سعر عمليات التكميم 2022 بالتفاصيل

احدث اسعار عمليات التكميم المعدة بمصر لعام 2022، عمليات التكميم هي أشهر حلول التخلص من الوزن الزائد التي يلجأ إليها الأطباء والأشخاص التي تعاني من السمنة عند فشل باقي طرق التخلص من الوزن الزائد، هيا بنا نتعرف على أسعارها.

سعر عمليات التكميم

تختلف تكاليف عمليات التكميم إذا تم إجراؤها بمصر عن تكاليفها إذا تم إجراؤها بأي بلد، وتتضمن تكلفة جراحة التكميم جميع الإجراءات بدايةً من الفحص حتى إجراء العملية، وذلك بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري إذا ما تم مقارنته بباقي العملات، أما بخصوص أسعار عملية تكميم المعدة فهي تختلف من بلد لآخر.

فنراها في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من سعر 10000 دولار، وحتى 30000 دولار، أما بدول الخليج والعالم العربي فقد تصل التكلفة الكلية لعملية التكميم قرابة 30000 ريال سعودي، لنرى الأسعار أبسط في مصر من أي دولة أو بلد آخر.

سعر عمليات التكميم

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر

يقدر الحد الأدنى لعمليات التكميم في مصر حوالي 32000 جنيه مصري، ويقدر الحد الأقصى لها حوالي 89000 جنيه مصري.

ويدخل عدد من العوامل في تحديد سعر هذا النوع من الجراحات، كإجراء الجراحة من خلال تقنية المناظير أو عبر التعرض لجرح بالجسد، آلية التخدير التي يتبعها الطبيب مع مريضه، المكان الذي تجرى به الجراحة، الطبيب المسئول عن الجراحة؛ عدد سنوات الخبرة لديه، ودرجة شهرته، ولهذا فإننا ننصح بمناقشة كافة التكاليف الخاصة بالعملية مع الطبيب بشكل تفصيلي للإلمام بكل هذه التفاصيل:

  • هل يتضمن سعر العملية الذي طرحه الطبيب تكلفة التخدير؟
  • هل يتضمن سعر العملية التحاليل الطبية المطلوبة قبل وبعد الخضوع للجراحة؟
  • هل يتضمن سعر العملية تكلفة الإقامة بالمستشفى عقب الخضوع للعملية؟
  • هل يتضمن سعر العملية تكلفة كافة الجلسات التي يحتاج فيها المريض لاستشارة ومتابعة طبيبه؟ وهل يمكن الخضوع لجلسات المتابعة عن بعد أو أونلاين عبر شبكة الإنترنت؟ أم يتطلب الأمر السفر لحضور كل جلسة متابعة؟

مميزات وعيوب تكميم المعدة بمصر

تتعدد مزايا التكميم بمصر، والتي منها:

  • الخضوع للجراحة بتكلفة مادية منخفضة بشكل نسبي على يد أطباء وخبراء مختصين بهذا النوع من الجراحات.
  • إمكانية تقييم الحالة بناءً على عوامل مختلفة وتحديد الأنسب للحالة.
  • صعوبة القدرة على المواظبة في جلسات المتابعة عقب الجراحة وذلك لكونها تتراوح من 1: 2 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.