذاب القبر، اللهم أعذه من جفاف الأرض عن جنبيه، اللهم املأ قبر والدي بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور.
  • اللهم ارحم أبي، اللهم ارحم من افتقده قلبي، اللهم آنس أبي في قبره وفي وحشته، اللهم وسع قبر أبي، اللهم اجعل عيد أبي أجمل بالجنة.

دعاء لابي المتوفي

أدعية للمتوفى

ومن عبارات الدعاء التي يمكن استخدامها للدعاء للمتوفي بها ما يلي:

  • اللهم اجعل قبر فقيدي إحدى رياض الجنة ولا تجعله إحدى حفر النار اللهم آمين يارب.
  • اللهم أفسح لفقيدي مد بصره نورًا بقبره، اللهم افرش قبر فقيدي من فراش الجنة.
  • اللهم حرم على جسد أبي عذاب القبر وعذاب النار، اللهم حرم على جسد أبي جفاف الأرض عن جنبيه، اللهم اغمر أبي برحمةٍ واسعةٍ من رحمتك، رحمة لا تسعها السموات ولا الأرض السبع، اللهم أنر قبر أبي بنورٍ دائمٍ غير منقطع، اللهم ارزق أبي الأمان والطمأنينة بجنتك يا إله العالمين.
  • اللهم انقل والدي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات النعيم والخلود.
  • اللهم اجعل عن يمين أبي نورًا، اللهم ارزقه بعثًا هادئًا آمنًا مطمئنًا في ضياء من ضياءك يا الله.
  • اللهم هب لأبي الراكب عن الدنيا دون وداعٍ لنا رحمةً واسعة، اللهم إن روحي تشتاق له يا الله وتعجز عن إيجاده؛ فعوضه ذلك رحمةً واسعة، وعوضنا صبرًا وسلوانًا.
  • اللهم ارحم من نام بين الثرى وحيدًا يا رحيم.
  • اللهم اغفر لوالدي، اللهم ارحمه، اللهم عافه، اللهم اغفر عنه، اللهم أكرم نزله، اللهم وسع مدخل أبي، اللهم غسل أبي بالماء والثلج والبرد، اللهم نق أبي من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدل أبي دارًا خيرًا من داره، واهلًا خيرًا من أهله، اللهم أبدل أبي زوجًا خيرًا من زوجه، اللهم أعز أبي، اللهم أدخله الجنة، اللهم حرم على جسد أبي عذاب القبر وعذاب النار.

دعاء للأب المتوفي

  1. اللهم بشهرك المبارك هذا؛ أسألك أن ترحم أبي رحمةً واسعة تغنه بها يا الله عن رحمة أي مخلوق سواك، اللهم إنك أنت خير من يسأل يا الله، فأسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! أن ترزق أبي من لدنك رحمةً، مغفرةً، وأجرًا عظيمًا وثوابًا يا رحمن، اللهم هب لأبي أجرًا وثوابًا عظيمًا.
  2. اللهم ارزق أبي أفضل الجزاء عن كل فعل فعله طيلة حياته، وأنت يا رحمن أكرم الأكرمين.
  3. اللهم أكرم أبي بثواب عظيم وعطاء جزيل وأنت خير المنزلين يا الله، اللهم اكتب لأبي شفاعة حبيبك المصطفى محمد عليه وعلى آله السلام والرحمة، اللهم اجعل كتابك الكريم شفيعًا لأبي يوم تقوم الساعة يا إله العالمين.
  4. اللهم إن والدي برحمتك وفي جوارك، فأسألك يا الله أن تغفر له كل ما تقدم من ذنبه يا غفار الذنوب، اللهم أسألك أن ترحم أبي يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم، اللهم يمن كتاب أبي، اللهم يسر حساب أبي، اللهم ثقل ميزان أبي بالحسنات والأعمال الصالحة يا إله العالمين.
  5. اللهم إني أسألك تثبيتًا لأبي عند المرور على الصراط، اللهم إني أسألك أن ترزق أبي الجنة، اللهم كرم أبي بأعلى درجات جنانك، اللهم احشر أبي ما الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم أنزل على أبي الغالي السكينة والرحمة بشهرك الفضيل هذا، اللهم املأ قبر أبي بالطمأنينة والضياء والرحمة، رحمة واسعة لا تجعله بحاجة لأي رحمة عقب ذلك.
  7. اللهم اغفر لأبي، وارحمه، ووسع نزله، اللهم ارزق أبي الطمأنينة والسكينة، اللهم اجعل أبي ممن تمنن عليهم بالرضا والسكينة، اللهم اكتب أبي ممن يسكنون فسيح جناتك، جنة عرضها السماوات والأرض توهبها للمتقين، اللهم ارحم أبي فلا راحم إلا أنت، أسألك يا الله ألا تعذب أبي، فلا يقدر على هذا إلا أنت.
  8. اللهم إني أسألك أن تشمل أبي بإحسانك وعفوك يا كريم يا عفو، اللهم وسع مدخل أبي، اللهم غسله بالماء والثلج والبرد، اللهم طهر أبي من ذنوبه وخطاياه.
  9. اللهم إني أسألك وأنت خير من يسأل أن تغفر لأبي كل ما تقدم من ذنبه إنك أنت الغفور الرحيم الكريم، اللهم عامل أبي بما أنت أهله، اللهم الطف بأهلي يا لطيف.
  10. اللهم ارحم أبي، فهو عبدك الفقير، اللهم اجعل أعمال أبي بهذه الدنيا من أسباب رحمتك ومغفرتك له، اللهم ارزق أبي الجنة يا كريم.
  11. اللهم عامل أبي بلطفك ورحمتك، ولا تعامله بعمله، اللهم أكرم أبي بالخير، اللهم ارحم أبي رحمةً واسعةً وأنر قبره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.