دعاء للحبيب 2022 أدعية بالصلاح والهدي

ادعية مكتوبة للحبيب، دعاء للحبيب بالصلاح والهدى، الدعاء هو أحد الأسلحة التي يجب على كل منا أن يتسلح بها بهذه الدنيا، هيا بنا نتناول الأدعية المختلفة التي يمكن الدعاء بها للحبيب.

دعاء للحبيب

إن أفضل ما نقدمه لمن نحب هو الدعاء، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها للحبيب ما يلي:

  • عن نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام أن الدعاء إحدى صور العبادة، ومن صور الدعاء هذه؛ أن تدعو الزوجة للزوج بالهدى، الصلاح، المحبة، والرزق، فكل من الزوج والزوجة يحمل للآخر كم كبير من الحب الحقيقي، والذي يعد أحد مصادر التفاؤل، الفرح، والسعادة، بين الزوجين، ومن الأدعية للحبيب ما يلي:
  • رب إذا كان رزق حبيبي بالسماء فأنزله له، رب إذا كان رزق حبيبي بالأرض فأخرجه له، رب إذا كان رزق حبيبي بعيدًا عنه فاجلعه يقترب منه، رب إذا كان رزق حبيبي قريبًا منه فاجعل حصوله عليه يسيرًا عليه، رب إذا كان رزق حبيبي متأخرًا فعجّل له به، رب إذا كان رزق حبيبي صعبًا فيسّره، رب إذا كان رزق حبيبي كثيرًا فاكتب له البركة به، رب اكتبه لي رفيقًا بالدنيا والآخرة، رب اجعله نورًا لعيني.
  • رب ثبت لحبيبي يقينه، رب اكتب له رزقًا حلالًا كافيًا، رب باعد بين حبيبي وبين كل ما يؤذيه، رب لا تحوج حبيبي لطبيب يعالجه، رب استر حبيبي فوق وجه الأرض، وارحمه يوم يدفن بباطن الأرض، اللهم اغفر له يوم يعرض عليك، اللهم امنحه ما يريده وترضاه وتحبه له.

دعاء للحبيب

 أدعية للحبيب جميلة

  • اللهم ارزقنا الرحمة والمودة، اللهم اكتب لنا فضلها، اللهم امنحنا من الحلم والصبر أكمله، اللهم اكتب لنا أن نكون على منابر من ضياء، اللهم أسعدني معه، وفي رفقته، اللهم اكتب لنا السعادة بالدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا جنتك، اللهم وفقنا لكل ما به خير وصلاح لنا يا الله، اللهم امنن علينا برحمتك الواسعة يا كريم يا رحيم.
  • اللهم اجعل أمره هينًا عليه، اللهم طمئن فؤاده، اللهم أرح باله، اللهم ارزقه من عظيم فضلك، اللهم ارحمه يوم تقوم الساعة، اللهم اجمعنا في الدنيا والآخرة يا حي يا قيوم، اللهم لا تريني فيه ما يزعجني، اللهم أدم علينا ستر المحبة، اللهم جمعنا على ما ترضى دائمًا، اللهم جود علينا برزق من عظيم كرمك وقدرتك يا إله العالمين، اللهم إني أشهدك أني أحبه بك يا الله.
  • أستودعك يا الله قلبًا استودعك إياه ليلًا ونهارًا، يومًا ويقظةً، أستودعك إياه يا الله من أي أذى يلحق به.
  • رب لا تحني لمن أحب ظهرًا، رب لا تعظم أمرًا عليه، رب أسعد لي قلبه، رب أطل لي في عمره، رب باعد بينه وبين كل شر وأذى.

أدعية جميلة لمن نحب

  1. رب احفظ لي من أحب فهو أجمل ما أعطيتني بهذه الحياة، رب أشهدك أنه كل رضاي فبارك لي به، رب إني أستودعك عافيته، صحته، وحياته، فبارك لهم به.
  2. اللهم إني أشهدك أني أحب عبدك فلان حبًا لا يعلمه هو، ولا يعلمه إلا أنت، اللهم بقدر حبي له ارزقه سعادةً وحفظًا بالدنيا، رب لا تريني به بأسًا يحزنني.
  3. رب وفق من أحب بكل دروب حياته، اللهم لا سهل إلا ما تجعله سهلًا، اللهم سخر له الصعب فاجعله سهلًا.
  4. يارب أرزق حبيبي توفيقًا بالغًا يلازم كافة خطاه، وتيسيرًا واسعًا لكل ما يخاف عسره، رب اكتب له نصيبًا من الراحة والتوفيق.
  5. رب اكتب لمن أحب نصيبًا من التوفيق بكافة أمور حياته بدءً من الاختبارات التي يخوضها، مرورًا بحياته العملية، وختامًا بي.
  6. رب إني أسألك ألا تضيع له تعب بهذه الدنيا، رب لا تهدم له حلم، رب لا تهدم له طموح، رب وفقه لما يحب وترضى، إنك أنت ولي التوفيق، رب سهل عليه أمره فلا مُسهّل غيرك.
  7. اللهم افتح من أبواب الحياة حلوها وخيرها لمن أحب، اللهم وفق له الخير كل الخير.

دعاء مكتوب للحبيب

  • رب إذا كان رزق حبيبي غير حلالٍ؛ طهره له، وباعد بينه وبين كل حرام، وقربه من كل حلال ويسره له، اللهم إذا كان رزقه بسيطًا فزده وبارك له به، اللهم إذا كان رزقه كثيرًا فاكتب له البركة به، اللهم اكتبني من حور العين له بالدنيا والآخرة، اللهم اكتبني رفيقةً له بالدنيا والآخرة، اللهم قر عيني به وقر عينه بي في الدنيا والآخرة.
  • رب ثبّت لمن أحب يقينه، رب أرزقه رزقًا حلالًا كافيًا، رب باعد بين من أحب وبين كل ما يؤذيه، رب لا تجعل من أحب يحتاج لأي من أطباء الأرض.
  • رب اكتب على من أحب الستر فوق وجه الأرض، والرحمة عندما يدفن بالتراب تحت الأرض، رب اغفر له يوم الساعة، رب ارزقه كل ما يتمنى، يحب، ويرضى.
  • رب إنني أحببت عبدك فلان فيك، فأسألك يا الله أن تحفظه عن الوقوع بمعاصيك، رب اجعله يقضي عمره في كل ما يرضيك، رب أكرمه يوم يلاقيك، رب ثبته في هذه الدنيا على دينك الإسلام، رب ابعثه يوم تقوم الساعة مع أهل اليمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *